مقالات الصحف.. عماد الدين أديب: قطر واللعب مع إيران.. جلال عارف يتحدث عن أزمة ترامب بقضية التدخل الروسى فى انتخابات أمريكا.. عباس الطرابيلى يؤكد تخطيط أصحاب السناتر وأقطاب الدروس الخصوصية لإسقاط وزير التعليم


كتب ـ أيمن رمضان

سلطت مقالات الصحف الصادرة صباح اليوم، على المعركة التى تخوضها مصر نيابة عن العالم ضد الإرهاب، وإصرار القوات المسلحة والشرطة المصرية على الثأر للشهداء، ومطاردة الإرهابيين.

 

وأشار كتاب المقالات إلى أزمة الرئيس الأمريكى فى قضية التدخل الروسى المحتمل فى الانتخابات الأمريكية، مؤكدا أن ترامب بعيد عن توجيه اتهامات رسمية له لكن السوابق الأمريكية بهذا المصدر تقول أن الأمور لا تسير بشكل جيد بالنسبة له.

 

كما أبرزت المقالات إعادة نشر كتب المفكر والمجدّد العراقى عبدالرزاق الجبران فى مصر، وخاصة "انقلاب المعبد" لكى نُحرّك المياه الراكدة الآسنة لفكرنا المتزمت التقليدى الذى أسسه ورسّخه سماسرة الدين الفاشيون.

الأهرام

رأى الأهرام: الثأر للشهداء
 

أكد "رأى الأهرام" أن المعركة التى تخوضها مصر نيابة عن العالم ضد الإرهاب طويلة، ومستمرة، وأن إصرار القوات المسلحة والشرطة المصرية على الثأر للشهداء، ومطاردة الإرهابيين، أينما يكونوا، يعنى أننا لن نترك حقنا، وسنواصل المعركة حتى اجتثاث الإرهاب من جذوره مهما يكن الثمن.

فعندما نجح بعض الإرهابيين غدرا فى استخدام أسلحة ثقيلة بشكل مفاجئ ضد قوات الأمن فى الواحات، وهو ما أدى إلى استشهاد بعض رجال الشرطة، تكاتفت القوات المسلحة مع الشرطة فى مطاردة هؤلاء الإرهابيين والثأر للشهداء، وفى كل يوم يتحقق نجاح كبير فى القضاء على فلول هؤلاء.

 

الأخبار

 

جلال عارف
 

جلال عارف يكتب: ترامب المحاصر قد يكون أخطر
 

تحدث الكاتب عن أزمة الرئيس الأمريكى فى قضية التدخل الروسى المحتمل فى الانتخابات الأمريكية، وأشار إلى أن ترامب بعيد عن توجيه اتهامات رسمية له لكن السوابق الأمريكية بهذا المصدر تقول إن الأمور لا تسير بشكل جيد بالنسبة له، وأن ما حدث لمساعديه السابقين جعل هناك قضية، وعلى الرغم من مخالفة ترامب لكل النصائح التى طالبته بالبقاء بعيدا عن القضية الآن سارع كالعادة باللجوء إلى تغريداته على تويتر بأنه لا تواطؤ مع روسيا، وهذا ليس جيد بالنسبة له.

ac6bdda632.jpg

جلال-دويدار
 

جلال دويدار يكتب نهضة الأمم المتحدة لا تتحقق سوى بشبكة طرق حديثة
 

تناول الكاتب أهمية مشروع شبكة الطرق فى مصر، والتى يعد من أهم إنجازات فترة حكم الرئيس السيسى الحالية، وقال إنه بالرغم من دمار وخراب هتلر وسياساته بالدولة الألمانية فإن التاريخ والألمان يذكرون لهذا المغامر العسكرى أكبر شبكة للطرق الحديثة، باعتباره من المشروعات التنموية الذى يدعم نهضة ألمانيا.

750_187052aefa

المصرى اليوم
 

سليمان جودة
 

سليمان جودة يكتب: غضب الملك ورضاه
 

لفت الكاتب إلى غضب ملك المغرب محمد السادس من أداء بعض الوزراء فى الحكومة الحالية، وما جاء بعد من مظاهرات غاضبة خرجت تطالب بالأمل، أقيل على إثر ذلك 4 وزراء بسبب تقصيرهم فى الملفات الموكلة إليهم، مؤكداً أنه لولا تدخل الملك فى مظاهرات الحسيمة لانطلقت المظاهرات إلى مدن أخرى.

7d2872f006.jpg

 

حمدى رزق

حمدى رزق يكتب: وينشتاين الإخوانى
 

هاجم الكاتب فى مقاله الدكتور طارق رمضان أكاديمى سويسرى من أصل مصرى، وجده لأمه، هو مؤسس جماعة الإخوان حسن البنا، بعد اتهامات الاغتصاب التى تطاله، واصفه بـ"وينشتاين الإخوانى" نسبة إلى المنتج الأمريكى الشهير "هارفى وينشتاين"، الذى تتوالى فضائحه على ألسنة نجمات هوليوود، قائلاً "للقضية فصول أخرى، ويا رايح كتر من الفضايح!!".

 

الشروق
 

عماد الدين حسين
 

عماد الدين حسين يكتب: هذا الشعب المهذب
 

أبدى الكاتب إعجابه بالشعب اليابانى من واقع زيارته إلى طوكيو، قائلاً إن هذا الشعب يتميز بالأخلاق والسلوك وليس المال والنفوذ، ويجبرك على تقديره والانحناء له حبا واحتراما، وأدب اليابانيين ملفت لنظر الجميع، بل ويتعب ويحرج غيرهم.

 

japan-no-sex
 

 

جميل-مطر
 

جميل مطر يكتب: السكون.. ما له ما عليه
 

قارن الكاتب بين تجربته فى الحياة بمنطقة سكنية هادئة، ومنطقة سكنية عامرة بالناس والحافلات وخطوط الترام وزحام الأسواق، قائلاً :" ما أحلى السكون فى أوقات وأماكن بعينها، ما أطيب التأمل فى عيون من تحب، وما أمتعها فرصة حانت لفضولى ليقرأ عيونا تعودت الاختفاء بأسرار صاحبها أو صاحبتها وراء نظارات شمسية".

 

الوطن

 

عماد الدين أديب
 

عماد الدين أديب يكتب: قطر واللعب مع إيران
 

يؤكد الكاتب أن ممارسات الدوحة مع إيران والمصالح التى تجمعهما، تفسر الإصرار القطرى على تهديد مصالح دول مجلس التعاون حتى لو كانت عربية وشقيقة وسُنية، واللعب مع إيران حتى لو كانت فارسية وشيعية، مشيراً لوجود تحريض وتمويل قطرى مشبوه للمعارضة الشيعية فى البحرين.

bcf1afb134.jpg

خالد-منتصر
 

خالد منتصر يكتب: انقلاب المعبد وكذبة التجديد
 

أشاد الكاتب بإعادة نشر كتب المفكر والمجدّد العراقى عبدالرزاق الجبران فى مصر، وخاصة "انقلاب المعبد"، قائلاً نحن فى هذا التوقيت بالذات نحتاج إلى مثل أفكار الجبران لكى نُحرّك المياه الراكدة الآسنة لفكرنا المتزمت التقليدى الذى أسسه ورسّخه سماسرة الدين الفاشيون.

 

الوفد

 

وجدى زين الدين
 

 

وجدى زين الدين يكتب: صدق النواب وخسر الوزير
 

يرى الكاتب أن نواب البرلمان صدقوا عندما وصفوا الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم بأنه رجل "حالم" ويعيش فى وادٍ آخر غير الذى نعيش فيه، موضحاً أن الوزير الذى لم يقم بزيارة مدرسة حتى الآن منذ توليه المنصب، ويعتمد على دراسات وتجارب دول أخرى، مشاكلهم التعليمية تختلف عن مشاكل مصر، لن تنفع دراساته لتجارب الدول فى تطبيقها لدينا، ورغم ذلك لا يزال الوزير يصر على عناده، ويريد تفعيل تجارب لا تتمشى مع الواقع المصرى.

d4ed10b9e8.jpg

 

عباس-الطرابيلى
 

عباس الطرابيلى يكتب: وزير التعليم.. والفرصة الأخيرة

يؤكد الكاتب أن هناك من يخطط لإسقاط وزير التربية والتعليم الحالي، الدكتور طارق شوقي، وفي مقدمة هؤلاء المافيا المستفيدة من تدهور التعليم المصري، سواء كانوا أصحاب السناتر وأقطاب الدروس الخصوصية، أو حتي المدرسين الذين هاجمهم الوزير، حتي وإن اعتذر لهم، ولكن هناك أيضا مافيا الكتب الخارجية التي تتربح منها عصابات المافيا مليارات الجنيهات سنوياً، وأيضا من يعدون الكتاب المدرسي، الذي يجب أن يتطور.

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع