لن نقبل "نكبة جديدة".. رفض برلمانى لدعوات التهجير القسرى للشعب الفلسطينى.. نواب: "الفلسطينيون قالوا صراحة سنعيش ونموت على أرضنا ولن نفرط فى ترابها".. ومحاولات الكيان الصهيونى فاشلة

لن نقبل "نكبة جديدة".. رفض برلمانى لدعوات التهجير القسرى للشعب الفلسطينى.. نواب: "الفلسطينيون قالوا صراحة سنعيش ونموت على أرضنا ولن نفرط فى ترابها".. ومحاولات الكيان الصهيونى فاشلة
لن نقبل "نكبة جديدة".. رفض برلمانى لدعوات التهجير القسرى للشعب الفلسطينى.. نواب: "الفلسطينيون قالوا صراحة سنعيش ونموت على أرضنا ولن نفرط فى ترابها".. ومحاولات الكيان الصهيونى فاشلة

مازالت ردود الأفعال الرافضة لكافة دعاوى الكيان الصهيوني وبعض الدول الغربية، التي تُنادى وتدعم مخطط التهجير القسري الذى يسهم في تصفية القضية الفلسطينية وحدوث نكبة جديدة، تنهى الحق التاريخي لشعب بأكمله من أرضه، لذا فإن الشعب المصري ونوابه رفض هذا المخطط وأعلن ذلك على الملأ.

وقد أكدت النائبة ريهام عبد النبي، عضو مجلس النواب، إن الشعب المصري رفض كافة التصريحات الذى يرددها الاحتلال الإسرائيلي بشأن التهجير القسري لأشقائنا في غزة، مؤكدة أن حتى الشعب الفلسطيني يرفض التنازل عن أرضه والخروج منها وحدوث نكبة أخرى، قائلة: "الفلسطينيين قالوا بصراحة وبوضوح نعيش ونموت على أرضنا ومش هنفرط في ترابها".

وأشارت عضو مجلس النواب، خلال تصريحات خاصة لليوم السابع، إلى أن مصر قد أظهرت جهود إنسانية وتحركات على الصعيد الإنساني لإغاثة الشعب الفلسطيني وفتح الطريق لعبور الجرحى ونقلهم للمستشفيات المصرية، مشيدة بدور مصر في إنقاذ الأطفال حديثي الولادة ونقلهم إلى الحضانات المصرية حفاظاً على ارواحهم.

وأوضحت على أن مصر اتخذت خطوات رسمية لتبعث رسالة إلى مختلف بلدان العالمي لرفض مخطط التهجير القسري وتصفية القضية الفلسطينية، مؤكدا على ضرورة اتخاذ خطوات تصعيدية من مختلف بلدان الوطن العربي لرفض هذه الدعاوى.


 

منى عمر: محاولات الكيان الصهيوني لدفع الشعب الفلسطيني الأعزل لمغادرة أرضه التاريخية لن تتحقق
 

كما قالت النائبة منى عمر، عضو مجلس النواب، إن الموقف المصري الرافض بحسم لكل محاولات الكيان الصهيوني دفع الشعب الفلسطيني الأعزل في قطاع غزة لمغادرة أرضه التاريخية واستيطان أرض سيناء المصرية، هو موقف قوي تفرضه مصر من منطلق الحق التاريخي وتعلن للعالم أجمع انها ضد هذا المخطط الخبيث وأن أي تعدي سافر على السيادة المصرية ستقابله مصر بالقوة العسكرية الغاشمة، فجيش مصر قوي لكنه جيش رشيد لا يعتدي وإنما هو قادر على الرد بقوة على أي محاولات استهداف خبيثة .

وأضافت  عضو مجلس النواب، خلال تصريحات خاصة لموقع "اليوم السابع"، أن مصر تسعى أيضا من منطلق دورها التاريخي في وقف الإبادة ومحاولات التهجير القسري لسكان قطاع غزة، هذا وقد نجحت المساعي المصرية بالفعل في هذا الصدد في التوصل لاتفاق هدنة لمدة أربعة ايام يتم خلالها تبادل للأسرى على النحو الذي قد يسهم في التهدئة ومنح الفرصة لدخول أكبر قدر من المساعدات الإنسانية.

 

عمرو عكاشة: تهجير الفلسطينيين لسيناء مرفوض.. والدولة المصرية لن تتخلى عن دعم القضية الفلسطينية
 

في حين، قال النائب عمرو عكاشة، عضو مجلس الشيوخ، إن الدولة المصرية تعمل على تطوير سيناء ووضعها على طريق التنمية، من خلال تنفيذ حزمة كبيرة من المشروعات القومية، واستكمال هذه المشروعات بمثابة رسالة قوية بأن السيادة المصرية خط أحمر.

 

وأوضح عكاشة، في تصريحات خاصة لليوم السابع، أن سيناء تمثل العمق الاستراتيجي للدولة المصرية، وأن إعمار شبه جزيرة سيناء كان أحد التحديات التي واجهت الدولة المصرية، وأن السيادة المصرية خط أحمر وأن الشعب المصري يقف صفًا واحدا خلف القيادة السياسية للحفاظ على مقدرات الوطن.

 

وأكد عضو مجلس الشيوخ، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي نجح برؤيته الثاقبة في تحقيق نجاحات كبيرة وتنفيذ مشروعات عملاقة في سيناء، مما جعل لها إضافة كبيرة للاقتصاد الوطني.

 

وأشار النائب عمرو عكاشة، إلى ضرورة الوقوف على الإجراءات التي اتخذتها الحكومة في مواجهة المخطط الإسرائيلي وخطة الحكومة لضمان وصول المساعدات للأشقاء توضيح كامل تجاه الوقف الفوري لإطلاق النار ومنع المجازر وحرب الإبادة، خاصة أن الجميع يعلم المخطط الصهيوني، واسرائيل هي التي زرعت الإرهاب في سيناء، في محاولة منها لتطفيش أهالي سيناء لتصبح فضاء لتنفيذ مخططها، وتعمير سيناء سيكون من خلال البشر.

 

وتابع عضو مجلس الشيوخ، أن الشعب المصري يساند الشعب الفلسطيني القوى الأبي، مؤكدًا أن مخطط تهجير الفلسطينيين مرفوض نهائيًا، والدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسي لن تسمح بتصفية القضية الفلسطينية

 

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع