حياة كريمة فى الغربية.. العمل على قدم وساق للانتهاء من مشروع إنشاء وحدة طب أسرة قرية دهتورة بمركز زفتى.. الأهالى: كنا نعانى من وحدة متهالكة لا يوجد بها أى خدمات.. ويؤكدون: المبادرة الرئاسية تحقق أحلامنا.. صور

تظل مبادرة حياة كريمة المبادرة الأهم والتى تحقق أحلام الآلاف من سكان قرى الريف المصرى فى محافظة الغربية، حيث حولت الأحلام إلى واقع ملموس بعد الانتهاء من المشروعات التى تخدم المواطن البسيط والتى تحول القرية إلى مدينة من حيث الخدمات العامة، ومن ضمن هذه المشروعات مشروع إنشاء مركز طب الأسرة بقرية دهتورة.

 

رصد "اليوم السابع" خلال جولته داخل قرية دهتورة التابعة لمركز ومدينة زفتى التابعة لمحافظة الغربية، أعمال إنشاء وحدة طب الأسرة، ضمن أعمال التطوير التى تتم داخل 54 قرية 88 تابعا لها، كمرحلة أولى من مبادرة حياة كريمة داخل المحافظة، والتي تم اختيار المركز ضمن 8 مراكز لتنفيذ تلك المشروعات الخدمية العملاقة، وذلك بتكلفة تتخطى 4 مليارات جنيه.

 

وقال ماندو هدرة أحد أهالى القرية، أن القرية من أهم القرى السياحية داخل المحافظة والتى تقع على ضفاف نهر النيل، وبها قناطر زفتى التاريخية والتى يطلق عليها "الخمسين عين" وتم بناؤها منذ أكثر من 100 عام، وكانت تعانى لسنوات طويلة من نقص الخدمات داخل الوحدة الصحية المتهالكة، موضحًا أنهم كانوا يذهبون إلى المستشفى العام بالمدينة والأطباء بالعيادات الخاصة لتلقى العلاج.


وأضاف أنه بعد إطلاق المبادرة التى وفرت كافة الخدمات العامة والحكومية أصبح الحلم حقيقة وشاهدنا إنشاء مبنى خدمى صحى على أعلى مستوى سيخدم جميع أهالى القرية والعزب التابعة لها، وسيوفر الوقت والجهد على كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، مشيرًا إلى أن القرية أصبحت قرية نموذجية.


من جانبها، أكدت الدكتورة زينب سامى منسق عام مبادرة حياة كريمة داخل محافظة الغربية، أن مشروعات حياة كريمة تسير على قدم وساق داخل 54 قرية 88 تابع لها، حيث تم الإنتهاء من 718 مشروع من إجمالى 876 بنسبة تنفيذ وصلت إلى 89%، موضحه أن العمل جارى فى باقى المشروعات لتسليم المرحلة الأولى فى موعدها المحدد.


فيما أوضح محافظ الغربية أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة حولت قرى الريف المصرى إلى مدن صغيرة من حيث الخدمات العامة والمرافق، كما جاءت لتحدث طفرة شاملة للبنية التحتية والخدمات كما تدعم المرأة الريفية فى محافظات الجمهورية من خلال توفير مشروعات صغيرة خالية من المخاطر ومبادرات لتطوير الكوادر النسائية المتميزة فى الريف.


يذكر أن المشروع القومى "حياة كريمة" لتنمية قرى الريف المصرى هو مشروع القرن والذى قام الرئيس عبد الفتاح السيسى بتدشينه كمبادرة رئاسية فى بداية عام 2019 وتحول إلى مشروع قومى فى بداية عام 2021، حيث يتم تنفيذ 1000 مشروع داخل (54) قرية و(88) تابعا فى مركز زفتى بتكلفة إجمالية 4.4 مليار جنيه.

الوحدة
الوحدة

 

وحدة طب الأسرة بدهتورة
وحدة طب الأسرة بدهتورة

 

وحدة طب الأسرة بقرية دهتورة
وحدة طب الأسرة بقرية دهتورة

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع