حصالات الخير.. أطفال بالمنوفية يجمعون 34 ألف جنيه لشراء ملابس العيد لغير القادرين.. ومؤسس المبادرة: نوزع الحصالات قبل 3 أشهر من رمضان ويتم جمعها نهاية الشهر الكريم.. والأموال لمساعدة الأسر الأولى بالرعاية.. صور

فى بادرة من بوادر استمرار الخير وتشجيع الأطفال فى المساهمة فى أعمال الخير، نجح عدد من أطفال مدينة تلا بمحافظة المنوفية، فى جمع مبلغ 34 ألف جنيه في حصالات الخير، لإدخال السرور على الأطفال غير القادرين قبل قدوم عيد الفطر المبارك ومساعدة الأسر غير القادرة في نطاق تواجدهم كواحدة من المشاهد المبهجة لفعل الخير، وشراء ملابس العيد، كعادتهم منذ عدة سنوات يشارك فيها الأطفال فى جمع الأموال عن طريق حصالات الخير .

وأكد أحد المؤسسين للمبادرة، أن الأطفال تمكنوا من خلال مشروع حصالات الخير فى  جمع مبلغ ال 34 ألف جنيه، في خلال 3 أشهر قبل رمضان من خلال توزيع الحصالات على الأطفال وجمعها بعد ذلك عن طريق المسؤولين عن المبادرة، لإدخال البهجة والسرور على الأطفال غير القادرين كنوع من المشاركة المجتمعية .

وأضاف أنه تم توزيع الحصالات على الأطفال الذين يريدون الاشتراك، لتشجيعهم على ذلك العمل من خلال حصالات الخير، وبعد انتهاء المدة المحددة تم جمع الحصالات وفتحها وحساب ما بداخلها من أموال، وسوف يتم شراء ملابس جديده للأطفال من الأسر غير القادرين .

وأكد أحد المؤسسين للمبادرة، أننا يتم تنظيم المبادرة للعام الثانى على التوالى، بمشاركة مايقرب من 60 طفل وطفله أعمارهم لاتتعدى الثانى عشر من العمر وتبدأ من سن الخامسة، وقد لقيت المبادرة ترحابا كبير من قبل أولياء الأمور فى المنازل، كى يحفزو أبنائهم على المشاركة فى عمل الخير ومساعدة زملائهم من الأسر غير القادرين، كى يستطيعوا أن يقوم بشراء ملابس جديده ويقضون العيد فى فرحة مثلهم مثل الأطفال من الأسر القادرين على شراء الملابس الجديدة .

وأضاف أحد المؤسسين، قبل شهر رمضان بثلاثة أشهر نقوم بتوزيع الحصالات على الأطفال الذين يردون المشاركة فى المبادرة، ويقومون يوميا بوضع الأموال بداخلها يوميا وبعد إنتهاء نقوم بتجميع الحصالات من الأطفال جميعا، ونقوم بفتحها أمامهم، وعقب تحديد المبلغ نقوم باستخدام تلك المبالغ فى شراء شنط رمضان، وملابس جديده للعيد للاطفال من الأسر غير القادرين، ونقوم بتوزيعها عليهم داخل منازلهم فى أوقات متأخرة من الليل ولا يتم الإعلان عن الأسماء التى يتم التوزيع عليهم لعدم الإحراج.

جمع حصالات الاطفال (1)
جمع حصالات الاطفال (1)

 

جمع حصالات الاطفال (2)
جمع حصالات الاطفال (2)

 

جمع حصالات الاطفال (3)
جمع حصالات الاطفال (3)

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع