الصحف العالمية: أزمة لبن الأطفال فى أمريكا تتوالى..البنتاجون يتمسك بدعم أوكرانيا بعد صفقة الصواريخ..ارتفاع أسعار البيض فى فرنسا بسبب أنفلونزا الطيور.."بيلية" يناشد بوتين بوقف الحرب..مصر لا تزال تثير دهشة العالم

رصدت الصحف العالمية الصادرة اليوم، الخميس ، عددا من القضايا والتقارير، فى مقدمتها الكشف الاثري الجديد فى منطقة سقارة، واستمرار أزمات ارتفاع الأسعار في أوروبا.

الصحف الامريكية:

مستندات جديدة تهدد ترامب في تحقيقات "اقتحام الكونجرس".. "CNN" تكشف التفاصيل

 

مستندات جديدة حصلت عليها لجنة تحقيقات اقتحام الكونجرس الأمريكي، والتي تحاول التوصل للجناة والمحرضين علي الأحداث الدامية التي شهدها مبني الكابيتول ليلة 6 يناير 2021 ، حينما اقتحم انصار الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب قاعات الكونجرس اعتراضاً علي نتائج الانتخابات الرئاسية الأخيرة.

ffbd619828.jpg

المستندات التي كشفت تفاصيلها صحيفة شبكة سي ان ان  ، هي اقتراح تقدم به محامي إلى رودي جولياني ، مستشار ترامب في ذلك الحين ، وآخرين وذلك في ديسمبر 2020 ، ما يعكس أن تلك كانت نية مبيتة ـ بحسب الصحيفة ـ لمنع جو بايدن من أن يصبح رئيساً.

وحصلت اللجنة على رسالة بريد الكتروني كتبها محامي من نيويورك يدعى كينيث تشيزبرو في 13 ديسمبر وتأتي أهميتها لأنها الوثيقة الوحيدة حتى الآن التي حصل عليها مجلس النواب ويمكن أن تصبح دليلاً على جريمة، بعد أن ظهر البريد الإلكتروني كجزء من نزاع قضائي حول حساب البريد الإلكتروني للمحامي جون إيستمان.

ووفقا لشبكة سي إن إن، حصل مجلس النواب، من خلال حجج أخرى، على مئات من رسائل البريد الإلكتروني الإضافية من إيستمان ذات الصلة بعمله للرئيس السابق دونالد ترامب قبل 6 يناير 2021، ونصح إيستمان ترامب بشأن طرق محاولة منع خسارته الانتخابية.

وعنوان البريد الإلكتروني من شيسبرو أطلق على الاقتراح اسم "إستراتيجية رئيس مجلس الشيوخ"، وحصلت اللجنة على البريد الإلكتروني منذ عدة أسابيع ، وتم نشره في ملف المحكمة مؤخرًا.

وأوضح شيسبرو أنه بموجب نظريته القانونية، يمكن لنائب الرئيس آنذاك مايك بنس أن يتنحى عن التصديق على الانتخابات، ويمكن أن يتدخل كبار مجلس الشيوخ الجمهوريين ويضع جانباً فوز الهيئة الانتخابية لبايدن ، مما يمنح ترامب الوقت لمواصلة التشكيك في خسارته.

بحلول 2 يناير 2021 ، قال تشيزبرو في رسالة متابعة بالبريد الإلكتروني إن الاقتراح أصبح بلا فائدة مشيرا الى إنها مجرد واحدة من عدة حجج قانونية ناقش فيها مستشارو ترامب منع خسارته للرئاسة.

وأشار قاضٍ فيدرالي إلى الرسالة باعتبارها مؤشر على الكيفية التي أراد بها إيستمان ومحامو ترامب الآخرون الغاء شهادة الهيئة الانتخابية في 6 يناير في حالة من الفوضى.

وكتب القاضي ديفيد كارتر سابقًا عن البريد الإلكتروني لشيزبرو: "ربما تكون هذه هي المرة الأولى التي يحول فيها أعضاء فريق الرئيس ترامب تفسيرًا قانونيًا لقانون الفرز الانتخابي إلى خطة عمل يومية"، وأضاف: "المذكرة تقدم بشكل واضح في خطة عرقلة الجلسة المشتركة للكونجرس في 6 يناير 2021."

 

البنتاجون يتمسك بـ"دعم أوكرانيا" بعد صفقة الصواريخ.. ويؤكد: لن تستخدم لضرب الكرملين

أكد مسئول كبير في البنتاجون أن الولايات المتحدة تدرك خطر التصعيد في تزويد أوكرانيا بانظمة صاروخية متطورة بعيدة المدى وهي الخطوة التي استفزت روسيا، وفقا لصحيفة ذا هيل.

أعلنت إدارة بايدن انها سترسل أربعة أنظمة صواريخ مدفعية عالية الحركة (HIMARS) إلى أوكرانيا ، كجزء من حزمة أسلحة ومعدات بقيمة 700 مليون دولار لدعم كييف.

وقال مسؤولو الإدارة أن الأنظمة ستستخدم لصد الأنظمة الروسية وليس الضربات الموجهة داخل أراضي الكرملين، وهو تأكيد تم تقديمه على مستويات متعددة من الحكومة الأوكرانية، حسبما صرح وكيل وزارة الدفاع للسياسة ، كولين كال للصحفيين في البنتاجون.

وقال كال: "أثار وزير الدفاع لويد أوستن مثل هذه القضايا مع وزير الدفاع الأوكراني أوليكسي ريزنيكوف في مكالماتهم العديدة - إنهم يتحدثون مع بعضهم البعض مرة أو مرتين في الأسبوع ... لكن هذا التأكيد الخاص يذهب إلى قمة الحكومة الأوكرانية ويشمل الرئيس [فولوديمير] زيلينسكي".

 

وأضاف أن الولايات المتحدة "تدرك مخاطر التصعيد في كل ما نقوم به مرتبطًا بهذا الأمر، وقال: "أوضح الرئيس بايدن أننا لا نعتزم الدخول في صراع مباشر مع روسيا ليس لدينا مصلحة في أن يتسع الصراع في أوكرانيا إلى صراع أوسع أو يتطور إلى الحرب العالمية الثالثة. ... لكن في الوقت نفسه ، لا تتمتع روسيا بحق النقض بشأن ما نرسله إلى الأوكرانيين ".

وطلبت كييف من واشنطن أسلحة طويلة المدى في حربها ضد روسيا، التي بدأت عمليتها العسكرية في اوكرانية قبل 3 أشهر، ومع ذلك، كانت الولايات المتحدة مترددة في توفير مثل هذه الأسلحة بسبب مخاوف من أنها قد تصعد الحرب إذا استخدمت أوكرانيا نظام الصواريخ لضرب أهداف داخل روسيا.

 

أزمة لبن الاطفال فى أمريكا تتوالى.. وبايدن يعترف: لم أتوقع تأثير إغلاق مصنع

اجتمع الرئيس الأمريكي جو بايدن مساء امس مع رؤساء شركات تصنيع لبن الأطفال في محاولة لحل ازمة النقص التي بدأت منذ أسابيع على مستوى الولايات، وفقا لشبكة ايه بي سي.

قال متحدثون باسم اثنتين من الشركات الخمس المصنعة لحليب الأطفال صراحة إنهم أدركوا منذ البداية مدى ضخامة المشكلة التي سيحدثها نقص المنتج في نهاية المطاف.

دفعت كلماتهم المراسلين إلى التساؤل ، كما فعلوا لأسابيع ، عما إذا كان ينبغي للإدارة أن تتصرف بشكل أسرع - وهو أمر رفضه بايدن الذي قال: "لا أعتقد أن أحدا توقع تأثير إغلاق منشأة واحدة بمجرد أن علمنا مدى ذلك ... قمنا بتشغيل كل شيء."

وقال إنه أصبح على علم بالمشكلة في أبريل - رغم أنه في منتصف فبراير ، أصدرت شركة أبوت استدعاءًا طوعيًا وأغلقت مصنعها في ستورجيس ، ميشيجان ، مشيرة إلى مخاوف التلوث وأمرت بسحبها.

منذ أن أخبره المصنعون الأمريكيون للتو أنهم توقعوا التأثير ، سأل الصحفيون بايدن لماذا لم يتوقع ذلك أيضًا، وأجاب بايدن: "لقد فعلوا ، لكنني لم أفعل".

في وقت لاحق ، في المؤتمر الصحفي بالبيت الأبيض ، تعرضت السكرتيرة الصحفية كارين جان بيير لمزيد من الأسئلة، وعندما سئلت عن موعد إبلاغ البيت الأبيض وعندما تقرر أن يتدخل بايدن نفسه ، قالت جان بيير: "ليس لدي جدول زمني لذلك كل ما يمكنني قوله لكم ، باعتباره نهجًا حكوميًا كاملاً ، لقد عملنا على ذلك منذ السحب في فبراير".

في وقت سابق يوم الأربعاء، في ما كان يهدف إلى تسليط الضوء على تطور إيجابي، أعلنت الإدارة أنه من المقرر أن يتم شحن عدة طائرات إضافية من البان الاطفال من الخارج كجزء من عملية "الحليب الطائر" التي اطلقها بايدن.

وأعلن مسؤولون في الإدارة الأمريكية أن الجولة الثالثة من شحنات حليب الأطفال من المقرر أن تشق طريقها إلى الولايات عن طريق شركة يونايتد إيرلاينز اعتبارًا من الخميس.

 

الصحف البريطانية:

ارتباك في بداية احتفال اليوبيل البلاتيني للملكة اليزابيث.. اندبندنت تكشف التفاصيل

قالت صحيفة الاندبندنت إن الفوضى التنظيمية ظهرت مع بداية الاحتفالات باليوبيل البلاتيني للملكة اليزابيث الثانية مع منع آلاف الأشخاص من مشاهدة موكب "قوات اللون"، وهو موكب احتفالي يؤديه الجيش وتقليدا متبعا منذ القرن السابع عشر.

2260b53239.jpg

وكان من المقرر أن تمر الملكة في المركز التجاري صباح الخميس كجزء من المراسم للاحتفال بمرور 70 عامًا على توليها العرش ، لكن الشرطة والأمن أغلقت جميع نقاط الوصول المؤدية إلى الطريق ، مما منع الآلاف من الناس من مشاهدة الاحتفالات.

في إحدى الحوادث التي وقعت في St George’s Steps ، خشي الزوار للحظات من التعرض للدفع عندما أجبر أفراد الأمن على إغلاق البوابة بينما حاول مئات الأشخاص الدخول، وتم اتخاذ الإجراء على الرغم من المساحات الهائلة التي بدت خالية على الأرصفة.

قام الموظفون في المداخل المختلفة بتوجيه الزوار مرارًا وتكرارًا إلى نقاط الدخول الأخرى، وقال ماريو ستافرو ، صاحب فندق في لندن جاء لمشاهدة الحدث: "إنه أمر مشين في أي ضوء يظهر هذا مدينتنا؟ لقد جاء الناس إلى هنا لمتابعة هذا الحدث الذي يحدث مرة واحدة في العمر - وهم ممنوعون من الوصول بدون أي مساعدة على الإطلاق ".

وانطلقت احتفالات اليوبيل اليوم مع استعراض لـ"قوات اللون" ، وهو الاحتفال العام السنوي بعيد ميلاد الملكة اليزابيث، ومن المتوقع ان يشارك أكثر من 1500 عسكري و 350 حصانًا في عرض عبر لندن ، وبينما سيركب معظم افراد العائلة المالكة عربات تجرها الخيول ، سيشارك الأمير تشارلز والأمير ويليام والأميرة آن في هذا الحدث على ظهور الخيل.

 

إيلون ماسك يتمسك بعودة موظفيه إلى المكتب.. ويهدد بالإقالة

يطالب إيلون ماسك موظفي تسلا بالعودة الى العمل من المكتب او مغادرة الشركة، تم الكشف عن القرار في رسائل البريد الإلكتروني المسربة التي أرسلها الرئيس التنفيذي إلى موظفيه في تسلا.

كتب ماسك: "أي شخص يرغب في القيام بعمل عن بعد يجب أن يكون في المكتب لمدة لا تقل عن 40 ساعة في الأسبوع كحد ادنى أو يغادر تسلا وهذا أقل مما نطلبه من عمال المصنع" ، مضيفًا أن يجب أن يكون المكتب هو مكان العمل الأساسي للموظف.

وقال ماسك إنه سيراجع شخصيًا أي طلب للإعفاء من السياسة ، ولكن بالنسبة للجزء الأكبر ، "إذا لم تحضر ، سنفترض أنك استقلت".

تتعارض هذه السياسة تمامًا مع سياسة شركة التكنولوجيا الأخرى التي يحاول ماسك شراءها، حيث أعلنت تويتر سابقًا أن الموظفين يمكنهم الاستمرار في العمل من المنزل "إلى الأبد" إذا رغبوا في ذلك، كتب الرئيس التنفيذي باراج أجراوال في مذكرة قبل اهتمام ماسك بامتلاك منصة التواصل الاجتماعي: "أينما تشعر بأنك أكثر إنتاجية وإبداعًا هو المكان الذي ستعمل فيه ، ويشمل ذلك العمل من المنزل بدوام كامل إلى الأبد".

ومع ذلك ، لن يكون هذا هو الحال في تسلا، قال ماسك إنه من المهم بشكل خاص رؤية كبار المديرين في المكتب ، مضيفًا أن ذلك كان أحد الأسباب التي جعلته يعيش أساسًا في مصنع تسلا في فريمونت ، كاليفورنيا ، عندما كانت الشركة تكافح لزيادة الإنتاج في عامي 2017 و 2018.

وكتب "لو لم أفعل ذلك ، لكانت تيسلا قد أفلست منذ فترة طويلة هناك بالطبع شركات لا تطلب ذلك ، ولكن متى كانت آخر مرة شحنت فيها منتجًا جديدًا رائعًا؟ لقد مر وقت طويل."

وأضاف: "لقد صنعت شركة تسلا وستصنع بالفعل أكثر المنتجات إثارة وذات مغزى لأي شركة على وجه الأرض لن يحدث هذا بالاتصال بهاتفيا".

 

تداعيات حفلات داونينج ستريت مستمرة.. وجونسون يصف حفل عيد ميلاده بالـ "بائس"

اتهمت هيئة مراقبة المعايير البريطانية رئيس الوزراء بوريس جونسون بالفشل في تهدئة المخاوف من أنه ووزرائه يعتبرون أنفسهم فوق القواعد ، في أعقاب فضيحة حفلات داونينج ستريت.

وفقا لصحيفة الجارديان، انتقد جوناثان إيفانز ، رئيس لجنة المعايير في الحياة العامة ، الإصلاح المخطط له للطريقة التي يتم بها ضبط القانون الوزاري قائلاً إنها تقوض دور مستشار الأخلاق لبوريس جونسون ، كريستوفر جيدت.

جاءت تصريحاته في الوقت الذي كتب فيه نائبان آخران من حزب المحافظين إلى ناخبيهما يدينان سلوك رئيس الوزراء خلال الوباء.

أعلن داونينج ستريت عن التغييرات الأسبوع الماضي ، بعد أن قدمت لجنة المعايير في الحياة العامة سلسلة من المقترحات في وقت سابق من هذا العام، وتشمل التغييرات التي حددتها الحكومة السماح للوزراء بالتهرب من الاستقالة بسبب مخالفات بسيطة - ولكن عدم إعطاء مستشار الأخلاق لبوريس جونسون سلطة فتح تحقيقاته الخاصة دون إذن رئيس الوزراء ، كما حثت اللجنة.

قال إيفانز ، الرئيس السابق لجهاز MI5 ، إنه من "غير المرضي للغاية" أن جونسون لم يقبل سوى جزء من حزمة الإصلاحات ، وأن الخطط كما هي لن تستعيد ثقة الجمهور، وأضاف إنه ما لم يتمكن جيدت من بدء تحقيقاته الخاصة بشكل مستقل فإن الشكوك حول الطريقة التي يُدار بها القانون الوزاري ستظل باقية.

من جانبه دافع جونسون عن سلوكه في مقابلة مع منتدى Mumsnet عبر الإنترنت ، والتي بدأت بالسؤال ، "لماذا نصدق أي شيء تقوله عندما يثبت أنك كاذب معتاد؟"، وخلال التبادل ، قال جونسون إنه "متفاجئ للغاية ومدهش للغاية لتغريمه من قبل شرطة العاصمة بسبب حفل عيد ميلاده المفاجئ ، والذي وصفه بأنه "حدث بائس".

 

"بيلية" يناشد بوتين بوقف الحرب .. تعرف علي رسالة الجوهرة السمراء

حث أسطورة كرة القدم بيليه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على وقف حربه "الشريرة" في أوكرانيا، قبل ساعات فقط من فوز فريق كرة قدم وطني أوكراني على اسكتلندا في أول جولتين من تصفيات كأس العالم 2022.

في الرسالة الموجهة إلى بوتين التي شاركها على إنستجرام ، قال بيليه إنه يريد استخدام الدعاية حول مباراة كرة القدم يوم الأربعاء من أجل "تقديم طلب" إلى الزعيم الروسي.

وكتب البرازيلي البالغ من العمر 81 عامًا: "تحاول أوكرانيا اليوم أن تنسى ، لمدة 90 دقيقة على الأقل ، المأساة التي لا تزال تحدث في بلدهم كأس العالم مهمة صعبة بالفعل. ويصبح الأمر شبه مستحيل مع وجود العديد من الأرواح على المحك ".

ووفقا لصحيفة دايلي ميل، استمرت حرب أوكرانيا الآن لما يقرب من 100 يوم، وتم طرد القوات الروسية من منطقة العاصمة كييف في أبريل لكنها سيطرت على مناطق بما في ذلك مدينة ماريوبول الساحلية خلال هجومها المستمر في شرق أوكرانيا.

يعتبر بيليه أحد أفضل اللاعبين في كل العصور، حيث فاز بكأس العالم ثلاث مرات للبرازيل قبل اعتزاله عام 1977 وقد التقى بيليه مع بوتين في عام 2017 خلال رحلة إلى موسكو لحضور كأس الاتحاد الذي يسبق كأس العالم.

يوم الأربعاء، قال أسطورة كرة القدم إنه عندما التقى بوتين "تقاسموا ابتسامة كبيرة مصحوبة بمصافحة طويلة"، وأضاف أنه لم يكن من الممكن تصور أننا يمكن أن نكون في يوم من الأيام منقسمين كما نحن اليوم.

وكتب في رسالته المفتوحة إلى الرئيس الروسي: "هذا الصراع ، مثل كل النزاعات الأخرى ، شرير وغير مبرر ولا يجلب سوى الألم والخوف والرعب والألم لا يوجد سبب يدوم أكثر من ذلك."

فرض الفيفا حظرا إلى أجل غير مسمى على روسيا من جميع المسابقات بعد وقت قصير من العملية في أوكرانيا أواخر فبراير، وكان من المقرر أن تلعب روسيا مع بولندا في مباراة تأهيلية لكأس العالم.

كما أجلت الفيفا مباراة أوكرانيا المؤهلة لمدة شهرين بسبب الحرب وسافر فريق كرة القدم الأوكراني إلى جلاسكو حيث تغلبوا على اسكتلندا في فوز مفاجئ 3-1 يوم الأربعاء.

 

الصحف الإيطالية والإسبانية

 

صحيفة إيطالية تبرز اكتشافات سقارة الأخيرة: مصر لا تزال تثير دهشة العالم

ألقت صحيفة "زون" الإيطالية الضوء على الكشف الأثرى الجديد بمنطقة سقارة الذى يحتوى على 150 تمثالا برونزيا و250 تابوتا ملونا، وقالت إن "اكتشافات مصر لا تنتهى ولا تزال تثير دهشة العالم .

b0e28af4d6.jpg

وأشارت الصحيفة الإيطالية إلى أن مهمة التنقيب الذى نُفذت منذ عام 2018 في مقبرة سقارة القديمة كشفت عن 250 تابوتا يعود تاريخهم إلى القرن الخامس قبل الميلاد، وجميعهم في حالة جيدة ، كما أنها كشفت عن كتب الموتى، الذى يجمع مجموعة من النصوص الجنائزية التي كان المصريون القدماء يتلونها لمرافقة شخص متوفى.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه التوابيت سيتم نقلها إلى المتحف المصرى بالقاهرة حيث سيتم ترميمها ، حيث أن 150 تمثالا برونزيا يمثلون العديد من الألهة.

ونجحت البعثة الأثرية المصرية العاملة بجبانة الحيوانات المقدسة (البوباسطيون) بمنطقة آثار سقارة في الكشف عن أول وأكبر خبيئة بالموقع تعود إلى العصر المتأخر، وذلك أثناء أعمال موسم الحفائر الرابع للبعثة.

وأوضح الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار ورئيس البعثة، أن الخبيئة المكتشفة تضم 150 تمثالا من البرونز مختلف الأحجام لعدد من المعبودات المصرية القديمة منها أنوبيس، آمون مين، أوزير، إيزيس، نفرتوم، باستت، وحتحور، بالإضافة إلى مجموعة من الأواني البرونزية الخاصة بطقوس المعبودة  إيزيس مثل الصلاصل، فضلا عن تمثال برونزي للمهندس إيمحتب بدون رأس غاية في الدقة والجمال.

وأضاف أن البعثة تمكنت أيضا من الكشف عن مجموعة جديدة من آبار الدفن عثر بداخلها علي مجموعة من 250 تابوتا خشبيا ملونا من العصر المتأخر، حوالى 500 ق.م، مغلقة وبداخلها مومياوات بحالة جيدة من الحفظ، بالإضافة إلى مجموعة من التمائم وتماثيل خشبية بعضها مذهب الوجه وصناديق خشبية ملونة.

وأشار الدكتور مصطفي وزيري أن أعمال الحفائر داخل أحد آبار الدفن المكتشفة أسفرت عن الكشف عن تابوت به بردية بحالة جيدة من الحفظ ربما تحتوي على فصول من كتاب الموتى، وأنه تم نقلها لمعامل الترميم بالمتحف المصري بالتحرير للتعقيم والترطيب ودراستها ومعرفة ما تحتويه من نصوص.

 

ارتفاع أسعار البيض فى فرنسا 69% بسبب التضخم وأنفلونزا الطيور

ارتفعت أسعار البيض في فرنسا بنسبة 69% عن العام الماضى، وفقا للمكتب الزراعى الفرنسي، ونتيجة لذلك قد يضطر المستهلكون إلى دفع أسعار أعلى للمنتجات الغذائية المصنوعة من البيض.

وقال جان فيليب بويج، الرئيس التنفيذي لمجموعة أفريل الفرنسية للأغذية الزراعية: "عندما تصنع المايوني، يكون الأمر معقدًا للغاية عندما ترتفع أسعار البيض"، مضيفا: "عليك أن تذهب إلى محلات السوبر ماركت وتقنعهم بقبول زيادة الأسعار"، وفقا لصحيفة "الإكونوميستا" الإسبانية.

وكانت فرنسا من الدول الأوروبية التي تعزز امدادات البيض إلى الولايات المتحدة الامريكية من بين دول أوروبية آخرىبعد أسوأ انتشار لفيروس انفلونزا الطيور في 2015، ولكن الآن تعانى فرنسا من تفشى للفيروس بجانب ارتفاع نسبة التضخم على خلفية حرب أوكرانيا، مما أدى إلى معاناة فرنسا من نفس الأزمة.

وقالت كارين ريسبولي ، وهي مراسلة في Urner Barry Egg Market: "لقد أصبحت عمليًا مشكلة عالمية من حيث النقص العام". "للأسف الآن العالم كله ينفد من العرض."

كانت أوكرانيا المورد الرئيسي للبيض إلى الاتحاد الأوروبي في السنوات الأخيرة ، حيث شكلت حوالي نصف الواردات ، متقدمة على الولايات المتحدة.

قال لويك كولومبل ، نائب رئيس CNPO ، إن دول الشرق الأوسط التي اشترت البيض الأوكراني قبل الحرب تحاول إيجاد إمدادات بديلة في أوروبا.

وقال "هناك مشكلة انفلونزا الطيور في فرنسا ولكن أيضا في جميع أنحاء أوروبا"، "لا توجد دولة أوروبية أخرى لديها حجم كبير لتعويض النقص".

قال كولومبل الذي ينتج حوالي مليون بيضة في منطقتي بريتاني ونورماندي في فرنسا ، إن مصنعي الأغذية الفرنسيين من المرجح أن يخفضوا إنتاج بعض الأطعمة المصنعة أو يعدلون وصفاتهم لمواكبة ارتفاع أسعار البيض.

قالت وزارة الزراعة الفرنسية، إنه تم منذ بدء تفشي وباء إنفلونزا الطيور في نوفمبر الماضي، ذبح 16 مليون طير في فرنسا، ما يعد رقما قياسيا.

 

جريمة قتل تحرم إسبانية من رحلة سياحية فى مصر .. اعرف التفاصيل

حرمت قاضية إسبانية، أرانتكسا بالومينو، زوجة الممثل لويس لورنزو، من السفر إلى مصر للاستمتاع برحلة سياحية، وذلك لاتهامها بقتل زوجها، حسبما قالت صحيفة "لا بوث دى جاليسيا" .

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن بالومينو، طالبت المحكمة الإسبانية بالسفر إلى مصر للاستمتاع برحلة سياحية مخطط لها إلى مصر هذا الأسبوع ، إلا أن القاضي رفض طلبها لأنها المتهمة الأولى في قتل زوجها لورنزو.

وأصدر خبراء الطب الشرعى الذين أجروا تشريح جثة لورينزو تقريرا يفيد بأن الجثة بها مستويات عالية من المعادن الثقيلة من الكادميوم والمنجنيز ، كما كشف الطب الشرعى عن وجود 4 أنواع من الأدوية ذات التأثير النفسانى في الدم ، والتي خلصوا إلى أنها تسبب الموت .

 وينص القرار على أن أرانتكسا طلبت في كلمتها الأخيرة من البيان أن تتمتع برحلة إلى مصر كانت قد خططت لها مع زوجها هذا الأسبوع ، وهو الطلب الذي تم رفضه بسبب التحقيق في "جدية الوقائع". ودافعت زوجة الممثل في بيانها عن براءتها ونفت وجود نية قتله للاستيلاء على الميراث.

اكتشف خبراء الطب الشرعي الذين أجروا تشريح جثة لورينزو أن به وتعتبر كمية الكادميوم المكتشفة في تحليل الطب الشرعي أعلى 200 مرة من الحد الطبيعي، في حين أن تركيز المنجنيز الموجود في الجسم أعلى ب20  مرة من المعتاد. واستبعد الخبراء استنشاق هذه المعادن نتيجة للغازات السامة.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع