شباب العالم فى حراسة عيون مصر الساهرة.. الداخلية تنهى خطتها لتأمين منتدى شرم الشيخ.. غرفة عمليات رئيسية متصلة بالخدمات الأمنية بالشوارع.. كاميرات المراقبة ترصد التحركات الغريبة..والشرطة تبعث رسائل الأمن والسلام


كتب- محمود عبد الراضى

أنهت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية استعداداتها لتأمين منتدى شباب العالم بإشراف الرئيس عبد الفتاح السيسى بمدينة شرم الشيخ، السبت المقبل، حيث ترتكز خطط التأمين على الدفع بتشكيلات أمنية لتأمين مدينة شرم الشيخ التى تشهد فاعليات المؤتمر على مدار عدة أيام.

مطار شرم الشيخ (1)

 

ويشهد محيط مقار إقامة الضيوف حالة من الاستنفار الأمنى، وتستعين أجهزة الأمن بعدد من أجهزة التشويش على المفرقعات والكشف عن المعادن، وضباط المفرقعات والكلاب البوليسية للمشاركة فى عمليات التأمين.

 

وتستعين أجهزة الأمن، بمنظومة كاميرات كبيرة على مساحات واسعة، لرصد آية تحركات غريبة فى الشوارع، وإقامة غرفة عمليات رئيسية متصلة بالخدمات الأمنية فى الشوارع، وتحريك أقوال أمنية بطول الطرق للربط بين الأكمنة الثابتة.

مطار شرم الشيخ (2)

 

وتدفع أجهزة الأمن بعدد من سيارات "فان" لاستخدامها فى أعمال الدوريات الأمنية، والبحث الجنائى، (مجهزة بغرفة احتجاز متطور تسع 6 أفراد من المشتبه فيهم)، ومزودة بأحدث الوسائل والمعدات التكنولولجية، ووسائل الاتصال والربط، ومدعمة بمنظومة كاميرات متطورة (CCTV) و(ANPR) لرصد الحالة الأمنية وتوثيقها، ومزودة بجهاز (SCOUT-APP)، الذى يتعامل مع منظومة الكاميرات وبه خاصية تحديد مواقع السيارات، والبرامج المخصصة لأعمال البحث الجنائى، والمجهزة بمنظومة لنقل البيانات من المركبة للحسابات الإلكترونية الموجودة بالاقسام التابعة لها لاسلكياً وربطها بغرفة عمليات قطاع مصلحة الأمن العام.

مطار شرم الشيخ (3)

 

وأعدت أجهزة الأمن خطة مرورية لتفادي الزحام، والعمل على تسيير حركة الطرق، ومنع ترك المركبات بالقرب من مقر المؤتمر..  وتفقدت القيادات الأمنية بإشراف اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، مطار شرم الشيخ، والأكمنة للتأكد من الانتشار الشرطى بشكل جيد، ومراجعة الخطط الأمنية.

مطار شرم الشيخ (4)

 

وحرص اللواء مجدى عبدالغفار، وزير الداخلية، على عقد عدة اجتماعات مكثفة مع القيادات الأمنية، على مدار الأيام الماضية، لمراجعة بنود الخطط التأمينية قبل انطلاق فعاليات مؤتمر الشباب، مؤكداً على أهمية تكثيف الانتشار الأمنى بالشوارع والمحاور الرئيسية، مع نشر الدوريات والخدمات السرية للمرور بشكل مستمر، لملاحظة الحالة الأمنية، والتعامل الفورى مع كافة المواقف الطارئة بما يضمن سلامة المواطنين، وتفعيل دور نقاط التفتيش والأكمنة والتمركزات الثابتة والمتحركة على كافة الطرق والمحاور.

 

ونبه وزير الداخلية على ضرورة الانضباط والدقة فى تنفيذ الخطط الأمنية وتفعيل أقصى معدلات التأمين لحماية المنشآت الهامة والحيوية ودور العبادة ورفع درجة الاستعداد وتوفير الحماية الكاملة والتعامل مع أى تهديدات قد تتعرض لها بمنتهى الحسم والحزم.

مطار شرم الشيخ (5)

 

وأشار الوزير، إلى أهمية تشديد الرقابة المرورية على الطرق المتوقع أن تشهد كثافات لتأمين مرتاديها وتسيير الحركة المرورية عليها، وتكثيف تواجد سيارات الإغاثة على كافة الطرق والمحاور، والربط الكامل بغرف عمليات المرور، لتنظيم الخدمات المرورية على مداخل ومخارج المدينة، وتوجيه كافة المستويات الإشرافية لمتابعة سير الأداء الأمنى، وبما يحقق الأهداف المرجوة.

 

وطالب عبد الغفار، مواصلة استنفار وتضافر الجهود وتفعيل الاستراتيجيات الأمنية على أرض الواقع بكل دقة بما يكفل مواجهة كافة صور الخروج على القانون، مؤكداً على أهمية استيعاب القوات للمتغيرات والأحداث الأمنية الراهنة كافة، وما يستوجبه ذلك من البقاء فى جاهزية عالية وحس أمنى رفيع.

 

مطار شرم الشيخ (7)

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع