باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. بلومبرج: مصر تبرم أكبر اتفاق على الإطلاق مع الإمارات باستثمار 35 مليار دولار.. وانتهاء اجتماعات باريس بين مصر وقطر وأمريكا بشأن التهدئة بغزة

باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. بلومبرج: مصر تبرم أكبر اتفاق على الإطلاق مع الإمارات باستثمار 35 مليار دولار.. وانتهاء اجتماعات باريس بين مصر وقطر وأمريكا بشأن التهدئة بغزة
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. بلومبرج: مصر تبرم أكبر اتفاق على الإطلاق مع الإمارات باستثمار 35 مليار دولار.. وانتهاء اجتماعات باريس بين مصر وقطر وأمريكا بشأن التهدئة بغزة

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.

مصدر مصرى مسئول: انتهاء اجتماعات باريس بين مصر وقطر وأمريكا بشأن التهدئة بغزة

كشف مصدر مصرى مسئول عن انتهاء اجتماعات باريس بين مصر وقطر والولايات المتحده واسرائيل بشان التهدئة بقطاع غزة واستمرار الجهود خلال الاسبوع الجارى.

الصحة العالمية: تردى النظام الصحى وانتشار الأمراض المعدية بالسودان

قال القائم بأعمال ممثل منظمة الصحة العالمية بالسودان بيتر جراف إن الوضع في السودان يعد بمثابة عاصفة كاملة، حيث أنه يعاني من تردي النظام الصحي.

بلومبرج: مصر تبرم أكبر اتفاق على الإطلاق مع الإمارات باستثمار 35 مليار دولار

علقت وكالة بلومبرج الأمريكية على الإعلان عن مشروع تطوير رأس الحكمة، وقالت إنه من شأن هذه الصفقة أن تعمق العلاقات بين مصر والإمارات.

البيت الأبيض: لن ندعم أي خطة عسكرية إسرائيلية فى رفح

أفادت قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل لها أن البيت الأبيض أكد أنه لن ندعم أي خطة عسكرية إسرائيلية في رفح الفلسطينية لا تأخذ بعين الاعتبار المدنيين في غزة.

رويترز تبرز اتفاق رأس الحكمة: يوفر لمصر 35 مليار دولار خلال شهرين

سلطت وكالة رويترز الإخبارية الضوء على توقيع مصر صفقة مع الإمارات لتطوير منطقة رأس الحكمة على ساحل البحر المتوسط، وقالت إن الصفقة ستوفر لمصر 35 مليار دولار خلال الشهرين المقبلين.

الرئيس السيسى وعاهل الأردن يبحثان أوضاع غزة ويؤكدان الرفض الكامل للتصعيد

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً من الملك عبد الله الثاني بن الحسين عاهل الأردن.

إسرائيليون يقطعون الطرق في أيالون ويطالبون نتنياهو بإتمام صفقة تبادل.. صور

قطع إسرائيليون من أهالي المحتجزين في قطاع غزة، طريق أيالون السريع داخل المدن الرئيسية في غوش دان بالأراضي المحتلة، احتجاجا على عدم تنفيذ صفقة تبادل مع الفصائل الفلسطينية.

المونيتور: إسرائيل أرسلت وفد تفاوض إلى باريس بسبب الضغوط الشعبية والأمريكية

قالت صحيفة المونيتور نقلا عن مصدر مقرب من رئيس الوزراء الإسرائيلى إن نتنياهو قرر إرسال وفد تفاوض إلى باريس تحت ضغوط شعبية وأمريكية ولأنه لا يوجد خيار آخر.

تحطم طائرتين جنوب روسيا واشتعال النيران فى إحداهما

قالت السلطات الروسية إن طائرتين سقطتا فى منطقة كانفسكى بإقليم كراسنودار جنوباً، واشتعلت النيران فى إحداهما، وامتدت النيران إلى المناطق المجاورة.

البرلمان الألمانى يقر مشروع قانون حول تشريع تعاطى الماريجوانا والحشيش فى البلاد

أقر البرلمان الألمانى مشروع قانون يهدف إلى عدم تجريم تعاطى وحيازة القنب الهندى (الماريجوانا والحشيش) فى ألمانيا وتشريعه جزئيا، وحظى مشروع القانون بتأييد 407 نواب وعارضها 226، وامتنع أربعة آخرون عن التصويت.

وزير الخارجية الأمريكى يعرب عن خيبة أمله من إعلان إسرائيل بناء مستوطنات جديدة

أعرب وزير الخارجية الأمريكى أنتونى بلينكن، عن خيبة أمل واشنطن من إعلان إسرائيل أنها تخطط لبناء 3 آلاف وحدة استيطانية جديدة فى الضفة الغربية، بما فيها القدس المحتلة.

بايدن: التخلى عن دعم أوكرانيا ستكون له تبعات لعقود كثيرة مقبلة

قال الرئيس الأمريكى جو بايدن إن التخلى عن دعم أوكرانيا ستكون له تبعات لعقود كثيرة مقبلة، بحسب سكاى نيوز.

عامان على حرب أوكرانيا.. نيويورك تايمز: أمريكا لم تنجح فى فرض العزلة على روسيا

قالت صحيفة نيويورك تايمز، إنه عندما نفذت روسيا غزو أوكرانيا فى 24 فبراير 2022، فعلت إدارة بايدن هجوما دبلوماسيا كان له أهمية بقدر إسراعها فى نقل الأسلحة للجيش الأوكرانى.

مزارعون تشيكيون يحتجون على سياسات الاتحاد الأوروبى بـ3 آلاف جرار

تظاهر عدة مئات من المزارعين التشيكيين؛ احتجاجا على ارتفاع أسعار الطاقة وعلى السياسات الاقتصادية والزراعية للاتحاد الأوروبي.

بسبب الشيخوخة.. اليابان تحتفل بالمرة الأخيرة لمهرجان "العراة" منذ 1000 عام

قالت وكالة أوروبا بريس أن اليابان تحتفل بالمرة الأخيرة من مهرجان "العراة" في درجات حرارة شتوية تقترب من التجمد.

متظاهرون يقتحمون فندقا كان يقيم فيه بايدن للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة.. فيديو

أفادت وسائل إعلام أمريكية بأن حوالي 30 متظاهرا داعما للقضية الفلسطينية تسللوا إلى الفندق الذي كان يقيم فيه الرئيس جو بايدن في سان فرانسيسكو، داعين إلى وقف إطلاق النار في غزة.

إيطاليا تفرض طوارئ بسبب تلوث الهواء وضباب دخانى..تقرير: يسبب 47 ألف وفاة سنويا

اتخذت إيطاليا إجراءات وقيود جديدة للحد من تلوث الهواء الذى أصبح يزداد سوءا في شمال إيطاليا مما يؤدى إلى إثارة حالة من القلق.

نيويورك تايمز: عزلة إسرائيل تتزايد دوليا مع ارتفاع أعداد الشهداء فى قطاع غزة

أكد مقال نشرته صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أن عزلة إسرائيل بدأت تتزايد على نحو ملحوظ فى الوقت الحالى على المستوى الدولى جراء ارتفاع أعداد القتلى فى غزة.

هآرتس: جنود إسرائيليون يرفضون لقاء نتنياهو فى قاعدتهم العسكرية

قالت صحيفة "هآرتس" ان جنود احتياط يخدمون فى الجيش الإسرائيلى، رفضوا الاجتماع مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، الذى زار قاعدتهم شمالى البلاد.

انقطاع الاتصالات وشبكة الإنترنت في العاصمة السودانية الخرطوم

قالت قناة العربية الحدث، إن الاتصالات وشبكة الإنترنت انقطعت في العاصمة السودانية الخرطوم.

الكويت: موعد إجراء انتخابات مجلس الأمة أبريل المقبل

كشف مصدر حكومي بالكويت لصحيفة"القبس"، أن مجلس الوزراء لديه مقترحان لتاريخ إجراء انتخابات مجلس الأمة، وهما إما 6 أبريل، أو 13 أبريل.

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع