بنود للتيسير على المتقدمين للزواج بقرية طلا فى بنى سويف.. اقتصار قراءة الفاتحة على أسرة العروسين.. 20 جرام ذهب فقط وإلغاء النيش وغرفة الأطفال والكعك والبسكويت.. و5 آلاف جنيه غرامة مخالفة عن كل بند

تواصل قرى محافظة بنى سويف، المشاركة فى المبادرات التى انطلقت منذ أكثر من شهرين والخاصة بالتيسير على المقبلين على الزواج، تلك المبادرة التى لاقت استحسانا كبيرا داخل قرى المحافظة.

وشهدت العديد من قرى محافظة بنى سويف تنفيذ مبادرة التيسير على المقدمين على الزواج، من خلال وضع شروط هدفها التيسير على المقدمين على الزواج داخل قرى محافظة بنى سويف.

وفى قرية طلا جنوب محافظة بنى سويف عقد أهالى القرية اجتماع حضره قيادات القرية الطبيعية وممثلين عن العائلات والعديد من شباب القرية.

وعقد أهالى القرية اجتماعا تم خلال الاتفاق على أن يكون الذهب من 20 إلى 30 جراما فقط ويكتب فى القائمة ما يتفق عليه الطرفين، وإلغاء غرفة الاطفال والنيش بمشتملاته.

كما اتفق الحضور على أن يدفع العريس 8 آلاف جنيه لملابس العروسة، على أن تقوم العروسة بشراء غسالة وثلاجة وبوتجاز وخلاط ومكواه، وتشترى مطبخ بكل محتوياته ويكتفى بطقم أو اثنين على الأكثر من كل نوع.

وشمل الاتفاق أن تقوم العروس بشراء طقم أو اثنين فقط من المفارش مع منع عمل الخبز الذى يوزع على المنازل، وكذلك منع عمل الكعك والبسكويت وتوزيعة، كما تم الاتفاق على نقل أثاث ومستلزمات العروسين فى سيارتين أو ثلاثة دون إحداث أى إزعاج أو مكبرات الصوت.

واتفق أهالى القرية أن تكون قراءة الفاتحة مقتصرة على أسرة العروسين بواجب شاى فقط، كما اتفق الأهالى على الاكتفاء بواجب الضيافة يوم الفرح دون إسراف.

واتفق الحضور على توقيع غرامة 5 آلاف جنيه عن مخالفة كل بند ويوجه دخل المخالفات لتجهيز العروسة اليتيمة، كما اتفق الحضور على تغريم أى ولى أمر فى حالة أن يزوج ابنته وهى قاصر دون السن الرسمى للزواج وإبلاغ الحكومة عنه وعن المأذون الذى كتب لها الكتاب.

 

إتفاق اهالى قرية طلا
إتفاق اهالى قرية طلا

 

اجتماع اهالى قرية طلا
اجتماع اهالى قرية طلا

 

اجتماع تمهيدى لاهالى قرية طلا
اجتماع تمهيدى لاهالى قرية طلا

 

اجتماعات اهالى قرية طلا للتيسير على الزواج
اجتماعات اهالى قرية طلا للتيسير على الزواج

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع