أسرار سقوط زيدان بمهمة الكلاسيكو.. فشل كوفاسيتش فى مراقبة ميسي.. رفع راية الاستسلام أمام هجوم برشلونة بالشوط الثانى.. كريستيانو رونالدو "الحاضر الغائب".. وسوء التغييرات.. فيديو صور


كتب إسلام مسعود

خسر الفرنسى زين الدين زيدان، المدير الفنى لنادى ريال مدريد الإسبانى، سباق الكلاسيكو أمام أرنستو فالفيردى، مدرب برشلونة، بعد الهزيمة بثلاثية نظيفة على ملعبه ووسط جمهوره أمس، السبت، ضمن منافسات الجولة الـ17 من مسابقة الليجا.

 

نستعرض "5" نقاط رئيسية أسقطت الفرنسى زين الدين زيدان فى مهمة الكلاسيكو أمام برشلونة...

 

كوفاسيتش وميسي
كوفاسيتش وميسي

ماتيو كوفاسيتش
 

منح زيدان الكرواتى كوفاسيتش مهام فردية لمراقبة ليونيل ميسي خلال مباراة الكلاسيكو، دون النظر لأية واجبات أخرى، وعلى الرغم من ذلك فشل فى إنجاز هذا، والدليل التمريرات السحرية التى نفذها البرغوث الأرجنتينى على مرمى نافاس منها التمريرة التى منحها للبرازيلى باولينيو وسددها وتصدى له حارس الريال.

بالإضافة إلى فرصة الهدف الأول التى فشل فى قطع الطريق على راكيتتش خلال ارتداده من وسط الملعب قبل لعب الكرة إلى سيرجى روبيرتو، الذى منحها أسيست من لمسة واحدة إلى سواريز ليسجل الهدف الأول، وأيضاً هروب ميسي من الكرواتى كوفاسيتش فى الهدف الثالث، والذى قام بتغطيته فى هذه الكرة مارسيلو ولكن نجح النجم الأرجنتينى فى المرور بالكرة وسلمها بتمريرة متقنة إلى أليكس فيدال ليسجل الهدف الثالث.

 

زيدان فى المنطقة الفنية
زيدان فى المنطقة الفنية

استسلام زيدان أمام هجوم برشلونة
 

دخل نادى برشلونة بهجوم ضاغط على ريال مدريد منذ أول دقيقة، وهو ما فشل الفرنسى زين الدين زيدان فى التصدى له وظل صامتاً أمام تكتيك فالفيردى، على عكس الشوط الأول الذى كان يشهد على سيطرة كاملة لأصحاب الأرض حتى تمكن البارسا من خطف المباراة فى النهاية.

بيل وأسينسيو يستعدون للدخول فى المباراة
بيل وأسينسيو يستعدون للدخول فى المباراة

تغييرات غير موفقة
 

تأخر زيدان كثيراً فى إجراء تبديلاته أملاً فى العودة للمباراة، ولجأ إلى هذا بعد الطرد الذى حصل عليه دانى كارفخال بعدما لمس الكرة ومنعها من الدخول فى هدف مؤكد لبرشلونة داخل منطقة جزاء المرينجى ثم يسجل ميسي الهدف الثانى للبارسا، ويجرى المدرب الفرنسى تبديله الأول ويدفع بناتشو بديلاً لبنزيما وبعدها يدفع بالثنائى أسينسيو وجاريث بيل بدلاً من كاسيميرو وكوفاسيتش، ويقوم بإخلاء خط الوسط وتزداد الأمور صعوبة ويسجل البلوجرانا الهدف الثالث.

رونالدو يمر بالكرة من أمام باولينيو
رونالدو يمر بالكرة من أمام باولينيو

سوء الحالة الفنية لرونالدو  
 

لم يظهر رونالدو بالشكل المنتظر فى الكلاسيكو أمام برشلونة، ولم يكن اللاعب الحاسم الذى كانت تنتظره جماهير العملاق الإسبانى لتحقيق الانتصار على الفريق الكتالونى، وكانت أبرز الفرص التى ظهر معها "الدون" الرأسية التى سجلها داخل شباك تير شتيجن لكنه كان متسللاً، والأخرى التسديدة التى نفذها وتصدى لها حارس برشلونة، ثم الكرة التى أخطأ فى التعامل معها.

بنزيما يتحسر على الرأسية التى إصطدمت بقائم شتيجن
بنزيما يتحسر على الرأسية التى إصطدمت بقائم شتيجن

عدم استغلال الحالة السيئة لبرشلونة فى الشوط الأول
 

فشل فريق ريال مدريد الإسبانى فى استغلال الحالة الدفاعية التى ظهر بها برشلونة طوال الـ45 دقيقة فى الشوط الأول، واستثمار الضغط المكثف على وسط ملعب البارسا وترجمته إلى أهداف حقيقية، وهو ما نجح فيه برشلونة فى الشوط الثانى.

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع