التحالف الوطنى يكرم 1500 طالب من حفظة القرآن الكريم بالبحيرة.. منح الفائزين هدايا مادية وعينية تحفيزا لهم على حفظ كتاب الله.. ولجان متخصصة فى العلوم الشرعية لاختبار المتسابقين تحقيقا لمبدأ العدالة والشفافية

شهد مركز كفر الدوار بالبحيرة مساء اليوم الخميس، احتفالا حاشدا نظمه التحالف الوطني للعمل الأهلى والتنموى لتكريم حفظة القرآن الكريم، وذلك بالتزامن مع أواخر شهر رمضان الكريم.

 

وتم تكريم أكثر من 1500طالب وطالبة من حفظة القرآن الكريم ومنحهم شهادات تقدير، وهدايا مادية وعينية تحفيزا لهم وتقديرا لجهودهم فى حفظ كتاب الله تعالى، وذلك برعاية مؤسسة نبيل الكاتب الخيرية بالبحيرة التى تعمل تحت مظلة التحالف الوطنى للعمل الأهلى.


شارك فى حفل التكريم النائبة البرلمانية الدكتوره نفين الكاتب عضو مجلس أمناء التحالف الوطنى، والمهندس محمد الكاتب أمين صندوق مؤسسة الكاتب الخيرية، والشيخ محمود بشير مفتش عام الأوقاف بكفر الدوار، وناجى أبو حويل رئيس جمعية تنمية المجتمع بقرية أبو صالح بالإضافة إلى عدد من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة.


وقالت الدكتورة نفين الكاتب عضو مجلس أمناء التحالف الوطن، إن هذه التكريم يعكس رؤية التحالف فى المشاركة المجتمعية وتنمية الوعى الدينى والثقافى للمواطنين وكذلك تحفيز الشباب على  حفظ القرآن الكريم وتجويده ونشر الأخلاق فى المجتمع.


وأضافت أن التحالف الوطنى قام بتنظيم عدة فعاليات خلال شهر رمضان المبارك منها توزيع المساعدات الغذائية على الأسر الأولى بالرعاية وكذلك تنظيم حفل إفطار جماعى لعمال النظافة وتكريمهم على جهودهم إضافة إلى إطلاق مبادرة الخير لتوزيع ملابس العيد والمواد الغذائية بالمناطق الأكثر احتياجا خاصة المناطق النائية.


وأعرب الشيخ محمود بشير مفتش عام الأوقاف بكفر الدوار عن شكره الجزيل لكل القائمين على التحالف الوطنى لجهودهم فى تنظيم هذه المسابقة الدينية  المميزة التى تستهدف طلاب العلم وحفظة القرآن الكريم.


وأضاف أنه تم اختيار الفائزين بواسطة لجان متخصصة فى العلوم الشرعية والدينية تحقيقا لمبدأ العدالة والشفافية المطلقة.


فيما أكد المهندس محمد الكاتب عضو التحالف الوطنى وأمين صندوق مؤسسة الكاتب الخيرية بالبحيرة، أنه تم تنظيم حفل تكريم حفظة القرآن الكريم للعام الثالث على التوالى بمركز الدوار، وهو جانب أصيل من رسالة مؤسسة الكاتب الخيرية، مضيفا أن تم تصفية المئات من المتسابقين فى مسابقة حفظ القرآن الكريم تمهيدا لإعلان النتائج النهائية تحت إشراف مديرتى التضامن والأوقاف.


وكانت محافظة البحيرة قد شهدت خلال الآونة الأخيرة عدة فعاليات نظمها التحالف الوطنى للعمل التنموى من أجل رفع الأعباء عن كأهل المواطنين محدودى الدخل والاكثر احتياجا خاصة بالمناطق النائية وذلك بالتزامن مع شهر رمضان المبارك.


وقام التحالف الوطنى بتجهيز 20 ألف كرتونة مواد غذائية لتوزيعها على المناطق الأكثر إحتياجا خلال شهر رمضان، بالإضافة إلى إعداد أكثر من 2000 وجبة ساخنة يوميا لإفطار الصائمين  من الأسر الأولى بالرعاية.

 

ولم تقتصر فعاليات التحالف الوطنى على الدعم الاقتصادى فقط، بل تعدت ذلك إلى تقديم الخدمات الصحية والاجتماعية بالمناطق الأكثر احتياجا، إضافة إلى التفعال بشكل فورى مع الأحداث الجارية لرفع الأعباء عن كأهل المواطنين.

التحالف الوطني يكرم حفظة القرآن الكريم (1)

التحالف الوطني يكرم حفظة القرآن الكريم (1)

 

التحالف الوطني يكرم حفظة القرآن الكريم (2)
التحالف الوطني يكرم حفظة القرآن الكريم (2)

 

التحالف الوطني يكرم حفظة القرآن الكريم (3)
التحالف الوطني يكرم حفظة القرآن الكريم (3)

 

التحالف الوطني يكرم حفظة القرآن الكريم (4)
التحالف الوطني يكرم حفظة القرآن الكريم (4)

 

التحالف الوطني يكرم حفظة القرآن الكريم (5)
التحالف الوطني يكرم حفظة القرآن الكريم (5)

 

التحالف الوطني يكرم حفظة القرآن الكريم (6)
التحالف الوطني يكرم حفظة القرآن الكريم (6)

 

التحالف الوطني يكرم حفظة القرآن الكريم (7)
التحالف الوطني يكرم حفظة القرآن الكريم (7)

 

 

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع