"الخبرة تهزم الشجاعة" فى دور الـ16 بكأس العالم 2022.. منتخبات التصنيف الأول تحجز مقاعدها فى ربع النهائي.. فرنسا تضرب موعداً مع إنجلترا فى رحلة الدفاع عن اللقب.. وهولندا تصطدم بالأرجنتين فى مواجهة نارية

رفض دور الـ 16 فى كأس العالم قطر 2022، أى مفاجآت جديدة، حتى الآن، بعد الإثارة التى شهدها دور المجموعات، بخروج وهزيمة منتخبات كبرى وأسماء عريقة فى عالم الساحرة المستديرة، حيث رفعت المنتخبات شعار "لا بديل عن الفوز" لحسم التأهل بعد دخول قطار المونديال مرحلة الحسم والأدوار الاقصائية التي تنتهي بخروج المهزوم.

 

وأعاد كل منتخب ترتيب أوراقه قبل الدور ثمن النهائي، خاصة أن أخطاء مباريات تلك الأدوار لا تغتفر، وإنما تنتهي بخروج المهزوم، لتنتصر المنتخبات أصحاب الخبرة والأكثر جاهزية فى تلك المرحلة على تلك التى اكتفت بتقديم مفاجأة في دور المجموعات.

 

db6ba1422d.jpg

منتخبات التصنيف الأول تحجز مقاعدها فى ربع النهائي

 

حجزت 4 منتخبات مقاعدها، حتى الآن، فى ربع نهائي المونديال، بعد اجتياز دور الـ 16 بنجاح، حيث تأهل أولاً منتخب هولندا بعد الفوز على أمريكا، ولحق به منتخب الأرجنتين بعد الفوز على أستراليا، كما تأهل منتخب فرنسا بعد التغلب على بولندا، ليضرب موعداً مع إنجلترا الذى تأهل بعد الفوز على السنغال.

9f3be74222.jpg

فرنسا تضرب موعداً مع إنجلترا

ضربت فرنسا موعداً مثيراً مع المنتخب الإنجليزي فى ربع نهائي كأس العالم، حيث يتطلع الديوك للدفاع عن اللقب الذى يحملونه من النسخة الماضية، وقدم المنتخب الفرنسي عرضاً قوياً فى دور الـ 16، بعدما تغلب على بولندا بثلاثة أهداف مقابل هدف، فيما تغلب المنتخب الإنجليزي على نظيره السنغالي بثلاثة أهداف نظيفة، بعد مباراة قوية جمعت المنتخبين، كان للخبرة فيها دور الحسم.

كأس العالم 2022
كأس العالم 2022

هولندا تصطدم بالأرجنتين فى لقاء مثير

حظ مثير يواجه المنتخب الهولندي فى تلك النسخة، والذى تأهل إلى دور الـ 16 بعد الفوز على منتخب أمريكا بطل الكونكاكاف بثلاثة أهداف مقابل هدف، وفى طريقه خلال دور المجموعات، تغلب هولندا على السنغال بطل أفريقيا، وقطر بطل آسيا، وضرب موعداً في ربع النهائي مع بطل آخر وهو منتخب الأرجنتين بطل كوبا أمريكا، منتظراً تحقيق مفاجأة أمام رفاق ميسي والذين تأهلوا إلى هذا الدور بعد الفوز على أستراليا في ثمن النهائي بهدفين مقابل هدف.

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع