الإعلامية مروة عبد العليم في حوار مع "اليوم السابع": بدايتى في التليفزيون المصرى بعدما التحقت بالتدريب الصيفى بماسبيرو في الجامعة.. و"بين الدراما والتاريخ" و"الموجز" و"مجالس الطرب" و"ريشه وقلم" أبرز برامجى

هي أحد أبرز الوجوه الإعلامية في شاشة التليفزيون المصرى عامة، وقناة النيل الثقافية خاصة، فهى مذيعة شاملة تمكنت من تقديم كافة أنواع البرامج في كافة التخصصات الفنية والسياسية والثقافية، وحققت فيهم جميعا نجاحا كبيرا، فرغم عدم نجاحها في أول اختبار لها بقناة الأسرة والطفل إلا أنها أصرت على استكمال المشوار لتنجح في اختبارات المذيعين بقناة نايل دراما وتبدأ معها انطلاقتها الواعدة في مبنى ماسبيرو، إنها الإعلامية الكبيرة مروة عبد العليم.

 

خلال حوارنا مع الإعلامية مروة عبد العليم، تحدثت عن بدايتها في مبنى ماسبيرو، وكيف شجعها الإعلامى جمال الشاعر على الانضمام لقناة النيل الثقافية؟، بجانب أبرز البرامج التي قدمتها على شاشة التليفزيون المصرى، بالإضافة إلى تشجيع والدها لها لاقتحام العمل الإعلامى، وقدوتها في مجال الإعلام، وغيرها من القضايا والموضوعات في الحوار التالى..

 

كيف كانت بدايتك في التليفزيون المصرى؟
 

كانت بداية عملى في التليفزيون المصرى منذ أن كنت طالبة في السنة الأولى بكلية الآداب، حيث التحقت بالتلفزيون للتدريب الصيفي ومن هنا كانت البداية بعملى في منبى ماسبيرو.

الإعلامية الكبيرة مروة عبد العليم
الإعلامية الكبيرة مروة عبد العليم

 

من الذى شجعك ودفعك للعمل في التليفزيون المصرى؟
 

أبرز من شجعنى على الالتحاق بمجال الإعلام كان والدى، ثم بعد ذلك الإعلامى القدير جمال الشاعر، الذى دعمنى كثيرا في عملى.

 

ماذا تتذكرين عن أول اختبار لك في التليفزيون المصرى للعمل داخل ماسبيرو؟
 

أول اختبار لى كان بقناة الأسرة والطفل، وحينها كنت لا أعلم شيئا عن طبيعة اختبار المذيعات ومدى صعوبتها، حيث كنت أتخيل أن اختبار المذيعات يعتمد علي المظهر الجيد للمذيعة فقط ولكن فى الحقيقة أنه يعتمد علي الثقافة واللباقة وسرعه البديهة ورد الفعل.

الإعلامية مروه عبد العليم
الإعلامية مروه عبد العليم

 

 

وماذا فعلت في اختبار قناة الأسرة والطفل؟
 

في البداية لم أوفق في هذا الاختبار لأنني كنت قليلة الخبرة وبعد ذلك التحقت باختبار آخر لقناه نايل دراما ووفقنى الله سبحانه وتعالى.

المذيعة الكبيرة مروة عبد العليم
المذيعة الكبيرة مروة عبد العليم

 

ماذا كان شعورك خلال تقديم أول حلقة في التليفزيون المصرى؟
 

كنت في غاية السعادة وفى ذات الوقت كان يدور في أذنى كل ما تعلمته في اختبار المذيعات من لباقة وردة فعل مناسبة للحدث.

 

من كان قدوتك في التليفزيون المصرى؟
 

قدوتى في التليفزيون كان الإعلامي القدير جمال الشاعر .

المذيعة مروة عبد العليم
المذيعة مروة عبد العليم

 

كيف جاء انضمامك بقناة النيل الثقافية؟
 

 منذ عام 1998 عندما كنت أعمل في البداية كمساعد مخرج في برنامج أماني وأغاني في القناة الأولى والذي كان يقدمه الإعلامي جمال الشاعر وكان وقتها رئيس قناه النيل الثقافية، فوجد في حماس الشباب وعرض علي العمل داخل قناة النيل الثقافية ووافقت على الفور.

مروة عبد العليم مذيعة ماسبيرو
مروة عبد العليم مذيعة ماسبيرو

 

هل ترين أن المذيع يجب أن يكون شاملا ويقدم في كل المجالات أم الأفضل له التخصص في مجال واحد؟
 

أرى أن المذيع الناجح يجب أن يكون على استعداد أن يقدم في كل المجالات وكل الموضوعات ولا يتخصص في مجال واحد.

 

 

ما هي البرامج التي قدمتيها في النيل الثقافية وكانت قريبة إلى قلبك؟
 

أبرز الأعمال التي قدمتها في التليفزيون المصرى وقريبة إلى قلبى هم برامج "بين الدراما والتاريخ"، و"الموجز"، و"مجالس الطرب"، و"ريشه وقلم"، فهم من أهم و أجمل وأقرب البرامج لقلبي.

مروة عبد العليم
مروة عبد العليم

 

ما هي أبرز الحلقات التي ما زالت تتذكرينها حتى الآن؟
 

من أبرز الحلقات كانت في برنامج الموجز و هو كان برنامج ذو مناقشة حادة، حيث كانت نهايته خروج أحد من طرفي الحلقة وتركها، وكان برنامج سياسى يعرض القضايا الهامة ويناقشها بكل أبعادها.

 

أحك لنا عن نصيحة لا يمكن أن تنسيها وأثرت عليك وحرصت على تطبيقها خلال عملك؟
 

أبرز نصيحة تلقيتها خلال عملى الإعلامى هو ضرورة أن أتحلى بالثبات والتوازن النفسي والتحضير الجيد للموضوع، بالإضافة إلى الثقة بالنفس.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع