العالم هذا المساء.. إنقاذ 870 شخصا فى إمارتى الشارقة والفجيرة بسبب السيول بالإمارات.. الرئيس الصينى لـ"بايدن": "الذين يلعبون بالنار سيحترقون".. واكتشاف حديقة أثرية تعود لـ300 عام بالمملكة المتحدة

شهد العالم هذا المساء، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم أحداث العالم على النحو التالى.

سيول الإمارات.. إنقاذ 870 شخصا فى إماراتى الشارقة والفجيرة بسبب الأمطار

دعت الداخلية الإماراتية، يوم الخميس، المواطنين والمقيمين في الدولة، لضرورة الالتزام بإرشادات الجهات المختصة، والتقيد باشتراطات السلامة، وذلك في ظل الأحوال الجوية الغير مستقرة التي تشهدها مناطق في البلاد، وقالت الداخلية في منشور على حسابها الرسمي في "تويتر": "تبذل الفرق الشرطية وفرق الإنقاذ والإسعاف جهودا متواصلة لتأمين وحماية الأفراد والممتلكات وتأمين انسيابية حركة المرور من خلال الدوريات الميدانية، حيث تم إنقاذ 870 شخصا في إماراتى الشارقة والفجيرة".

 

وأضافت: "بهدف ضمان سلامة الجميع، عملت الفرق الشرطية المختصة بالتنسيق مع الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث للاستجابة لأي طارئ نتيجة السيول والأمطار التي تشهدها عدة مناطق من الدولة".

 

 

وقال العميد الركن الدكتور علي سالم الطنيجي مدير عام العمليات المركزية بوزارة الداخلية خلال الإحاطة الإعلامية حول الأحوال الجوية السائدة في الإمارات: "هناك سيطرة تامة على الأوضاع، وبلغ عدد من تم إيواؤهم حتى الآن 3897 شخصا في إماراتي الشارقة والفجيرة".

 

ودعا الطنيجي إلى "ضرورة التزام تعليمات وإرشادات الجهات المعنية، وعدم مغادرة المنازل غير المتضررة، خاصة في المناطق التي تشهد أمطارا غزيرة إلا للضرورة، ونؤكد أهمية القيادة بحذر شديد، والابتعاد عن مجاري المياه والسيول والمناطق الوعرة مثل الجبال".

 

وأشار مدير العمليات بالداخلية الإماراتية إلى أن "الأزمة أظهرت قدرة مجتمع الإمارات والمؤسسات في مواجهة حالات الطوارئ والكوارث والأزمات، حيث تعمل الفرق المختصة ليل نهار وفق خطط علمية وعملية في الاستعداد والجاهزية للتعامل مع جميع الحالات الطارئة وفق منظومة عمل تكاملية لتعزيز حماية المجتمع والممتلكات".

 

من جانبها قالت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات في منشور على حسابها في "تويتر": "نطمئن الجميع، بأنه وعلى الرغم من شدة الأمطار وتقلبات الحالة الجوية التي أسفرت عن جريان السيول والأودية في عدد مناطق بالدولة، ومداهمة الأمطار لعدد من المساكن، إلا أنه ولله الحمد، لم تسجل أية خسائر بالأرواح أو إصابات بليغة، واقتصرت على خسائر مادية فقط".

 

الرئيس الصينى لـ"بايدن" فى اتصال هاتفى: "الذين يلعبون بالنار سيحترقون"

نشرت شبكة سكاى نيوز عربية تفاصيل الاتصال الهاتفى بين الرئيس الصينى والرئيس الأمريكى جو بايدن وأكدت أن الرئيس الصينى شي جين بينج أبلغ نظيره الأمريكى جو بايدن أنه يتعين على الولايات المتحدة الالتزام بمبدأ "الصين الواحدة" فيما يتعلق بتايوان.

وأكدت أن الرئيس الصينى قال لبايدن خلال مكالمة هاتفية: "أولئك الذين يلعبون بالنار سيحترقون فقط، وآمل أن يرى الجانب الأمريكي ذلك بوضوح"، وأكد شى معارضة الصين بشدة استقلال تايوان وتدخل القوى الخارجية.

وأجرى الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الخميس خامس اتصال هاتفي، استمر لأكثر من ساعتين، مع نظيره الصيني شي جين بينج وسط مخاوف متزايدة بخصوص زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي المحتملة لتايوان.

f0e2773dea.jpg

بايدن وشى

بدوره، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانج ون بين، إن بلاده ستتصرف بقوة للرد بحزم على الزيارة المخطط لها من جانب رئيسة مجلس النواب الأمريكى نانسي بيلوسى إلى تايوان، وستتخذ إجراءات مضادة إذا أصر الجانب الأمريكي على إجراء الزيارة.

وذكرت وكالة أنباء شينخوا الصينية أن وانج أوضح - خلال مؤتمر صحفي - أن الجانب الصيني أكد مرارا موقفه الصارم بشأن معارضة زيارة بيلوسي لتايوان، مضيفا أن الكونجرس الأمريكي جزء من الحكومة الأمريكية، ومن المفترض أن يتمسك تماما بالتزام الولايات المتحدة بشأن مسألة تايوان.


وتابع "إذا قامت رئيسة مجلس النواب بيلوسي بزيارة تايوان؛ فإن ذلك سينتهك - بشكل خطير - مبدأ (صين واحدة)، والشروط الواردة في البيانات الثلاثة المشتركة بين الصين والولايات المتحدة، ويضر بسيادة الصين وسلامة أراضيها".


وأضاف أن الزيارة ستلقي بظلالها "السلبية" على الأساس السياسي للعلاقات الصينية - الأمريكية، وسترسل إشارة خاطئة بشكل خطير إلى القوى الانفصالية لما يسمى "استقلال تايوان".


وقال "إذا أصر الجانب الأمريكي على القيام بالزيارة؛ ستتصرف الصين بقوة للرد بحزم عليها وستتخذ إجراءات مضادة. نعني ما نقول". 

 

الكشف عن حديقة أثرية كانت مخبأة لمدة 300 عام فى المملكة المتحدة

 

اكتشفت حديقة كانت مخبأة منذ ما يقرب من ثلاثمائة عام نتيجة لموجة الحر الأخيرة، وأظهرت لقطات وصور جديدة مذهلة ألتقطت بواسطة طائرة بدون طيار لبقايا حديقة من القرن السابع عشر، المعروفة باسم Great Parterre، في "تشيسترورث ستيت"، في ديربيشاير، وفقا لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

 

 

1

 

ووصف رئيس الحدائق والمناظر الطبيعية في Chatsworth Steve Porter الحديقة بأنها "جوهرة مخفية"، حيث تقدم "لمحة عن الماضي".

 

 

وصممت الحديقة الرسمية ذات الطراز الأوروبي، والتي تتراوح مساحتها بين 473 و227 قدمًا، في عام 1699 لدوق ديفونشاير الأول وهي جزء من حديقة مساحتها 105 فدان، وتم إنشاء الترتيب المعقد لأحواض الزهور والمسارات لتوفير بيئة للواجهة الجنوبية للمنزل.

 

2

 

 

وبعد 30 عامًا فقط، تمت إعادة تأهيل الحديقة التاريخية واستبدالها بالحديقة الجنوبية، ومنذ ذلك الحين، كانت مخبأة تحت طبقة رقيقة من التربة والعشب، حتى ظهرت بقاياها في وقت سابق من هذا الأسبوع.

 

4

 

ومع ارتفاع درجات الحرارة في جميع أنحاء المملكة المتحدة، والتى وصلت ذروتها إلى 40 درجة مئوية في بعض المناطق، أصبح العشب ينمو بشكل أسرع بسبب جذوره القصيرة، مما يكشف عن التصميم المتقن للحديقة القديمة تحتها.

 

أحدث ظهور لـ جونى ديب بمطعم فى باريس

التف المعجبون حول الممثل الأمريكى جونى ديب، أثناء مغادرته مطعمًا في باريس في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس.

جوني ديب في باريس

جوني ديب في باريس

بدا الممثل البالغ من العمر 59 عامًا في حالة معنوية جيدة، حيث توقف لتحية معجبية الذين انتظروا خارج المكان، حيث ظهر فى الساعة 2:30 صباحًا، كما ذكر صحيفة "ديلى ميل".

ارتدى نجم قراصنة الكاريبى قميصًا رماديًا مع قبعته المميزة ونظارة لشمسية أثناء ترحيبه بمعجبيه، أكمل نجم الفيلم إطلالته في المساء بعدة عقود ذهبية وأقراط متطابقة.

جوني ديب

جوني ديب

كان آخر دور للممثل في فيلم Minamata، الذي تمت إعادة عرضه في فبراير 2020، ومن المؤكد أن جوني لديه الكثير ليبتسم تجاهه في هذه الأيام، بعد أن رفض القاضي طلب زوجته السابقة أمبر بإلغاء الحكم في محاكمة تشهيرها الضخمة ضده وإعادة المحاكمة.

قدم محامون يمثلون أمبر - التي تزوجها جوني من 2015 حتى 2017 - طلبًا في وقت سابق من هذا الشهر على أساس أن الحكم لم يكن مدعومًا بأدلة، كما قدموا ادعاءً مفاجئًا بأن أحد المحلفين لم يتم فحصه بشكل صحيح وتساءلوا عما إذا كان من المفترض حتى السماح لهذا المحلف بالعضوية في هيئة المحلفين.

تظهر وثائق المحكمة التى حصلت عليها صحيفة "ديلى ميل" أن القاضى بينى أزكاريت رفض جميع طلبات Amber لما بعد المحاكمة.

حصل جونى على 10.35 مليون دولار كتعويض من آمبر، بينما حصلت الأخرى على 2 مليون دولار فقط كتعويض من جوني. أخيرًا، تم ترك Amber مديناً لجوني بمبلغ ضخم قدره 8.35 مليون دولار.

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع