بالصور.. قبل ساعات من انطلاق "منتدى شباب العالم".. محافظ جنوب سيناء يتفقد اللمسات الأخيرة.. فودة: ارتفاع نسبة الإشغال بالفنادق.. ومدير الأمن: تركيب 700 كاميرا فى أنحاء المدينة.. والدفع بـ50 سيارة إسعاف


جنوب سيناء – فايزة مرسال

أجرى اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، جولة تفقدية فى مدينة شرم الشيخ، استعدادًا لمنتدى الشباب العالمى، قبل ساعات من انطلاقه، حيث تفقد المحافظ وادى الخروم التى سيقام بها العشاء البدوى للوفود، ومنطقة خيمة الاستقبال.

وفى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، ارتفاع نسبة الاشغالات بشرم الشيخ، وتزايد الحركة السياحية، مشيرًا إلى أن المنتدى سيعقد كل عام بمدينة شرم الشيخ.

وأضاف فودة، أنه سيتم تركيب شاشات عملاقة بمنطقة نبق، وشارع السلام وميدان الساعة وخليخ نعمة وجنيه مول والسوق القديم، لكى يتابع الأهالى المنتدى من خلالها.

3

وقال اللواء محمود سولية رئيس مدينة شرم الشيخ، إنه تم الانتهاء اليوم من اللمسات الأخيرة للخيمة التى سينطلق منها افتتاح منتدى شباب العالم بمنطقة نبق، على مساحة 16 ألف متر مربع، كما تم عمل طرق وإمكان انتظار السيارات وإمكان لوضع الكاميرات المصورين والقنوات العالمية والمصرية تم تجميل المنطقة لتناسب الوفود المشاركة فى منتدى الشباب.

وفى نفس السياق أكد اللواء صبري الجمال مدير امن جنوب سيناء، إن هناك حملات تمشيطية للوديان والتجمعات البدوية لمنع تسلسل عناصر ارهابية، موضحاً لدينا 700 كاميرا في كل أرجاء المدينة  مركز تحكم أمنى على أعلى مستوى أحرص دائما علي زيارة كل الوفود والسفراء الأجانب له ليروا علي الواقع مدي الاستجابة الأمنية فى كل شبر علي أرض شرم الشيخ وتم إجراء تدريب عملى اختاروا فيه أى شخص من شاشة كاميرا المراقبة وتم التعامل مع الهدف فورا فى أقل من دقيقة وكشف جميع بياناته وهو ما أثار ذهولهم من سرعة الاستجابة أنه تم إعداد خطة أمنية محكمة لضبط مخارج ومداخل المحافظة وإحكام القبضة الأمنية من كل الاتجاهات لمنع تسلل عناصر تخريبية.

4
 

 

وأشار الجمال لـ"اليوم السابع"، إلى أنه تم إغلاق المدقات الجبلية الوعرة فى عمق الجبال وتمشيطها، كما تم تمشيط أكثر من 35 وادى لتطهيره من أى عناصر خارجة عن القانون، لافتا إلى أنه سيتم عقد مؤتمر أمنى موسع لدراسة تأمين المؤتمر والوفود المشاركة لضمان نجاح المؤتمر أمنيًا.

وأوضح أنه تم تقسيم المحافظة إلى قطاعات وكل قطاع يشرف عليه مجموعة من الضباط من البحث الجنائى والأمن العام و قوات الأمن من اجل السيطرة علي المناطق والمدقات الجبلية وفى إطار تلك الاستعداد تقوم مديرية الأمن بالمحافظة بالعديد من الحملات و الدوريات على كافة المناطق و المنتجعات و القرى البدوية من خلال عمليات تفتيش موسعة.

1
 

وأشار مدير أمن جنوب سيناء، إلى أنه تمت الاستعانة بمنظومة إلكترونية متصلة بكاميرات حديثة للرؤية الليلية تتيح التعرف على الوجوه والشخصيات من خلال أجهزة الحاسب الخاصة بوزارة الداخلية والأشعة تحت الحمراء وقادرة على العمل حتى مع انقطاع الكهرباء عنها ومتصلة بشبكة تضم المناطق والمدن السياحية فى شرم الشيخ ودهب ونويبع وطابا، لتأمين الوفود علاوة على قدرتها على كشف الأسلحة والمخدرات.


كما تم عقد أكثر من لقاء مع القيادات التنفيذية بالمحافظة وأبناء البدو الشرفاء وتم وضع خطة محكمة لتأمين الوديان والمناطق الجبلية بداية من رأس سدر حتى طابا وغلق كافة الأماكن التى تؤدى إلى الوصول لشرم الشيخ .
 

5
 

 

ومن جانية قال الدكتور خالد أبو هاشم وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء، أن 50 سيارة ستقوم بتأمين المنتدى طبيا بالاضافة الى غرفة عناية مركزة داخل المؤتمر بها أفضل الأطباء بجامعة الازهر والقاهرة بالإضافة إلى رفع درجة الاستعداد بمستشفى طور سيناء ومستشفى شرم الشيخ الدولى وكافة مستشفيات المحافظة ورفع حالة الطوارئ من الآن حتى نهاية المنتدى .

 

وأضاف أبوهاشم أن جميع سيارات الاسعاف من النوع الحديث المجهز طبيا على أعلى مستوى وسيكون هناك فريق طبى متكامل على درجة كبيرة من التعامل فى الازمات وفريق من اطقم التمريض جاهزة ومدربة تدريبا يناسب الحدث العالمى لمنتدى شباب العالم.

 

2
 

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع