"حياة كريمة" بالدقهلية تنظم عددا من الفعاليات بقرية كفر الوكالة.. قافلة السعادة توزع الهدايا على الأطفال.. وصندوق مكافحة الإدمان يقيم ندوات توعية للشباب.. و"القومى للمرأة" يعقد جلسات توعوية للسيدات

نظمت مؤسسة حياة كريمة، قافلة السعادة بالتعاون بين ووزارة الثقافة وصندوق مكافحة الإدمان والمجلس القومي للمرأة، وذلك داخل مركز شباب قرية كفر الوكالة التابعة لمركز شربين بمحافظة الدقهلية.

ونظمت المؤسسة عددا من الفعاليات والتى استهدفت جميع فئات المجتمع بالقرية، حيث تم عمل ندوات توعوية وفقرات من الإنشاد الديني وألعاب ترفيهية للأطفال وتوزيع هدايا والانتهاء بإفطار جماعي للأهالى وتوزيع الوجبات على المستحقين بالمنازل لعدد 1000مواطن.


وشهدت الفعاليات إقبالا كبيرا من الأطفال والشباب بالقرية، وسط حالة من الفرح والسعادة التى سادت فى كل الفعاليات.

وأثنى أهالي القرية على كل ما تم، وأشاروا إلى أن الحياة تغيرت داخل القرية بعد تنفيذ المبادرة الرئاسية، التى غيرت شكل القرية بالكامل واهتمت بجمع المشاكل وعملت على حلها.

وقال علي العدوي منسق حياة كريمة بقرية كفر الوكالة، إن قافلة السعادة وهي عبارة عن سيارة جامبو نقل متنقلة تجوب المكان لتقديم توعية بشكل ترفيهي تعليمي، وتوزيع بعض الهدايا البسيطة بعد عمل مسابقات بالتعاوم مع الجهات الشريكة، وتم عمل توعية دينية، وذلك أثناء إعداد متطوعين مؤسسة حياة كريمة لموائد الإفطار ويتم عقد مائدة إفطار من المؤسسة ثم بعد ذلك يتم عقد الفقرات الثقافية والفنية مثل الإنشاد الديني والتنورة.

وبدأت مؤسسة حياة كريمة فعاليات قافلة السعادة، بقرية كفر الوكالة التابعة لمركز شربين بمحافظة الدقهلية، من خلال وجود سيارة بحوار مركز الشباب بالقري، وقام متطوعي مؤسسة حياة كريمة بتوزيع الهدايا والورود والبلالين على الأطفال لرسم البهجة والسعادة في نفوسهم.

كما شهدت فعاليات قافلة السعادة اليوم عددا من الفقرات الغنائية والثقافية، فقرة للأراجوز الذي رسم البهجة والسرور علي وجوه الأطفال، بالإضافة لظهور الشخصيات الرمضانية لالتقاط الصور التذكارية مع الأطفال، كما تضمنت توزيع بعض الهدايا البسيطة بعد عمل مسابقات بالتعاون مع الجهات الشريكة.

وبدأ اليوم بتجهيز القافلة لإسعاد الاطفال وبالتعاون مع المجلس القومي للطفولة والأمومة وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، ووزارة الثقافة، اذ تتضمن القافلة عددا من الأنشطة، منها ورش عمل، أنشطة ترفيهية وتوعوية للأطفال والكبار، من ضمنها سيارة متنقلة تجوب القرى تقدم التوعية بشكل ترفيهي للكبار والأطفال، رسم على جوه الأطفال، توزيع هدايا وألعاب تعليمية، توعية بمخاطر التدخين والإدمان ألعاب تعليمية، ندوة دينية، أنشطة ترفيهية من وزارة الثقافة.

كما نظم صندوق مكافحة الإدمان والمخدرات بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة ندوة توعية داخل قرية كفر الوكالة التابعة لمركز شربين بمحافظة الدقهلية، استهدفوا خلاله فئة الشباب.

وقال بلال شعبان، منسق برامج وقائية بصندوق علاج ومكافحة الإدمان، إن الندوات التى تمت أوضحت لكل الفئات التوعية من مخاطر المخدرات وأنها تؤدى إلى الوفاة أو السجن أو الجنون، وأوضحنا لهم خطورة التعامل مع أصدقاء السوء الذين يدفعون أقرانهم إلى الدخول فى عالم المخدرات.

كما أوضح شعبان مخاطر الحصول على بعض الأدوية التى لايعرف مكوناتها ويمكن أن توصلنا إلى الإدمان.

جاء ذلك خلال الفاعلية التى قامت به مؤسسة حياة كريمة ووزارة الثقافة وصندوق مكافحة الادمان والمجلس القومي للمراة.

وأشار إلى أن فئة الأطفال أيضا كانت مستهدفة من خلال لعبة السلم والدخان التى تم تنفيذها والشرح لمخاطر المخدرات، حيث قدموا ندوات توعوية وفقرات من الانشاد الديني والعاب ترفيهية للاطفال وتوزيع هدايا والانتهاء بافطار جماعي للاهالى وتوزيع الوجبات على المستحقين بالمنازل لعدد 1000 مواطن.

الاطفال
الاطفال

 

توزيع الهدايا
توزيع الهدايا

 

جانب من فعاليات حياة كريمة
جانب من فعاليات حياة كريمة

 

حياة كريمة فى الدقهلية
حياة كريمة فى الدقهلية

 

فعاليات حياة كريمة
فعاليات حياة كريمة

 

هدايا حياة كريمة بالدقهلية
هدايا حياة كريمة بالدقهلية

 

ورش الرسم
ورش الرسم

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع