5 تحديات تنتظر محمد صلاح بعد تجديد عقده التاريخى مع ليفربول.. مواصلة صناعة وتحطيم الأرقام القياسية محليا وأوروبيا.. التتويج بجائزة أفضل لاعب فى العالم.. تحقيق أحلام جماهير الريدز.. ودخول قائمة عظماء البريميرليج

نجح نادى ليفربول الإنجليزي فى الحفاظ على بقاء نجمه المصرى محمد صلاح، بعدما جدد عقده حتى 2025، بعد سلسلة من المفاوضات الطويلة بين الطرفين، حتى توصلا أخيرا لإتفاق حول العقد الذى الجديد لمدة 3 سنوات مقبلة.  

وأعلن نادى ليفربول الإنجليزى يوم الجمعة، الماضي تجديد عقد النجم المصرى محمد صلاح مع الريدز والذى ينتهى في يونيو من العام المقبل 2023.

وأصدر نادى ليفربول بيانا رسميا ذكر فيه: "يسر نادى ليفربول لكرة القدم الإعلان عن توقيع محمد صلاح عقدًا جديدًا طويل الأمد مع النادي".

وكشفت تقارير صحفية إنجليزية أن محمد صلاح سوف يتقاضى الراتب الأعلى فى تاريخ النادى، حيث سيحصل على 400 ألف إسترليني أسبوعيا، كأعلى لاعب فى الدوري الإنجليزي فى الوقت الحالى. 

وكان محمد صلاح قد أنضم لصفوف ليفربول فى صيف عام 2017 بصفقة تاريخية بلغت قيمتها 42 مليون يورو جعلته أغلى صفقة فى تاريخ الريدز وقتها.

 

وتنتظر النجم المصرى العديد من التحديات مع الريدز بعد تجديد عقده، وهى: 


1 - مواصلة كتابة التاريخ 

 

يسعى محمد صلاح لمواصلة صناعة وتحطيم الأرقام القياسية مع ليفربول، بعدما نجح خلال الخمس سنوات الماضية فى تحقيق العديد من الأرقام المميزة سواء محليا أو أوروبيا. 

 

وسيكون استمرار صلاح مع ليفربول دفعة قوية لمواصلة كتابة التاريخ، وتحقيق المزيد من الإنجازات غير المسبوقة سواء في تاريخ النادي أو الدوري الإنجليزي. 

 

202207010558305830.jpg

2 - اللعب بتركيز أكبر 

 

 خطوة تجديد العقد مع ليفربول، مهمة للنجم المصرى محمد صلاح، من أجل تقليل الضغوطات الإعلامية والجماهيرية الكبيرة التى تعرض لها فى الفترة الأخيرة بسبب الأحاديث عن مستقبل اللاعب مع الفريق، الأمر الذى أثر بالسلب عليه خلال الفترة الماضية. 

 

وكانت الأحاديث عن مستقبل محمد صلاح قد بدأت مبكرا حول نية النجم المصرى فى البقاء أو الرحيل عن ليفربول، وبدأت الأخبار تزداد خاصة فى نهاية الموسم الماضي، الأمر الذى تسبب فى زيادة الضغوطات عليه. 


3 - تحدى الكرة الذهبية

 

يبقى الفوز بجائزة أفضل لاعب فى العالم حلما كبيرا للفرعون المصرى، التى كان قريبا منها فى أكثر من مناسبة، بجانب بعض العنصرية التى يتعرض لها اللاعب فى الحصول على الجوائز الفردية. 

 

ونجح محمد صلاح على مدار الخمس مواسم الماضية فى أن يكون أحد الأسماء التى دائما ما تكون مرشحة للحصول على جائزة "ذا بيست" الأفضل فى العالم من الفيفا أو الكرة الذهبية، التى تقدمها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية. 

 

07531b51b0.jpg

4 - دعم جماهيرى كبير
 

من المتوقع أن يحصل صلاح على دعم كبير من جماهير ليفربول، التي تكن له الكثير من الحب والاحترام، بعد موافقته على تجديد عقده.

محمد صلاح أكد قبل فترة أنه مستمر مع ليفربول في الموسم المقبل (كان الأخير في عقده وقتها)، وهو ما أثار الشكوك حول إمكانية رحيله مجانا، لكن موافقته على الاستمرار لمدة أطول ستجعل العلاقة بينه وبين جماهير فريقه تبدو أكثر ودية.


5 - دخول قائمة عظماء البريميرليج

 

يملك النجم المصرى محمد صلاح، لاعب ليفربول، فرصة ذهبية للحصول على مراكز متقدمة فى قائمة أفضل هدافى مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز على مر العصور، وسجل محمد صلاح 120 هدفا في الدوري الإنجليزي، حيث سجل 118 هدفا بقميص ليفربول في البريميرليج، بالإضافة إلى هدفين مع فريقه السابق تشيلسى في المسابقة خلال موسم 2013-2014.

ويحتل النجم المصرى المركز العشرين فى قائمة الهدافين التاريخيين للدوري الإنجليزي متساويا مع ستيفن جيرارد أسطورة ليفربول السابق صاحب الـ120 أيضا.

ويحتاج محمد صلاح لتسجيل 30 هدفا فى الدوري الإنجليزي الموسم المقبل 2022-2023 من أجل الانضمام لقائمة أفضل 10 هدافين بالبريميرليج ويعادل الرقم المسجل باسم مايكل أوين العاشر برصيد 150 هدفا.

bc4cf0fc9e.jpg


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع