لأول مرة بالشرق الأوسط.. 800 متسابق من جميع المحافظات يشاركون في افتتاح الموسم السياحي الصيفي لبورسعيد بـ"رالي التزلج بالعجلات".. المحافظ يطلق شارة البدء.. اختتام الفعاليات بحفلة السمسمية في حديقة السلام.. صور

في سابقة هي الأولى من نوعها في مصر والشرق الأوسط، انطلق بمحافظة بورسعيد كعاداتها بين باقي محافظات الجمهورية، حيث تتصدر الكثير من التجارب والمشروعات الناجحة كأصغر المحافظات وأجملها، رالي التزلج بالعجلات " Free Roller Skate " في نسخته الأولى، في أكبر مضمار مفتوح بشارع طرح البحر الكائن في حي الشرق ويعد احد اهم الشوارع الرئيسية بطول ٤ كم تقريبا لافتتاح الموسم السياحي الصيفي 2022

وأطلق اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، شارة بدء الرالي، والذي تم تنظيمه تحت رعاية محافظة بورسعيد، ووزارة السياحة والآثار، ممثلة في الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحي، والمحافظة وبالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة.

يأتي هذا الحدث في ضوء استعدادات محافظة بورسعيد والهيئة، لاستقبال الموسم السياحي الصيفي 2022، وبداية لعدد من الفعاليات التي تأتي ضمن خطط الترويج السياحي لبورسعيد، من بينها إضافة أنماط سياحية جديدة، ومنها نمط السياحة الرياضية الذي يحظى باهتمام كبير من المواطنين بصفة عامة، والشباب بصفة خاصة.

اسكيت-بورسعيد

اسكيت-بورسعيد

ويعد رالي بورسعيد الأول للتزلج بالعجلات الأول من نوعه في مصر، لمحبي رياضة التزلج من جميع أنحاء الجمهورية.

الاستعراض-بالتزخلق

الاستعراض-بالتزخلق

وخلال كلمتة رحب محافظ بورسعيد بالمشاركين بالمارثون من أبناء المحافظة والمحافظات الاخري مشيدا بالقائمين علي تنظيم تلك الفاعلية الرياضية والسياحية 

التزحلق-للشباب
التزحلق-للشباب

وأضاف المحافظ، أم بورسعيد علي الدوام جاهزة لتنظيم الفعاليات والمناسبات التي تعمل علي عودة المحافظة إلى مكانتها السياحية، وكذلك التوسع في الأنشطة الرياضية المرتبطة بالسياحة، وقدم المحافظ الشكر إلى الشباب والأطفال المشاركين في الرالي، والذي بلغ عددهم أكثر من 800 متسابق

التزلج-في-بورسعيد
التزلج-في-بورسعيد

وبدأت فعاليات الرالي في تمام الساعة 8 صباحا، بشارع عاطف السادات " طرح البحر " وعقبه حفل فني من الفلكلور البورسعيدي في حديقة السلام لإحدى فرق السمسمية.

التزلج-في-محافظة-بورسعيد

التزلج-في-محافظة-بورسعيد

شهد الاحتفالية اللواء عاطف وجدي السكرتير العام للمحافظة، وسماح الليثي رئيس هيئة تنشيط السياحة ببورسعيد، وعبد الفتاح حافظ مدير عام الشباب والرياضة.

الرقص-على-السمسمية

الرقص-على-السمسمية

وعن الرالي قال أحد المشاركين، من محافظة المنوفية إن الجو جميل جدا ببورسعيد ويسمح بممارسة المزيد من الرياضات، موجها الشكر للمسئولين بالمحافظة عن تنظيم الرالي لأول مرة.

الرقص-على-النغمات

الرقص-على-النغمات

وأعرب عدد من المشاركين في الرالي عن سعادتهم بتنظيم هذا الماراثون والذي يعتبر أكبر تجمع للاسكيت في مصر وطالبو بشوارع واماكن مخصصة لممارسة رياضتهم المفضلة، مشيرين انهم قامو بالتحضير لليوم وتجهيز الأدوات الخاصة بهم والحفاظ على توجيهات قائدهم لعدم حدوث اية إصابات لأي منهم.

السمسمية

السمسمية

 

المحافظ-خلال-حضور-بداية-الرالي
المحافظ-خلال-حضور-بداية-الرالي

 

المحافظ-يطلق-شارة-البدء
المحافظ-يطلق-شارة-البدء

 

بعض-المشاركين
بعض-المشاركين

 

تجمع-الشباب_1
تجمع-الشباب_1

 

رالي-التزلج
رالي-التزلج

 

شباب-وفتيات-الاسكيت
شباب-وفتيات-الاسكيت

 

عازف-السمسمية
عازف-السمسمية

 

عازفوا-السمسمية
عازفوا-السمسمية

 

ممارسة-التزحلق
ممارسة-التزحلق

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع