قالوا عن مصر.. "أم الدنيا وهتبقى قد الدنيا".. الجالية المصرية بكندا والولايات المتحدة: فخورين ببلدنا وبما يحققه الرئيس السيسى من انجازات.."مريم": فى بلدنا كل يوم مشاريع جديدة.."يوجي": مصر قاعدة صناعية ضخمة

 

أعرب عدد كبير من أبناء الجالية المصرية بكندا والولايات المتحدة الأمريكية عن فخرهم بمصريتهم وبما يحققه الرئيس عبد الفتاح السيسى من انجازات، موجهين التهنئة لكل المصريين بذكرى ثورة 30 يونيو، معبرين عن فخرهم بما يحدث فى مصر من إنجازات ضخمة ملموسة فى مختلف المجالات، مؤكدين " مصر هى أم الدنيا وستصبح قد الدنيا".

 

 

ميريم طبيبة بشرية بالخارج عبرت عن فخرها بما يحدث فى مصر قائلة :"فخورة إنى مصرية، وفخورة أن بلدنا فيها مشاريع جديدة وكبارى ومشروع حياة كريمة ، وأتابع كل ما يحدث فى مصر عن طريق التليفزيون".

 


 

 

وتابعت : بشجع كل اللى أعرفهم إنهم ينزلوا مصر ويتفسحوا فمصر من أجمل الأماكن اللى موجودة فى العالم .

 

أما عبد المسيح مهندس مدنى بالخارج، قال: هاجرت من مصر 2011 ولما الإخوان مسكوا البلد قلقنا جدا وحسيت وقتها إن البلد رايحه فى اتجاه خطير وأنا حاليا مستقر فى كندا وبحب مصر جدا وبسافر كل سنة مصر.

 


 

وتابع: مصر ماشية فى اتجاه جميل وبخطوات ثابته ورائعة والبلد بتبنى نفسها من جديد ومطمئن لمستقبل مصر وحاسس أن فى يوم من الأيام عيالى هيرجعوا مصر  ويبنوا مستقبل ولادهم فيها .

 

أما يوجي مهندس استشاري، فقال إنه هاجر لكندا بسبب عدم وجود استقرار أمنى فى ذلك الوقت، مضيفا : الوضع دلوقتى اختلف تماما وما يحدث فى مصر الآن إعجاز من استقرار أمنى وإجماع على مواجهة الإرهاب فى ظل وجود الإرادة السياسية التى وحدت أطياف الشعب فى اتجاه واحد وهو أننا كلنا مصريين". 

 


 

 

وتابع : أعمل فى أكبر شركة نقل وسكك حديدة فى أمريكا والتى تملك خطوط كثيرة وبخبرتى أرى أن ما يحدث فى مصر فى مجال النقل والمواصلات والسكك الحديدية يعتبر إنجاز بداية من إنشاء شبكة قطار كهربائى سريع بسرعة تصل ل 300 كيلو فى الساعة ففى كندا سرعة القطارات لا تتعدى 160 كيلو وذلك يعنى أن مصر بدأت من حيت انتهى الآخرون وتستعين بأحدث تكنولوجيات المواصلات والسكك الحديدية وهو أمر يدعو للفخر.

 

وأضاف: كنا نرى حوادث كثيرة فى السكك الحديدة وفى مصر الآن الأمر أصبح غير موجود وأيضا ما يحدث فى خطوط مترو الأنفاق تمثل إنجاز ضخم .

 

وأشار: مصر أصبحت تصدر طاقة غاز وهيدروجين أخضر، وهوما يجعلنى فى ذهول مما حققته الإرادة السياسية من التوسع فى الإنتاج الزراعى والحيوانى بموارد محدودة وتحقيق اكتفاء ذاتى

 

وأرى أن مصر مستقبلها عظيم جدا فنجحت فى تحقيق استقلالها الذاتى عن أى ضغوط أو سياسات خارجية كانت تحدث من قبل وحققت الاكتفاء الذاتى من السلع الأساسية وطورت مصادر التمويل ومصادر التسليح ونجحت فى القضاء على فيروس سى وتطوير المنظومة الصحية وأضافت قاعدة صناعية ضخمة لم تكن موجودة من قبل ستقود قطار التنمية فى مصر وأؤكد أن مصر قفزت قفزات غير مسبوقة ستحقق رفاهية للمواطن 

 

ومن جانبها عبرت حنان مهندسة مدنية عن فخرها بما يحدث فى مصر قائلة: أنا أكثر ما يعجبنى فى مصر فى هذه الأيام أن الحكومة تحاول تهتم بفكر الشعب فوجود  حكومة واعية وعندها ضمير تضع الله أمام نصب أعينها مع شعب بيفكر سيحقق انطلاقة كبرى فى البلد  

 

 

وقال رفائيل مهندس ميكاترونيكس، أن مصر تشهد تطورا عظيما غير مسبوق لم يره من قبل من حجم الطرق والكبارى التى يتم تدشينها ، مضيفا : كوبرى تحيا مصر وإنجازه فى وقت قياسى كان مفاجأة".

 

ومن جانبه قال عماد وهو رجل أعمال، إنه شعر بالفخر والذهول فى آخر زيارة لها للقاهرة بعدما رأى حجم التطوير فى الشوارع والطرق ، قائلا :"حاجات كتير تطورت والحياة بقت أفضل".

 

أما يوسف يعمل صيدلى، فعبر أيضا عن فخره بما يحدث فى مصر قائلا :"فوجئت بما يحدث فى مصر جميلة جدا وتغيرت كثيرا واحببت الجلوس بها ومكثت بها لمدة شهر ونصف وأفكر فى شراء أرض أو منزل بها وانتقل للعيش فيها مع زوجتى وأولادى 

 

أما مونيكا والتى تعمل فى مجال خدمة العملاء، قالت: شفت فى مصر تطور كبير جدا الطرق بقت أحلى وانتظر بفارغ الصبر  افتتاح المتحف الكبير لزيارة مصر ورؤية عظمة الحضارة المصرية .

 

وقال فارس والذى يعمل فى مجال الأعمال الحرة : كل عام منذ ما يقرب من 10 سنوات أزور مصر فى وقت الصيف وأشعر كل عام بأن مصر تصبح أفضل ورائعة والشوارع أصبحت رائعة والحكومة والناس رائعة وهناك فرص عديدة للاستثمار والقيام بالسياحة فالبلد جميلة .

 

أما محمد وهو يعمل أيضا أعمال حرة قال: الآن مصر أصبحت أم الدنيا ، كل شيئ جميل، فيما قالت نيكول "طالبة" : مصر أفضل مكان جئت إليه وأحببت الأكل والناس لطفاء جدا وزرت الأهرامات والجونة وشرم الشيخ والإسكندرية وكان افضل وقت قضيته فى حياتى وطبعا سوف أذهب مرة أخرى 

 

أما مارك طبيب أسنان قال: لسه راجع من القاهرة ورأيت الأهرامات وركبت الجمل وأنا ذاهب مرة أخرى لمصر، فيما قال مارك مهندس ميكانيكا : أول مرة كنت أنزل مصر من 4 سنوات ولما نزلت شفت تغيير كبير للأحسن من مشروعات وطرق وكبارى.

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع