حكاية أشهر طفلة بالوادى الجديد.. دانة جلال تتخطى 13 مليون متسابق وتفوز بالمركز الخامس على مستوى الجمهورية فى مسابقة تحدى القراءة العربى.. أصغر مقدمة فعاليات ومراسم تم اختيارها سفيرة طلائع مصر .. صور

فازت طفلة مقدمة حفلات ومراسم بالوادى الجديد، بالمركز الخامس على مستوى الجمهورية بمسابقة تحدى القراءة العربى، وستشارك بحفل التصفيات النهائية على مستوى الوطن العربى بدولة الامارات العربية المتحدة خلال الفترة المقبلة ضمن 10 فائزين على مستوى الجمهورية بعد أن أحرزت هذا المركز المتميز بالمسابقة.

 

وتدرس دانه محمد جلال فى الصف الثالث الابتدائى بمدرسة صلاح الدين الابتدائية بمدينة الخارجة ، وتقدم فقرات متنوعة للتعريف بمحافظة الوادى الجديد، وأثارت إعجاب رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، وكل الضيوف الذين زاروا المحافظة، والتقت رئيس الوزراء في زيارته مؤخراً وأبدى إعجابه الشديد بها، وتحدث معها وشكرها على ما تقدمه في الفعاليات، وكذلك جميع الوزراء الذين زاروا الوادي الجديد والتقطت معهم الصور التذكارية .

71389-الطفلة-دانة-أصغر-مقدمة-مؤتمرات-(5)

وقالت الطفلة دانة لـ"اليوم السابع" إنها تشكر اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد على دعمه المتواصل لها، وكذلك مسئولى مديرية التربية والتعليم وخاصة إدارة الموهوبين بالمديرية، وهو ما ساعدها على تحقيق المركز الخامس على مستوى الجمهورية فى مسابقة تحدى القراءه العربي، مؤكدة على أن والدتها تقوم بتدريبها على الإلقاء وإدارة الحوار وتمنحها الثقة أثناء مقابلة الشخصيات العامة.

 

ومن جانبها أكدت والدة الطفلة دانه أن نجلتها تتميز بالثقة فى النفس وطلاقة اللسان، وساعدها على تنمية موهبتها الفنان عيد مسلم ومسئولي إدارة الموهوبين بالتربية والتعليم بقيادة ناهد يونس مديرة الإدارة، حيث شاهد اللواء محمد الزملوط محافظ الإقليم ابنتها في عدد من الفعاليات وأشاد بموهبتها ووجه بدعمها وتوفير كل الفرص المتاحة لتنمية قدراتها وكافة الموهوبين في المجالات الإبداعية والقدرات الفردية في كافة أنحاء المحافظة .

 

وكان قطاع التربية والتعليم بمحافظة الوادى الجديد أعلن عن وصول أصغر متسابقة تابعة للقطاع إلى التصفيات النهائية لمسابقة "تحدى القراءة العربي"، والتى تهدف لتشجيع القراءة لدى الطلاب فى العالم العربى.

دانة-محمد-جلال-الطالبة-بالصف-الثالث-الإبتدائى-(6)

وقال الدكتور جمال حسن، وكيل التعليم بالوادى الجديد، إن التلميذة دانة محمد جلال، بالصف الثالث الإبتدائى، مدرسة صلاح الدين الإبتدائية التابعة لإدارة الخارجة التعليمية شاركت بالتصفيات على مستوى الجمهورية بعد أن نجحت فى تصفيات الإدارة التعليمية والحصول على المركز الاول على مستوى المديرية بالمسابقة وفازت بالمركز الخامس على مستوى الجمهورية.

 

 ووجه وكيل التعليم بالمحافظة التهنئة إلى اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد وحنان مجدى نائب المحافظ بهذا الإنجاز المشرف والذى جاء نتيجة الدعم الدائم والمتواصل لقطاع تعليم المحافظة وطلابنا المتميزين ، مهنئا التلميذة دانة وأسرتها الكريمة متمنيا لها التوفيق والسداد والتمثيل المشرف بالمسابقة على مستوى الوطن العربى

 

وأشاد مدير التعليم بجهود مدير عام الخدمات التربوية بالمديرية، وإدارة الخارجة التعليمية وتوجيه عام المكتبات، ولجنة التحكيم بالمديرية ومدرسة صلاح الدين الإبتدائية للجهد المبذول والمتميز بالمسابقة والحرص على تقديم الأفضل دائما، متمنيا للتلميذة دانة التوفيق والسداد .

42235-الطفلة-دانة-أصغر-مقدمة-مؤتمرات-(2)

وأعلنت وزارة التربية والتعليم أسماء الطلاب الفائزين فى مسابقة (تحدي القراءة العربي) وهم:

الطالبة شدوى أمير أحمد من محافظة الدقهلية، وأسماء محمد دياب البنا من محافظة البحيرة، وزياد على كريم محمود  من محافظة بنى سويف، وسما عبد الرحمن سعد من محافظة السويس، ودانة محمد جلال جابر من محافظة الوادى الجديد،  ونورهان رضا عبد الوارث عبد العليم من محافظة أسيوط، ويوسف محمود عبد الرحيم من محافظة القاهرة، وجني علي محمد عبد الحميد من محافظة سوهاج، وهايدي إيهاب أكرم من محافظة المنيا، وعماد صابر إبراهيم غنيم من محافظة الغربية.

 

كما تم تكريم 6 طلاب الأوائل فى المسابقة من كل مرحلة تعليمية من جميع المديريات التعليمية وكان عدد الطلاب المشاركين فى تحدى القراءة العربى فى نمو متزايد خلال الست سنوات الماضية، وكان عدد الطلاب المشاركين بهذا الموسم السادس 2022 بلغ عددهم(13401535) من عدد (286) إدارة تعليمية من (20808) مدرسة.

 

 كما بلغ عدد الطلاب المشاركين من الوزارة والذين أنهوا قراءة 50 كتاب (4500000) طالب وطالبة، من (12500) مدرسة، و(271) إدارة تعليمية.

 


 

56586-الطفلة-دانة-أصغر-مقدمة-مؤتمرات-(12)
 

 

67596-الطفلة-دانة-أصغر-مقدمة-مؤتمرات-(1)
 

 

71199-الطفلة-دانة-أصغر-مقدمة-مؤتمرات-(4)
 

 

74468-الطفلة-دانة-أصغر-مقدمة-مؤتمرات-(10)
 

 

84165-الطفلة-دانة-أصغر-مقدمة-مؤتمرات-(13)
 

 

دانة-محمد-جلال-الطالبة-بالصف-الثالث-الإبتدائى-(4)
 

 

دانة-محمد-جلال-الطالبة-بالصف-الثالث-الإبتدائى-(5)
 

 

دانة-محمد-جلال-الطالبة-بالصف-الثالث-الإبتدائى-(7)
 

 

دانة-محمد-جلال-الطالبة-بالصف-الثالث-الإبتدائى-(8)
 

 

دانة-محمد-جلال-الطالبة-بالصف-الثالث-الإبتدائى-الفائزة-بالمركز-الخامس-بمسابقة-القراءة-العربى-(1)
 

 

دانة-محمد-جلال-الطالبة-بالصف-الثالث-الإبتدائى-الفائزة-بالمركز-الخامس-بمسابقة-القراءة-العربى-(2)
 

 

دانة-محمد-جلال-الطالبة-بالصف-الثالث-الإبتدائى-الفائزة-بالمركز-الخامس-بمسابقة-القراءة-العربى-(6)
 
57986-الطفلة-دانة-أصغر-مقدمة-مؤتمرات-(6)
 

 

دانة-محمد-جلال-الطالبة-بالصف-الثالث-الإبتدائى-(1)
 

 

دانة-محمد-جلال-الطالبة-بالصف-الثالث-الإبتدائى-(2)
 

 

دانة-محمد-جلال-الطالبة-بالصف-الثالث-الإبتدائى-الفائزة-بالمركز-الخامس-بمسابقة-القراءة-العربى-(4)
 

 

دانة-محمد-جلال-الطالبة-بالصف-الثالث-الإبتدائى-الفائزة-بالمركز-الخامس-بمسابقة-القراءة-العربى-(5)
 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع