الرئيس الإنسان يخفف آلام مزارع احترق منزله فى أسوان.. "خميس" يحكى تفاصيل تواصل "حياة كريمه" معه بتكليف من الرئيس السيسى.. المؤسسة تجرى ترميمات بالمنزل وتجهزه بجميع الأجهزة الكهربائية.. صور وفيديو

على بعد 3 ساعات ونصف من مدينة أسوان، وفى منطقة زراعية نائية، يقع منزل المزارع محمد خميس على، بقرية الحكمة التابعة لمشروع وادى النقرة بمركز نصر النوبة بمحافظة أسوان، والذى دمر بالكامل بسبب حريق مفاجئ، قبل أن يمسح الرئيس السيسى آلام أسرة المزارع البسيط ويعوضه عن الأضرار التى لحقت به.

"اليوم السابع" انتقل إلى منزل عم محمد خميس الذى يبلغ من العمر 54 سنة، ويعيش برفقة أسرته فى قرية الحكمة شمال شرق مدينة أسوان.

يحكى عم محمد خميس، قصته قائلا: أنا من مواليد شهر يناير 1968 بمحافظة المنيا، وسمعنا عن تقديم الأراضى فى مشروع وادى النقرة بمحافظة أسوان، وقدمت أنا وأخى واستلمنا وسافرت إلى أسوان أنا وأسرتى فى عام 2003، وخلال تلك الفترة تعرضت لعدد من المحن منها وفاة زوجتى ثم ابنى الأكبر والذى كان يساعدنى فى أعمال الزراعة وتوفى بسبب المبيدات الزراعية ولم يسعفن الوقت أو المكان لإنقاذ ابنى الأكبر.

وتابع "خميس"، قصته قائلا: أثناء مباشرة أعمال الأرض الزراعية وبينما كان أولادى خارج المنزل فى الفترة الصباحية، اشتعل حريق ضخم فى المنزل وأبلغنى الجيران بالحادث ومحاولات الإطفاء التى قاموا بها لكن قبل فوات الأوان، لأن النيران أتت على كل شيئ بالمنزل ودمرت محتوياته حتى كتب الأطفال فى المدارس، ولكن "الحمد لله لم يتعرض أولادى بسوء".

وأشار إلى أن أضرار الحريق تمثلت فى احتراق التروسيكل الخاص به، ومواتير خاصة بالأرض الزراعية، بالإضافة إلى 5 أردب فول وكمية من القمح علاوة على 2 طن مبيدات زراعية.

واستكمل المزارع حديثه، قائلا: استعوضت ربنا فى اللى حصل، ولم اشتكى لأحد عن أضرارى ولكن فوجئت بالمسئولين فى مؤسسة حياة كريمة يتواصلون معى ويبلغونى بمجيئهم إلى المنزل لتعويضى عن الضرر الذى لحق بى وبأسرتى بعد الحريق وذلك بتوجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسى، موجها الشكر للرئيس والمسئولين فى حياة كريمة على لمستهم الإنسانية ووقوفهم بجانبه فى محنته التى تعرض لها، ولما يبذلوه من جهود ملموسة فى الشارع المصرى والقرى والأرياف والمناطق النائية فى ربوع مصر، خاصة أن قرية الحكمة من القرى المدرجة ضمن المبادرة الرئاسية وجارى العمل فيها على العديد من المشروعات أبرزها الجمعية الزراعية ومجمع الخدمات ومشروع توصيل مياه الشرب والصرف الصحى وبناء وإصلاح المدارس.

وأوضح، أن مؤسسة حياة كريمة، عوضته ببعض الأجهزة الكهربائية منها ثلاجة وبوتاجاز وغسالة وبطاطين ومواد غذائية وغيرها، وكل هذه الأشياء لم نطلبها ولكن المؤسسة بادرت بذلك.

فى المقابل، ثمن اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، بهذه اللفتة الطيبة من الرئيس السيسى لرعاية أبناءه فى مختلف أنحاء الجمهورية ويجسد إهتمامه بالبسطاء والأسر الأكثر إحتياجاً ، وهو ما يعكس بدوره ملحمة العطاء التى تعيشها مصرنا الحبية في الجمهورية الجديدة من واقع أفضل وتحسين مستوى المعيشة وجودة الحياة للخدمات المختلفة.

وأكد محافظ أسوان، أن هذا الدور المتميز الذى توليه مؤسسة " حياة كريمة " يساهم بشكل مباشر فى تحقيق المشاركة المجتمعية الجادة والتكاتف الفعال والبناء لتلبية الإحتياجات والمطالب الجماهيرية ، والوقوف بجانب المواطنين ، مع التخفيف عن كاهل الفئات الأولى بالرعاية.

ومن جانبه أوضح الدكتور محمد صلاح منسق مؤسسة حياة كريمة بأسوان أن المؤسسة تقوم بترميم منزل المواطن المتضرر ، مع توفير المواد الغذائية والمفروشات والأجهزة الكهربائية اللازمة ( ثلاجة وغسالة وبوتاجاز ) ، حيث سيقوم الفريق الهندسى بالمؤسسة بحصر التلفيات الموجودة بالمنزل والعمل على إصلاح الضرر بشكل عاجل من خلال تكليف إحدى شركات المقاولات المتخصصة لتنفيذ عملية الإحلال والتجديد والتشطيبات على أكمل وجه ممكن.

وقال، إن المؤسسة ستقوم خلال أيام بتسليم منزلين بقرية الجنينة والشباك بمركز نصر النوبة بعد إنشائهما من جديد وتشطيبهما عقب تعرضهما لحريق مدمر ، حيث تم بناءاً على توجيهات محافظ أسوان بتوفير وحدات سكنية بديلة بشكل مؤقت للأسرتين بمساكن متضررى السيول بحى السلام مجهزتين بكافة الأثاثات والمفروشات ، لحين عودتهم مرة أخرى لمنازلهم.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وجه بتقديم دعم عاجل لمواطن في محافظة أسوان عقب تعرض منزله لحريق نشب فيه، وعلي الفور تحركت مؤسسة "حياة كريمة" لتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بتقديم كافة أوجه الدعم العاجل واللازم لأسرة المواطن في قرية الحكمة بوادي النقرة بمحافظة أسوان، وذلك لتضرر منزلهم إثر الحريق الذي نشب به، وأدى إلى تلف كافة محتوياته.

وبشكل عاجل تواصلت فرق الرصد الميداني بمؤسسة "حياة كريمة" مع المواطن المتضرر لتقديم كافة أوجه الدعم له ولأسرته، من ترميم المنزل، ، وتقديم المواد الغذائية، والمفروشات والأجهزة الكهربائية اللازمة تعويضًا له عما تعرض له منزله من أضرار الحريق الذي نشب فيه.

وزار فريق مؤسسة حياة كريمة بأسوان، المنزل المحترق بقرية وادى النقرة بمركز نصر النوبة لتقديم العديد من الأجهزة الكهربائية تتمثل فى ثلاجة وغسالة وبوتاجاز وعدد من البطاطين ومواد غذائية للأسرة المتضررة، كما قام الفريق الهندسى بالمؤسسة بحصر التلفيات الموجودة بالمنزل والعمل علي اصلاح الضرر بشكلٍ عاجل.

يأتي ذلك إيمانًا من مؤسسة "حياة كريمة" بدورها المجتمعي تجاه المواطنين في وقت الأزمات في مختلف محافظات الجمهورية، وتلبيةً لاحتياجاتهم، كما يأتي ذلك في إطار الحرص الدائم لمؤسسة حياة كريمة علي توفير كافة سُبل الحياة الكريمة والوقوف بجانب المواطنين والتخفيف عن كاهل الفئات الاولي بالرعاية.

مساعدات من حياة كريمة للمزارع المتضرر (1)
مساعدات من حياة كريمة للمزارع المتضرر (1)

 

مساعدات من حياة كريمة للمزارع المتضرر (2)
مساعدات من حياة كريمة للمزارع المتضرر (2)

 

مساعدات من حياة كريمة للمزارع المتضرر (3)
مساعدات من حياة كريمة للمزارع المتضرر (3)

 

مساعدات من حياة كريمة للمزارع المتضرر (4)
مساعدات من حياة كريمة للمزارع المتضرر (4)

 

مساعدات من حياة كريمة للمزارع المتضرر (5)
مساعدات من حياة كريمة للمزارع المتضرر (5)

 

مساعدات من حياة كريمة للمزارع المتضرر (6)
مساعدات من حياة كريمة للمزارع المتضرر (6)

 

مساعدات من حياة كريمة للمزارع المتضرر (7)
مساعدات من حياة كريمة للمزارع المتضرر (7)

 

مساعدات من حياة كريمة للمزارع المتضرر (8)
مساعدات من حياة كريمة للمزارع المتضرر (8)

 

مساعدات من حياة كريمة للمزارع المتضرر (9)
مساعدات من حياة كريمة للمزارع المتضرر (9)

 

مساعدات من حياة كريمة للمزارع المتضرر (10)
مساعدات من حياة كريمة للمزارع المتضرر (10)

 

مساعدات من حياة كريمة للمزارع المتضرر (11)
مساعدات من حياة كريمة للمزارع المتضرر (11)

 

مساعدات من حياة كريمة للمزارع المتضرر (12)
مساعدات من حياة كريمة للمزارع المتضرر (12)

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع