موسم الأضاحى بدأ.. إقبال كبير على مجمعات الإسكندرية.. "الضانى" بـ 135 جنيها والشمبرى 115.. توفير كافة السلع التموينية وصرفها بشكل منتظم.. و"التموين" تشكل غرفة عمليات وتؤكد: انخفاض الأسعار يصل الى 30%.. صور

أجرى اليوم السابع جولة فى أفرع المجمعات الاستهلاكية بالإسكندرية، حيث بدأ موسم الأضاحى وضخ كميات كبيرة من اللحوم، استعدادا لعيد الأضحى المبارك.

ويقول أحمد عبد الرحيم، من إدارة تموين وسط الإسكندرية، إنه تم ضخ كميات كبيرة من اللحوم الطازجة من الشمبرى والبلدى فى أفرع المجمعات الاستهلاكية بمحافظة الإسكندرية، حيث تعرض بأسعار تنافسية كبيرة، وجاء سعر كيلو الشمبرى بـ 115 جنيها، وكيلو الضانى بـ 135 جنيها، وتلقى إقبالا كبيرا من مواطنى الإسكندرية نظرا للأسعار التنافسية.

وحول السلع الرئيسية والهامة فى عيد الاضحى، قال إن هناك توافر بكافة السلع التموينية وصرفها بشكل منتظم، حيث يتوافر السكر والزيت و الأرز، الذى شهد إخفاضا كبيرا فى الأسعار وتراوح سعر الأرز من 10 جنيهات وحتى 14 جنيها للممتاز.

كما أعلن استمرار العمل بالمجمعات الاستهلاكية خلال أجازه عيد الأضحى المبارك لصرف المقررات التموينية وبيع لحوم الأضاحى.

اللحوم (1)

ويقول رضا أحمد إبراهيم ، مدير إدارة وسط بشركة المجمعات الاستهلاكية بالإسكندرية، إنه تم ضخ كميات كبيرة من اللحوم الطازجة بأفرع المجمعات، بمعدل يصل الى نحو 50 رأس ماشية فى اليوم موزعة على 48 فرع من الفروع المنتشرة بالمحافظة ،بالإضافة الى توافر كميات من اللحوم المجمدة بسعر85 جنيه للكيلو .

وأوضح أن كافة اللحوم المتوفرة سواء الشمبرى أو الضانى هى لحوم سودانى مذبوحة فى مصر .

اللحوم (2)

وأعلنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية بقيادة محمد سعد الله وكيل الوزارة، إتمام استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك، مع تشكيل غرفة عمليات حتى نهاية إجازة عيد الأضحى المبارك.

وقال المهندس محمود القلش معاون وكيل الوزارة للإعلام والاتصال السياسى، إن ذلك من خلال خطة تعتمد على عدة محاور رئيسية، وذلك من خلال تشديد الرقابة والمتابعة لأعمال المخابز البلدية أثناء إجازات عيد الأضحى وأن تقسم إجازات المخابز بنسب بحيث لا تؤثر على توافر رغيف الخبز المدعم للمواطنين أثناء إجازة العيد وأن يتم التأكد من وجود أرصدة كافية من الدقيق بكل مخبز عبارة عن حصة اليوم وحصة يومين مقدما.

اللحوم (3)

وأضاف: "وكذلك متابعة الأسواق يتم تكثيف الحملات بحيث تكون صباحية و مسائية لأحكام الرقابة و التأكد من مدد الصلاحيات على السلع الغذائية و إعلان الاسعار و تطبيق الاحترازات الصحية و حمل شهادات صحية للمتعاملين مع المواد الغذائية، والمرور بصفة دورية على المنافذ الحكومية وهى المجمعات الاستهلاكية والبقالين التموينيين ومنافذ مشروع جمعيتى للتأكد من توافر السلع الغذائية و سلاسة صرفها للمواطنين و التأكد من توافر السلع التموينية".

اللحوم (4)

وبالنسبة للمجمعات باعتبارها أكبر سلسلة تسويقية حكومية تعرض جميع السلع الغذائية بأسعار تنافسية تقل عن الأسواق بنسب تصل من 25 إلى 30%، حيث يتم ضخ كميات كبيرة من اللحوم والأضاحى والدواجن بمناسبة عيد الأضحى بالأسعار الآتية: بالنسبة اللحوم سعر الكجم لحم ضانى مبرد 135 جنيها، سعر الكجم لحم شمبرى بلدى 115 جنيها، سعر الكجم لحوم مجمدة 85جنيها.

بالنسبة للدواجن: سعر الدجاجة وزن واحد كجم 65جنيها، سعر الدجاجة 1100 جم 71.50 جنيها، سعر الدجاجة وزن 1200 جم 78جنيها، سعر الدجاجة وزن 1400 جم 84.50 جنيها.

اللحوم (5)

بالنسبة للبط: الكجم 51 جنيها، صدور بط بالوزن 49 جنيها، وراك بط بالوزن 49 جنيها.

بالإضافة لتوافر الزيوت والسمن والمكرونة والأرز والسكر والدقيق والمنظفات وغيرها من السلع الأساسية للمواطنين.

كذلك مشاركة القطاع الخاص من خلال شوادر بالمناطق الاكثر كثافة سكانية من خلال مبادرة العيد فرحتنا فى منطقة الفلكى ومنطقة كوبرى الناموس و منطقة المندرة حيث يتم فيها عرض و بيع السلع الغذائية و اللحوم بأنواعها السنيورة والضانى و المجمدة بأسعار تنافسية تقل عن مثيلتها بالأسواق وتخضع هذه المنافذ للرقابة التموينية.

اللحوم (6)

 

اللحوم (7)

 

اللحوم (8)

 

اللحوم (9)

 

اللحوم (10)

 

اللحوم (11)

 

اللحوم (12)

 

اللحوم (13)

 

اللحوم (14)

 

اللحوم (15)

 

اللحوم (16)

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع