بالصور.. تقارير صحفية تؤكد قلق أمريكى بعد تصميم روسيا مقاتلة جديدة من الجيل السادس.. "ميج -41"الملقبة بـ"الوحش الطائر" أسرع من الصاروخ وتكتسح السماء والفضاء.. قادرة على تدمير الـ"F-35"ويمكنها الطيران فوق أمريكا


كتب - مؤمن مختار

كشفت دولة روسيا الإتحادية عن أحدث مقاتلاتها الحربية المتطورة للغاية، والتى يمكنها غزو الولايات المتحدة وتدمير طائراتها المتقدمة بكل سهولة، وقد رصدت وسائل الإعلام الأمريكية بقلق واضح تصميم أحدث تلك المقاتلات الروسية التى تنتمى للجيل السادس وستحل مع مرور الوقت محل المقاتلة  سو-57 .

 

ويخشى الخبراء الأمريكان من أن تصبح هذه الطائرة القاتل الحقيقى للطائرات الحربية الأمريكية من طراز  F-35  و F-22.

التصميم الخارجى للميج 41
التصميم الخارجى للميج 41

 

وتقول مجلة The National إن من بين مزايا المقاتلة الروسية الجديدة الرادار الفوتونى الإشعاعى الذى تم فعلا إنشاء نموذج أولى له.

 

 وبمقدور هذا الرادار كشف  العدو على مسافة أبعد بكثير من الرادارات التقليدية وبدقة عالية جدا مع تقديم صورة فوتوغرافية للهدف على الشاشة، ما يسمح بتحديد نوعه وهويته بسرعة وبدقة. وهذا الرادار أكثر مقاومة وصمودا فى وجه وسائط الحرب الإلكترونية.

 

ومن المفترض أيضا أن يجرى تجهيز الطائرة الجديدة بنظام متعدد الأطياف يعمل فى نطاق الليزر والأشعة ما تحت الحمراء والأشعة ما فوق البنفسجية والنطاق البصري.

 

وستستخدم المقاتلة أسلحة الطاقة المستهدفة، وستكون قادرة على العمل برفقة سرب كامل من الطائرات بلا طيار( من 20 إلى 30 طائرة) المزودة بأنواع مختلفة من الأسلحة: الأسلحة التقليدية والأسلحة المكرووية والذخيرة الإلكترونية الموجهة ووسائل التشويش الإلكتروني.

 

ويتحدث المختصون كذلك عن استخدام نظام الحماية الليزرية الذى "يحرق" الرؤوس الموجهة ذاتيا نحو المقاتلة.

التصميم الداخلى للميج 41
التصميم الداخلى للميج 41

 

"ميج – 41"

وتستعد روسيا لإحداث طفرة فى الصناعات العسكرية بصناعة هذه المقاتلة الجديدة.

 

وأعلنت وسائل الإعلام الروسية أن روسيا تستعد لصناعة مقاتلة من الجيل الجديد "ميج — 41"، على أساس المقاتلة "ميج — 31" التى تتواجد فى الخدمة حاليا وستكون المقاتلة الجديدة بمثابة وحش طائر.

تعد هذه الطائرة واحدة من أهم المشاريع المغلقة من صناعة الدفاع الروسية الحديثة، وستكون بمثابة طائرة واعدة معقدة واعتراضية، حيث يذكر أن المقاتلة "ميج — 31"، تمت صناعتها على أساس "ميج — 25".

 

المقاتلة الروسية ميج 41
المقاتلة الروسية ميج 41

 

تندرج مقاتلة ميغ الجديدة تحت مشروع "701" ويسعى المطورون لتكون المقاتلة الجديدة ذات سرعة فائقة استعداداً لاكتساح السماء والفضاء.

ستتمتع هذه المقاتلة "ميج — 41" بوظائف طويلة المدى اعتراضية، ويقول الخبراء إن تلك الطائرة الواعدة ستطير بعد 10 أعوام بسهولة فوق الأراضى الأمريكية دون أن تتعرض للإصابة من قبل أية درع جوية أو صاروخية ، كما هو الحال سابقا لدى جدتها "ميغ – 25" منذ 45 عاما.

وكانت قد نشرت قناة "زفيزدا" التابعة لوزارة الدفاع الروسية مقطع فيديو جديدا يظهر المقاتلة "ميج-31" المتطورة التى تعرف بـ"قاتل الأقمار الصناعية" و"القاتل الهادئ".

وذكر الفيديو أن المقاتلة تحمل أيضا تسمية Fohhound، حسب تصنيف حلف الناتو، وقد تصل سرعتها إلى ثلاثة آلاف كيلومتر فى الساعة، ما يجعل منها أسرع طائرة حربية فى جيوش العالم.

 

بيانات شكل الميج 41
بيانات شكل الميج 41

 

وتستطيع المقاتلة التحليق على ارتفاع يصل إلى ثلاثين كيلومترا، وهى قادرة على تدمير طائرات العدو والصواريخ المجنحة والأقمار الاصطناعية على المدار المنخفض.

 

وتستخدم هذه المقاتلات لتأمين الحدود الروسية، حيث تؤمن مجموعة من أربع طائرات 1100 كيلومتر من الحدود.

 

وحدّث المصممون الروس هذه المقاتلة المتطورة"ميغ-31 بى إم". وتؤدى 247 طائرة منها المهام القتالية فى سلاح الجو الروسي.

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع