الدكتورة أميرة فيالة بجامعة الإسكندرية ضمن أفضل 40 باحثا حول العالم.. الاختيار جاء بناء على إنجازات بحثية فى مجال السرطان وأخرى علمية خلال 5 سنوات.. وتؤكد: أحلم بتطبيق الأبحاث لإنقاذ آلاف المرضى.. صور وفيديو

الدكتورة أميرة فيالة بجامعة الإسكندرية ضمن أفضل 40 باحثا حول العالم.. الاختيار جاء بناء على إنجازات بحثية فى مجال السرطان وأخرى علمية خلال 5 سنوات.. وتؤكد: أحلم بتطبيق الأبحاث لإنقاذ آلاف المرضى.. صور وفيديو
الدكتورة أميرة فيالة بجامعة الإسكندرية ضمن أفضل 40 باحثا حول العالم.. الاختيار جاء بناء على إنجازات بحثية فى مجال السرطان وأخرى علمية خلال 5 سنوات.. وتؤكد: أحلم بتطبيق الأبحاث لإنقاذ آلاف المرضى.. صور وفيديو

أعلنت جامعة الإسكندرية بفوز أحد كوادرها البحثية المميزة وهى الدكتورة "أميرة فيالة"، ضمن قائمة أفضل 40 باحثا على مستوى العالم تحت سن الـ40 عاما، وذلك لتميز أبحاثها العلمية فى مجال السرطان، التقى "اليوم السابع" الدكتورة أميرة بمكانها المفضل في المعمل المتميز الذى التحقت فيه بعد تخرجها من كلية العلوم جامعة الإسكندرية واستمرت فى أبحاثها العلمية داخل صرح الكلية .

 

وقالت الدكتورة أميرة فيالة، دكتوراة فى الكيمياء الحيوية وأحد أعضاء الفريق البحثى فى معمل بحوث السرطان بكلية العلوم جامعة الإسكندرية، إن معمل الأبحاث بقيادة الدكتور أحمد سلطان بكلية العلوم جامعة الإسكندرية يقدم أبحاثا غير تقليدية باستراتيجية حديثة للعلاج بالجينات للخلايا السرطانية الجذعية.

 

وأضافت أن المعمل يضم عددا كبيرا من الباحثين من مختلف التخصصات لتقديم أبحاث علمية متميزة استطاع العالم أن يشيد بها وباحثيها أصبحوا ضمن أفضل باحثين وعلماء فى المؤسسات العلمية الكبرى فى العالم .

 

وأشارت إلى أن المعمل تم تأسيسه عام 2010 بعد عودة الدكتور أحمد سلطان من الولايات المتحدة الأمريكية وأسس المعمل وبدأ فى ضم عدد من الباحثين حتى وصل عددهم 42 باحث وحصل المعمل على جوائز منها عام 2017 الجمعية الأمريكية لأبحاث السرطان، وحصل أحد أعضاء الفريق عام 2018 على جائزة ، كما حصل من الجمعية الأمريكية للكينيال باثولجى افضل بحث عام 2019 ، كما حصل المعمل على أفضل 5 ابحاث حول العالم عام 2021 .

 

وأكدت أن التصنيف الاخير لعام 2021 كان داعم كبير لها لكى تترشح للتصنيف والجائزة التى حصلت عليها ضمن أفضل 40 باحث تحت سن ال40 لإعداد باحثين المستقبل حول العالم.

 

وقالت الدكتورة أميرة فياله، احد أعضاء الفريق البحثى فى معمل بحوث السرطان بكلية العلوم جامعة الإسكندرية ، أن جامعة الإسكندرية بها العديد من الكوادر العلمية والبحثية تريد الخروج للنور من خلال منحها الفرص وتوفير كافة السبل لكى تنجح وتسهم بأبحاثها لصالح المجتمع وأنها ترشحت من الجمعية الأمريكية للكلينيكال باثولوجى ASCP، ضمن أفضل 40 شخصا تحت سن الـ40 عاما حول العالم لإعداد علماء المستقبل .

 

وأوضحت أن الجمعية بدأت فى عام 2014 تبحث عن الكوادر العلمية حول العالم لقيادة البحث العلمى فى المستقبل وهى كانت الوحيدة الذى تم ترشيحها من قبل الدكتور أحمد سلطان رئيس الفريق البحثى والمشرف على الأبحاث بكلية العلوم جامعة الإسكندرية.

 

واشارت إلى أن الترشيح جاء بناء على عده معايير اهمها الانجازات البحثية خلال ال5 سنوات الاخيرة والجوائز العلمية ومدى دقة البحث ونتائجه لذلك فهى تفتخر بالنتائج التى وصل لها الفريق البحثى المتكامل فى ابحاث السرطان تحت إشراف الدكتور احمد سلطان.

 

كما اوضحت أن المعمل يضم نخبة مميزة من الباحثين ليسوا متخصصين فى الكيمياء الحيوية فقط بينما فى المجالات الطبية والصيدلة وكل باحث يعمل فى مجال تخصصه مثل خليه النحل التى تعمل دون توقف ولكن بنتائج مبهرة .

 

واشارت إلى أنها حاليا مسؤولة عن فريق من حديثى التخرج تقوم بتدريبهم ومسئولة عنهم بتعليمهم أساسيات البحث العلمى فى مجال السرطان تحت إشراف الدكتور احمد سلطان رئيس الفريق البحثى فهو هدفه تاهيل الشباب والكوادر البحثية من مختلف الإعمار والتخصصات العلمية .

 

وقالت أنها تتمنى أن ترى هذه الأبحاث على أرض الواقع ولكن كل ما عليهم كفريق بحثى هو العمل والاجتهاد لان تطبيقها سيقلل مخاطر الإصابة بمرض السرطان بالإضافة إلى أنه سيقلل الوفيات بسبب هذا المرض .

 

وفى النهاية طالبت الشباب بضرورة البحث عن مشرف مميز لكى يقوده إلى بر الامان ويدفعه للتميز من بداية تخرجه حتى يحصل على الماجستير والدكتوراه واستكمال المراحل البحثية ، وقالت أن فريق المعمل البحثى اصبحوا يمثلوا مصر فى المحافل الدولية ونتمنى أن يتم الاقتداء بهذه الروح التعاون المميزه فى معمل الابحاث بكلية العلوم جامعة الإسكندرية لكى يكون شعله نور وامل للبحث العلمى فى مصر .

 

وعن طموحاتها فى المرحلة القادمه قالت انها تامل فى التعاون المتبادل مع الجامعات الخارجية فى تدريب الباحثين ليكون اول معمل بحثى يقوم بتديب الكوادر البحثية وهناك فرص عديدة ولكن تحتاج إلى تعاون الجهات الادارية وتسهيل كافة الإجراءات ومنع عرقلتها لكى يحقق انجازات كبرى تسعى الدولة إلى تحقيقها فى البحث العلمى .

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع