الناجح يرفع أيده.. زغاريد وفرحة تعم منزل الأولى على الشهادة الإعدادية بالوادى الجديد.. سارة زنون تكشف سر تفوقها وطموحاتها فى الدراسة.. وتؤكد: أنظم وقتى واعتمد على نفسى وأمارس الرياضة.. وهدفى دخول كلية الطب

فور تلقيها اتصالا هاتفيا من اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد كان سؤاله لها تتوقعى تجيبي كام في نتيجتك فأجابت بثقة: الدرجة النهائية فهنئها بتحقيق المركز الأول لكونها الطالبة الأولي على محافظة الوادي الجديد فى الشهادة الاعدادية وهى الطالبة سارة محمد زنون احمد بمدرسة للغات المتميزة بالخارجة والتى حصلت على الدرجات النهائية من مجموع 280 درجة.

وقدم اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد التهنئة لها في اتصال هاتفي ظهر اليوم فور إعلان أسماء اوائل الشهادة الإعدادية بالمحافظة وأكد لها أنه سيتم تكريمها لتفوقها الدراسي كما هناها الدكتور جمال حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة.

وقالت الطالبة سارة محمد زنون فى تصريحات خاصة ل اليوم السابع أنها كانت تضع هدفاً محددا نصب أعينها وهو الحصول على المركز الأول على مستوى المحافظة وان تحصل على الدرجات النهائية وهو ما تحقق بالفعل نتيجة الإصرار على الهدف والدعم المتواصل من والديها ومدرسيها حيث أخذت على عاتقها أن تلتزم في مواعيد الاستذكار وتنظيم وقتها طول ايام الدراسة وكذلك ممارسة الرياضة التى تحبها وهى كرة الطائرة.

واضافت سارة أن أهم مقومات النجاح وتحقيق الهدف هو تنظيم الوقت وترتيب الأولويات وعدم التوتر والتعامل مع الشهادة الإعدادية على أنها سنة دراسية شأن اى سنة عادية دون النظر لكونها شهادة ولها تعامل خاص وهو ما يصيب الطلاب بالتوتر وفقدان التركيز مؤكدة على انها تطمح فى دخول كلية الطب.

ومن جانبها قالت والدة سارة أن نجلتها منذ سن الحضانة وهى ملتزمة وتحرص على تنظيم وقتها وتجتهد دون أن يطلبوا منها أن تذاكر فهى تعرف ما ستفعله وتقوم بأداء المطلوب منها على أكمل وجه ولا تنتظر التوجيه في استذكار الدروس مؤكدة على أن سارة متعاونة مع الجميع وتساعدها في الأعمال المنزلية في وقت الفراغ .

الطالبة-سارة-محمد-زنون-احمد
 

واضافت والدة سارة أنها تدعم فكرة التفوق لدى أبنائها وتؤكد على الاجتهاد والاعتماد على النفس وعدم الغش مطلقاً وكانت تواجه معوقات في أيام الدراسة وصلت بهم للجوء إلى القضاء لإنصاف ابنها الأكبر وهو ما زرع داخل ابنتها سارة شحنة من التحدي والإصرار على تحقيق التفوق هى وشقيقيها محمود في المرحلة الثانوية وحاتم في المرحلة الابتدائية.

وقال والد سارة أن ابنته متفوقة منذ دخولها المدرسة ولا تتوانى في الإجتهاد في المذاكرة وتحصيل الدروس وهو ما ساعدها على تحقيق التفوق مشيراً إلى أن الدور الذي قامت به المدرسة والمدرسون كان داعما لنجلته في تحقيق هذا المركز بتوفيق من الله وقدم الشكر لكل من كان سبباً في نجاح ابنته مؤكدا على أن قطاع التربية والتعليم بالمحافظة نجح في تحقيق طفرة كبيرة في دعم الطلاب والطالبات والأنشطة التعليمية والطلابية مما ساهم فى تحقيق التميز على مستوى الجمهورية من خلال المراكز التى يحققها قطاع التعليم.

 

الطالبة-سارة-مع-أسرتها
 

 

سارة-زنون-مع-والدتها
 

 

سارة-محمد-زنون-وأسرتها
 

 

فرحة-كبيرة-بالتفوق
 

 

فرحة-كبيرة-بالحصول-على-المركز-الأول
 

 

والدة-سارة-تطالبها-بالحفاظ-على-مستواها
 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع