11محترفا لم يخرجوا من عباءة الأهلى والزمالك.. صلاح والننى وصبرى 3ذئاب ترعرعوا فى المقاولون.. عبدربه والصقر وحجازى دراويش الإسماعيلى.. كهربا والمحمدى ومرعى وقود إنبى.. السقا بطل كتيبة المنصورة وحافظ من مصنع دجلة


كتب سليمان النقر

عجت الكرة المصرية بالعديد من المحترفين في الدوريات الأوروبية والعربية والذين تخطى عددهم الفريق الواحد على عكس الحال في الماضي الذي لم يتجاوز فيه عدد المحترفين أصابع اليد الواحدة، حيث أصبح لمصر محترفين في مختلف الدوريات الإنجليزية والفرنسية والبرتغالية والسعودية والتونسية واليونانية والإفريقية .

ومع ازدياد عدد المحترفين المصريين في الخارج ازداد أيضا عدد اللاعبين الذين خرجوا للاحتراف بعيدا عن الأهلي والزمالك ، حيث لم يخرجوا من عباءة القطبين بل خرجوا من أندية أخري وكان لهم شأن كبير في الاحتراف، وهم كالآتي.

 

محمد صلاح

 

بدأ محمد صلاح الكرة بصفوف المقاولون العرب واستمر به حتى انتقل للاحتراف في الدوري السويسري من بوابة بازل، وانتقل منه إلى تشيلسي الإنجليزي ثم فيورنتينا وروما الإيطاليين قبل أن يعود للبريميرليج من بوابة ليفربول.

 

f55ad04ba7.jpg

 

محمد الننى

 

جاءت مسيرة النني متشابهة مع صلاح بعدما انضم للمقاولون العرب بعد رفضه في اختبارات الأهلي وانتقل منه إلى بازل السويسري قبل أن يحط الترحال في صفوف أرسنال الانجليزي.

ebcf217dc0.jpg

 

عبد الستار صبري

 

تألق عبد الستار صبري في صفوف المقاولون العرب قبل أن يخرج للاحتراف ويخوض تجربة ناجحة بالدورى النمساوي في تيرول انسبروك، ثم انتقل منه إلى آراو السويسري ثم باوك اليوناني وبنفيكا البرتغالي.

 

586abe3fc9.jpg

 

حسنى عبد ربه

 

تألق حسني عبد ربه مع الدراويش قاده للاحتراف في ستراسبورج الفرنسي وكذلك فى صفوف أهلى دبي الاماراتي والنصر واتحاد جدة السعوديين قبل العودة للإسماعيلى.

 

6f1b49a5c4.jpg

 

أحمد حسن

 

خاض أحمد حسن تجربة احترافية ناجحة بعدما لفت الأنظار إليه بصفوف الإسماعيلي ، حيث انتقل إلى الدوري التركي أبرزها في صفوف كيجالي سبور وجينشلر وبشكتاش التركيين قبل أن يعود للأهلي ومنه إلى الزمالك.

 

33b993f65b.jpg

 

أحمد حجازى

 

انتقل أحمد حجازي من صفوف الإسماعيلي للاحتراف في فيورنتينا الإيطالي قبل أن ينتقل إلى بيروجيا الإيطالي ومنه إلى الأهلي والعودة مجددا للاحتراف ولكن في ويست بروميتش الإنجليزي.

 

362b4eaf06.jpg

 

محمود كهربا

 

انتقل كهربا للاحتراف من صفوف انبى إلى لوزيرين السويسري ومنه إلى جراسهوبرز قبل انتقاله للزمالك ومنه إلى اتحاد جدة السعودى علي سبيل الإعارة.

 

877d1ffc1a.jpg

 

أحمد المحمدى

 

انتقل المحمدي من إنبي إلى الدوري الانجليزي من بوابة سندرلاند ومنه إلى هال سيتي وأخيرا أستون فيلا بدوري الدرجة الأولي الإنجليزي.

 

24916588b3.jpg

 

عمرو مرعى

 

رغم صراع الأهلي والزمالك على عمرو مرعي مهاجم إنبي، إلا أن اللاعب فضل الانتقال إلى صفوف النجم الساحلي التونسي قبل أن ينضم منه إلى المنتخب.

 

dc967fe4d5.jpg

 

عبد الظاهر السقا

 

بدأ السقا مسيرته مع نادي المنصورة وتألق معه قبل أن ينتقل للاحتراف في الدورى التركي في أكثر من تجربة أبرزهم جينشلر وكونيا سبور قبل أن يعود من الاحتراف لصفوف إنبي.

 

35c88f6f43.jpg

 

كريم حافظ

 

لعب كريم حافظ لوادي دجلة قبل انتقاله للاحتراف في صفوف ليرس البلجيكي ومنه إلى أمونيا القبرصي وأخيرا الانتقال لصفوف لانس الفرنسي.

 

c021cafafd.jpg

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع