طيور وحيوانات "حرامية".. نورس يسرق أكياس الشيبسى وآخر يستولى على وجبات بـ300 إسترلينى.. وببغاوات تعطى دروسا في فتح حاويات وسرقة الطعام.. وقط بريطانى متهم بسرقة الشرطة.. وقرد يساوم رجلا على نظارته.. صور وفيديو

تمتلك بعض الحيوانات والطيور مقدارا من الذكاء يؤهلها للقيام بأعمال غريبة قد لا تتوقعها من هذه الكائنات أبرزها السرقة والتي في الأغلب تكون من أجل إطعام نفسها، ولعل طائر النورس والقرود، الأكثر ورودًا فى التقارير التى توجه أصابع الاتهام للحيوانات والطيور بالسرقة سواء فى الشوارع أو حتى من داخل المنازل والسوبر ماركت.

وفى هذا الصدد، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى، مقطع فيديو طريفا ومضحكا، يظهر خلاله طائر نورس وهو يتجول فى متجر لسرقة أكياس رقائق البطاطس، قبل أن يأخذ وجبته الخفيفة لتناول الطعام في الخارج، وتظهر اللقطات الطائر يقوم بسلسلة من الغارات على المتجر.

ووفقًا لموظفي المتجر، الذين قاموا بتسمية السارق ذو الريش ستيفن، كان يأتي إلى المتجر طوال الأسبوع ويساعد نفسه في تناول الوجبات الخفيفة كلما شعر بالضيق، وحسب التقرير الذي نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، قام الطائر بثلاث رحلات للحصول على وجبات متعددة من رقائق البطاطس، ما يعني أنه تناول ما يصل 18 كيسا من الوجبات الخفيفة في يوم واحد.

 

الطائر يهرب بالطعام
الطائر يهرب بالطعام

 

الطائر
الطائر

يُظهر الفيديو الطائر ستيفن وهو يدخل المتجر بثقة ويتجه مباشرة لرف رقائق البطاطس، ثم حاول إخراج كيس من رقائق البطاطس وبعد محاولة واحدة فاشلة، تمكن ستيفن من تحرير مجموعة كبيرة واندفع نحو الباب، فحاولت إحدى العاملات في المتجر، مطاردته، واستدعت بعد ذلك زميلها بينما كان "ستيفن" جالسًا في موقف السيارات ويتناول وجبته الخفيفة المالحة الثالثة فى اليوم.

 

طائر نورس يسرق يوميًا من محل تجارى وجبات طعامه من الشيدر والبطاطس

كما التقطت كاميرا مقطع فيديو لطائر النورس جائع وهو يتسلل لأحد محلات الوجبات الخفيفة ببينتون، ديفون، وينجح في سرقة بعض الوجبات التي قدر قيمتها بمبلغ 300 جنيه إسترليني، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

ورصدت الكاميرا الطائر السارق وهو يتسلل للمحل وينتظر فتح الأبواب الأوتوماتيكية، ليدخل ويلتقط بمنقاره عبوة شيدر صغيرة، ليخرج بها من المحل وينطلق لنهاية الشارع قبل أن يتمكن الموظفون من اللحاق به.

ببغاوات تعلم بعضها فتح حاويات وأخذ الطعام منها

كذلك توصلت دراسة جديدة إلى أن ببغاوات "الكوكاتو" البرية، قد علمت بعضها البعض أساليب جديدة في الحياة، إلا أن إحدى الطرق التي تعلمتها تسببت بحدوث مشكلة في أستراليا، حيث تعلمت طريقة فتح أغطية حاويات القمامة وإخراج بقايا الطعام وسرقتها، لكن الملفت هو انتشار أساليب والطرق المختلفة في فتح الأغطية لدى الببغاوات بشكل سريع وانتقالها إلى مناطق أخرى.

ورصد المواطنون طائرا واحدا في أحد الأحياء اخترع طريقة فريدة وجديدة لفتح أغطية القمامة، لكن سرعان ما انتشرت هذه الطريقة لدى جميع طيور الكوكاتو في الضواحي القريبة، وبدأت بالتوسع، الأمر الذي أثار حفيظة العلماء واستغرابهم.

فتح حاوية القمامـة
فتح حاوية القمامـة

ونشرت مجلة "science" العلمية بحثا سلطت الضوء من خلاله على هذه الظاهرة، حيث أكدت نتائج البحث أن الببغاوات تعلمت من بعضها البعض، وقالت الباحثة الرئيسية في الدراسة، من معهد "ماكس بلانك" لسلوك الحيوان في رادولفزيل بألمانيا، باربرا كلامب: "لقد لاحظنا أن الطيور لا تفتح صناديق القمامة بالطريقة نفسها، ولكنها تستخدم تقنيات فتح مختلفة في ضواحي مختلفة، مما يشير إلى أن السلوك يتم تعلمه من خلال مراقبة الآخرين".

قرد يساوم رجلا على نظارته فى الهند

وفى واقعة أخرى، أظهر مقطع فيديو تم التقاطه فى الهند، قردا وهو يساوم رجلا على نظارته، وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعى، الفيديو الطريف، الذى يظهر القرد ويبدو أنه سرق نظارة الرجل وصعد بها إلى أعلى القفص، فيما وقف الرجل أمام القفص يحاول استرجاع النظارة من القرد اللص.

وحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية، لم يجد الرجل حلّا سوى منح القرد علبة عصير مقابل أن يعيد القرد النظارة، بالفعل مد الرجل يده للقرد بالعصير الذى قبل الصفقة بدوره وأعاد النظارة للرجل.

وتعرف القرود بأنها أكثر الحيوانات تشبه الإنسان، بالنسبة للشكل والتصرفات التي يفعلونها، ومع انتشار فيروس كورونا المستجد حول العالم وتسببه في تغييرغالبية أساليب الحياة عند البشر حتى أصبحوا مجبرين على تغطية وجوههم للحد من انتشار الفيروس، وهوالأمر الذي حاولت فيه القرود تقليد البشر.

قط فى بريطانيا متهم بسرقة الشرطة وإزعاج المواطنين

كذلك قام القط الذى يدعى "بوب" بالعديد من أفعال الشغب، حيث تسلل إلى مركز شرطة لسرقة البسكويت، وتسبب فى مضايقة بعض النساء في غرف تغيير الملابس في حمامات السباحة حيث كان يمشى على أجسادهن أثناء جلوسهن داخل الغرف، كما كان يتظاهر بالجوع لخداع الآخرين لإطعامه، ما تسبب فى إلقاء القبض عليه وتسليمه لناتاشا ماكفي، مديرة  (ALFIK) وهى منظمة غير ربحية العثور على الحيوانات المفقودة فى الشوارع، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "مترو" البريطانية.

القط بوب وبجواره البسكويت
القط بوب وبجواره البسكويت

نجحت ناتاشا فى لم شمل القط بمالكه الذى أكد على أن "بوب" تسبب قام بالكثير من أعمال الشغب فى منزله في جيلينجهام، حيث قالت ناتاشا: "كان بوب قط ضال في الأصل وعثر عليه مالكه الحالي الذى أكد على إنه كان ودودًا، وأخذه إلى الأطباء البيطريين ، لكن لم يحالفه الحظ في العثور على أصحابه ، لذلك عاد معه إلى منزله..وبعد فترة نشرت عدد من الصور لحيوانات مفقودة على  صفحة الحيوانات المفقودة على" Facebook "، ونشرت شرطة مدينة" Kent "صورة على الإنترنت للقط المشاغب وأدعوا إنه دخل القسم وسرق البسكويت الخاص بهم."

وفي وقت سابق، نشرت شرطة ميدواي على صفحتها على تويتر صورة للقط المشاغب وهو جالس بجوار وعاء من البسكويت، مع التعليق: "يبدو أننا تبنينا قط في مركز شرطة ميدواي".

الشرطية والقط
الشرطية والقط

ومن ناحية أخرى أكد الشخص الذى كان متبنى القط، إنه كان يذهب خارج المنزل و يعود ومعه بسكويت عيد الميلاد، وقامت شرطية من خلال الصفحة الخاصة بمركز ميدواي بنشر صورتها وهي تحمل القط وبيدها ورقة مدون عليها الاتهامات الموجهة للقط، حيث قالت: "القط متهم بالمشي على أجساد فتيات عاريات في غرفة تغيير الملابس في حوض السباحة في ميدواي بارك، ومراقبة الناس وهم يسبحون في حمام السباحة في ميدواي بارك ومشاهدة الطلاب وهم يذهبون إلى الكلية في كلية ميدواي، والسير في الشارع الرئيسي متظاهراً بأنه يتضور جوعًا وصدم رؤوس العديد من الأطفال الصغار، ما يجعلهم يبتسمون، وإعطاء الحب والراحة للناس في مستشفى ميدواى."

وختتم الرسالة بما يلي: "نظرًا لأنك قط ولا تستطيع القراءة ، فسيتم إرسال نسخة من هذا الإشعار إلى ولي الأمر / الوصي عليك." وهدفت الشرطية من هذه الرسالة المزاح مع أعضاء الصفحة والتخفيف عنهم من أخبار السرقة والقتل التى يقرأونها يومياً على الصفحة الخاصة بمركز الشرطة.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع