مؤتمر الشباب فى عيون برلمانية.. "مهد صناعة قادة المستقبل".. نواب يشيدون بحرص الدولة على إعداد جيل قادر يتحمل المسئولية.. ويؤكدون: يجب منحهم الفرصة لتولى الريادة.. ونائب يطالب الأحزاب بتثقيفهم سياسيا

مؤتمر الشباب فى عيون برلمانية.. "مهد صناعة قادة المستقبل".. نواب يشيدون بحرص الدولة على إعداد جيل قادر يتحمل المسئولية.. ويؤكدون: يجب منحهم الفرصة لتولى الريادة.. ونائب يطالب الأحزاب بتثقيفهم سياسيا
مؤتمر الشباب فى عيون برلمانية.. "مهد صناعة قادة المستقبل".. نواب يشيدون بحرص الدولة على إعداد جيل قادر يتحمل المسئولية.. ويؤكدون: يجب منحهم الفرصة لتولى الريادة.. ونائب يطالب الأحزاب بتثقيفهم سياسيا

كتب مصطفى السيد – أحمد عرفة

بحضور أكثر من 1300 شاب وفتاة افتتح المؤتمر الوطنى الرابع للشباب المنعقد بمدينة الإسكندرية، وبمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى وكبار قادة الدولة، وشهد المؤتمر مناقشة العديد من القضايا والملفات الهامة بجانب الاستماع لأفكار الشباب ورؤيتهم للمستقبل.

 

حول توصيات مؤتمر الشباب شدد نواب البرلمان على ضرورة تنفيذ التوصيات التى تخرج من المؤتمر، وتبنى أفكار الشباب وإعدادهم من خلال البرامج المختلفة، فى نفس الوقت طالب النواب الأحزاب بالمشاركة فى التثقيف السياسى للشباب.

 

وفى هذا الإطار، قال النائب محمود حسين، وكيل لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، إن وجود الرئيس عبد الفتاح السيسي وحضور الوزراء والمحافظين مؤتمر الوطنى للشباب، هى أكبر ضمانة لتنفيذ توصيات هذا المؤتمر على أرض الواقع، مؤكدا وجود لجنة تقوم بمتابعة تنفيذ هذه التوصيات بدءأ من اليوم الثانى من انتهاء مؤتمر الشباب.

 

وأضاف وكيل لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن الوزراء يدونون ملاحظات الشباب فى المؤتمر، ولابد من وجود محاسبة بمسئولين الذين لا ينفذون توصيات مؤتمر الشباب، موضحا أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يتابع بنفسه تنفيذ هذه التوصيات.

 

وأكد وكيل لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، أن هناك توصيات عديدة من مؤتمرات الشباب السابقة تم تنفيذها على أرض الواقع من بنيها الإفراج عن الشباب المحبوسين، موضحا ضرورة تشكيل لجنة لكل قطاع تكون مسئولة عن متابعة ما انجززته الحكومة من تلك التوصيات.

 

وفى السياق ذاته، قال النائب فوزى فتى، أمين سر لجنة الشباب بالبرلمان، إن أهم توصية ذكرت فى مؤتمر الرابع للشباب فى الإسكندرية هو استضافة الشباب من جميع أنحاء العالم من أجل أن يشاهدوا على ارض الواقع الإنجازات التى تشهدها مصر، وأن يتبادلوا الخبرات مع الشباب المصرى.

 

وأضاف أمين سر لجنة الشباب بالبرلمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن كافة التوصايت التى تم ذكرها فى المؤتمر يتم إرسالها للوزراء كلا فى تخصصه، ويتم بعدها وضع جدول لتنفيذ تلك التوصيات، ويتم الإعلان عن ما تم تنفيذه فى المؤتمر الذى يليه.

 

وحول مدى إمكانية أن يتابع مجلس النواب تنفيذ توصيات المؤتمر الوطنى للشباب، قال أمين سر لجنة الشباب بالبرلمان، إن المجلس يتابع فقط تنفيذ الحكومة لبرنامجها الانتخابى، والوزراء يفعلون كل ما بوسعهم، ولكن لابد أن نوفر لهم إمكانيات أولا كى نطالبهم بتنفيذ توصيات مؤتمر الشباب.

 

بدوره، قال سمير البطيخى، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن مؤتمرات الشباب التى تعقد بشكل دورى لها دور إيجابى للشباب، مشيرا إلى أن عرض قيادات الدولة للتحديات التى تواجه البلاد بيكون له أثر على الشباب فى كشف الحقائق العلمية.

 

وأضاف عضو لجنة الشباب فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن مصر ستجنى بهذه بالحوارات التى تجرى مع الشباب لإعداد جيل قادر على القيادة، مشيرا إلى أنه يجب متابعة تنفيذ مؤتمرات الشباب واعداد برامج فعالة كبرنامج الرئاسى.

 

وأشار نائب محافظة الإسكندرية إلى أن مؤتمر الشباب يوسع مدركات الشباب ويسعى لتحقيق أحلامهم المشروعة، لافتا إلى أن على الأحزاب دور مهم فى عقد لقاءات للشباب للتثقيف السياسى.

 

مؤتمر الشباب يؤكد حرص الدولة على الاهتمام بالشباب ومشاركتهم فى الحياة السياسية

وفى ذات السياق، قال النائب ممتاز دسوقى، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، ونائب صدفا والغنايم بمحافظة أسيوط، أن مؤتمر الشباب الذى يعقده الرئيس تحت رعايته للمرة الرابعة فى محافظة الإسكندرية يؤكد حرص الدولة على الاهتمام بالشباب وتأهيلهم ومشاركتهم فى مناقشة القضايا الاجتماعية والحياة السياسية للتعبير عن أرائهم ومقترحاتهم.

 

وأكد النائب أن اتجاه الدولة لتنفيذ التوصيات الصادرة عن المؤتمرات الثلاث السابقة ووضعها فى خطة أولويات الدولة، تؤكد ثقة الدولة الكبيرة فى قدرات شبابها وتأهيلهم التأهيل اللازم وإعطاءهم الفرصة الحقيقية لتولى الريادة، أملاً بأن يظل مؤتمر الشباب مستكملاً دوره ليكون هو البداية لمسيرة مصر نحو المستقبل المشرق على أيدى شبابها.

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع