أوكرانيا تعلن السيطرة على نصف مدينة سيفيرودونيتسك ومقتل جنرال روسى.. زيلينسكى يزور قوات الخطوط الأمامية فى زابوريجيا.. ومجلس الاتحاد الروسى: الغرب لم يعد بإمكانه تجاهل انتصارات موسكو

أوكرانيا تعلن السيطرة على نصف مدينة سيفيرودونيتسك ومقتل جنرال روسى.. زيلينسكى يزور قوات الخطوط الأمامية فى زابوريجيا.. ومجلس الاتحاد الروسى: الغرب لم يعد بإمكانه تجاهل انتصارات موسكو
أوكرانيا تعلن السيطرة على نصف مدينة سيفيرودونيتسك ومقتل جنرال روسى.. زيلينسكى يزور قوات الخطوط الأمامية فى زابوريجيا.. ومجلس الاتحاد الروسى: الغرب لم يعد بإمكانه تجاهل انتصارات موسكو

وزير الاقتصاد السويسرى: العقوبات الغربية ضد روسيا لم تحقق أهدافها


بونداريف: القوات الروسية تطوق قوات أوكرانيا فى منطقة صغيرة

 

أعلن الجيش الأوكراني السيطرة على نصف مدينة سيفيرودونيتسك، فيما أعلنت الرئاسة الأوكرانية، أن الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكى يزور قوات الخطوط الأمامية فى زابوريجيا.

فى المقابل أكد إعلام روسي، مقتل الجنرال الروسى رومان كوتوزوف شرق أوكرانيا، من جانبه أعلن وزير الاقتصاد السويسرى، جى بارميلين، أن العقوبات التى فرضها الغرب ضد روسيا على خلفية العملية العسكرية فى أوكرانيا لم تحقق أهدافها، وفقا لروسيا اليوم.

وقال وزير الاقتصاد السويسرى، إن السؤال الرئيسى هو ما مدى فعالية هذه العقوبات؟ إذا كان الهدف من العقوبات إنهاء الحرب فى أوكرانيا فى أقرب وقت ممكن، فأنا أقول إن هذا الهدف لم يتحقق حتى الآن، لافتا إلى أن مسألة فعالية العقوبات يصعب الإجابة عليها.

وأضاف وزير الاقتصاد السويسرى، أنه إذا كانت روسيا تصدر كميات أقل من النفط إلى الغرب، لكنها تبيع جزءا من هذه الكمية بأسعار أعلى، فإن النتيجة بالنسبة لموسكو هى نفسها، موضحا أن سويسرا لا تستورد كميات كبيرة من الغذاء من روسيا وأوكرانيا، ولذا فإن إمداداتها الغذائية مضمونة.

من جانبه أعلن رئيس لجنة الشؤون الدفاعية والأمنية فى مجلس الاتحاد الروسى فيكتور بونداريف، أن الغرب لم يعد بإمكانه تجاهل انتصارات القوات الروسية فى العملية العسكرية الخاصة فى أوكرانيا، وفقا لروسيا اليوم.

وقال رئيس لجنة الشؤون الدفاعية والأمنية فى مجلس الاتحاد الروسى إن انتصارات العسكريين الروس فى إنجاز العملية العسكرية الخاصة فى أوكرانيا أصبحت أكثر وضوحا ليس فقط لنظام كييف، إنما للدول الغربية أيضا، موضحا أن إخفاء الحقيقة أصبح غير مجد، حيث إن تطهير ئمهوريات دونباس من النازيين بشكل كامل يقترب من نهايته.

وأشار رئيس لجنة الشؤون الدفاعية والأمنية فى مجلس الاتحاد الروسى إلى أن القوات الروسية تطوق قوات العدو فى منطقة صغيرة، وتقطع طرق إمدادهم بالموارد اللازمة، وتحرمهم من فرصة تلقى التعزيزات أو حتى الانسحاب، موضحا أن هذا التكتيك يساهم فى الحد بشكل كبير من سقوط ضحايا مدنيين وتدمير البنية التحتية السكنية والاجتماعية.

وأكد رئيس لجنة الشؤون الدفاعية والأمنية فى مجلس الاتحاد الروسى أن التشكيلات الأوكرانية المسلحة مجبرة على الاستسلام بسبب وضعها الميؤوس منه، متابعا: جنودنا وضباطنا وجنرالاتنا يستخدمون أسلحة عالية الدقة تمكّن من تدمير المنشآت العسكرية وتراكم عناصر العدو على مسافات بعيدة جدا دون الإضرار بالمدنيين، مشيدا ببطولة وشجاعة الجيش الروسى التى تؤدى إلى نجاحها فى تحقيق مهمتها.

وفى وقت سابق أكد قائد القوات الصاروخية الاستراتيجية الروسية، سيرجى كاراكيف أن 95% من قواته فى حالة جاهزية قتالية.

وأشار كاراكيف فى تصريحات، أوردتها قناة "روسيا اليوم"، إلى مواصلة إعادة تجهيز القوات الصاروخية الاستراتيجية بصواريخ "أفنجارد" الفرط صوتية، إلى جانب خطط لوضع الفوج الأول من صواريخ سارمات الباليستية العابرة للقارات فى مهمة قتالية حتى نهاية العام بعد انتهاء برنامج التجارب.

وأعلن كاراكيف فى وقت سابق أن منظومة سارمات ليس لها مثيل فى العالم، فيما تم الإطلاق الأول لهذه الصواريخ فى الـ20 من أبريل الماضى ضمن برنامج التجارب الرسمية.

روسيا، حرب روسيا وأوكرانيا، اخر اخبار حرب روسيا وأوكرانيا، اخر اخبار روسيا وأوكرانيا، اخبار حرب روسيا وأوكرانيا، اسباب حرب روسيا وأوكرانيا، حرب روسيا وأوكرانيا اليوم، سبب حرب أوكرانيا وروسيا، روسيا وأوكرانيا، حرب روسيا، الحرب بين روسيا وأوكرانيا، اخر اخبار روسيا، ماذا تريد روسيا من أوكرانيا، حرب أوكرانيا وروسيا 2022، حرب أوكرانيا، حرب روسيا على أوكرانيا، اخبار حرب روسيا، الحرب الروسية الأوكرانية، الحرب العالمية الثالثة.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع