حملات محاربة جشع التجار بالمحافظات.. محافظ الوادى الجديد يحيل مفتش تموين سوق الشعلة بالخارجة للتحقيق.. تحرير 156 محضرا تموينيا بالمنوفية.. و37 مخالفة فى المنيا.. وضبط 2 طن دقيق حر بدون فواتير بالإسكندرية

تواصل مديريات التموين بمختلف المحافظات حملاتها المستمرة من أجل ضبط الأسعار فى الأسواق ومحاربة جشع التجار، وشدد الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف، على استمرار وتكثيف الرقابة على الأنشطة التموينية والتجارية، للتأكد من جودة وتوافر السلع وضبط الأسعار ومحاربة الغلاء، مع استمرار الحملات التفتيشية والرقابية على المخابز البلدية والمحال التجارية، وعدم التلاعب بأسعار السلع ومكافحة الغش التجارى وضبط المخالفين ولضمان جودة وسلامة المنتجات المعروضة حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين وتطبيق القانون بكل حسم على المخالفين، وذلك بالتنسيق بين التموين والوحدات المحلية والأجهزة والجهات المعنية.

جاء ذلك خلال مناقشته لتقرير بشأن نتائج الحملة التموينية التى نفذتها المديرية "برئاسة المهندس وصفى عبد الله"، بالتنسيق مع ضمن خطة المحافظة بتشديد الرقابة والتفتيش الدورى على الأسواق والمحال العامة والمصانع والمخابز ومحلات المستلزمات الطبية والصيدليات ومخازن السلع ومستودعات البوتاجاز ومحطات المواد البترولية من خلال حملات مفاجئة، لضمان جودة وسلامة المنتجات المعروضة وتطبيق القانون على المخالفين.

وتبين من التقرير الإشارة إلى تحرير 72 محضراً متنوعاً، منها 62 محضراً لمخالفات بالمخابز البلدية والتى تنوعت ما بين: تصرف فى دقيق بلدى مدعم، إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وإنتاج خبز ناقص الوزن، عدم نظافة أدوات العجين، عدم الإعلان عن مواعيد التشغيل، وعدم إعطاء بون صرف الخبز للمواطنين، بجانب تحرير 9 محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار، وعدم حمل شهادة صحية ومحضر مزاولة نشاط بدون ترخيص لمحلات تجارية، فيما تم التحفظ على 30 طن أعلاف، و40 كجم لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية.، وكمية من الدقيق البلدى المدعم، وتم التحفظ على المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والمتبعة فى هذا الصدد.

 

الإسكندرية

شنت مديرية التموين بالإسكندرية، حملة مكبرة بتعليمات مشددة من المحاسب محمد سعد الله أحمد وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية بتشديد الرقابة على المخابز السياحية ومطاردة السلع مجهولة المصدر حماية للمواطنين من الغش التجارى والتدليس.

وقامت إدارة تموين العجمى برئاسة إبراهيم خلف مدير الإدارة وإشراف ريهام عبد القادر رئيسة الرقابة ومحمد الشافعى مفتش الإدارة بالاشتراك مع مباحث التموين بشن حملات على نطاق الإدارة والتى أسفرت عن ضبط مخبز سياحى بحيازته 40 شيكارة دقيق حر استخراج 72% زنة الشيكارة الواحدة 50 كجم بإجمالى 2 طن بدون فواتير دالة على الحيازة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية للعرض على وكيل النائب العام.

 

ألمنيا

حررت الوحدة المحلية لمركز العدوة بالمنيا 37 مخالفة تموينية متنوعة خلال حملات رقابية وتفتيشية بالمرور على الأسواق والمخابز البلدية، بهدف إحكام الرقابة على السلع الغذائية المقدمة للمواطنين، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

يأتى ذلك تنفيذاً لتكليفات اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا بضرورة المتابعة الميدانية، والعمل على رصد المخالفات وتطبيق أحكام القانون، مع الاستمرار فى تنظيم الحملات بالتنسيق مع مديرية التموين ومباحث التموين والجهات المعنية.

من جانبه، أوضح أحمد خلف رئيس المركز، أن الحملات شملت المرور على المخابز البلدية بقريتى بنى عامر والشيخ مسعود، حيث تم تحرير 37 مخالفة تموينية، كما تم ضبط 2000 رغيف خبز بلدى مدعم بغرض البيع بالسوق السوداء، بالإضافة لمخالفات متنوعة بين (عدم وجود سجلات – عدم وجود ميزان – خبز غير مطابق للمواصفات – عدم إعطاء بون صرف للمواطنين – قضايا اخرى متنوعة).

 

المنوفية

أكد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، على أن مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة المنوفية، تواصل جهودها فى شن حملاتها المكبرة بالتنسيق مع كافة الأجهزة التنفيذية والأمنية حفاظاً على حقوق المواطنين.

أفاد المحاسب عاطف الجمال وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة بأنه تم تحرير (156 ) محضر تموينى بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة، لافتا إلى تحرير محضر جنح ضد المدير المسئول عن أحد المطاعم الكبرى بناحية قويسنا يدار بدون ترخيص وحيازة كمية 126 كجم لحوم مجهولة المصدر وإعاقة الحملة التموينية عن تنفيذ مهام عملها.

بالإضافة إلى تحرير 3 محاضر جنح بمركز شبين الكوم، الأول ضد صاحب محل مواد غذائية لحيازته كمية ( 2.400) طن مكرونة بغرض الاحتكار وإعادة بيعها بأزيد من السعر الرسمى، والثانى ضد صاحب مخبز بلدى بالبر الشرقى لتصرفه فى (6) شيكارة دقيق بلدى مدعم ومخصص للمخابز البلدية بهدف الاستيلاء على المال العام، الأخير ضد صاحب مخبز بلدى لقيامه بتجميع كمية قدرها 5 شيكارة دقيق بلدى مدعم بهدف بيعه فى الاسواق السوداء، وفى منوف تم تحرير محضر ضد صاحب معصرة للزيت الحار والطحينة لحيازته كمية قدرها 3 طن بذرة كتان خام مجهول المصدر.

ومن جانبه وجه محافظ المنوفية رؤساء الوحدات المحلية باستمرار التنسيق مع مديريات التموين والصحة والطب البيطرى لتشديد الرقابة الميدانية الصارمة على الأسواق وكافة المحلات والمصانع خلال شهر رمضان والتفاعل الفورى مع أى بلاغ عن الغش التجارى حفاظا على الصحة العامة للمواطنين.

 

الوادى الجديد

قرر اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد، إحالة مفتش التموين المختص بمتابعة سوق الشعلة بمدينة الخارجة للتحقيق، للتقصير فى متابعة التزام التجار بالإعلان عن تسعيرة الخضروات واستغلال بعضهم للمواطنين برفع الأسعار.

جاء ذلك خلال تفقده لعدد من منافذ المبادرة التى تنفذها المحافظة لبيع اللحوم والسلع الغذائية والخضروات وسوق الشعلة بمدينة الخارجة، يرافقه سيد محمود سكرتير عام المحافظة والمهندس مجدى الطماوى رئيس المركز والمهندس صلاح السيد مدير عام التموين بالمحافظة، للاطمئنان على توافر كافة السلع وطرحها بأسعار مخفضة للمواطنين.

وأشاد بجهود مبادرة المنافذ فى توفير لحوم بلدية طازجة بسعر 120 جنيها للكيلو ولحوم مبردة بسعر 80 جنيها للكيلو، بالإضافة إلى الخضروات والفاكهة والسلع التموينية بأسعار الجملة.

الوادى الجيد
الوادى الجيد

 

جانب من توفير السلع الغذائية
جانب من توفير السلع الغذائية

 

حملات الوادى الجديد
حملات الوادى الجديد

 

محافظ الوادى الجيد
محافظ الوادى الجيد

 

نائب محافظ بنى سويف
نائب محافظ بنى سويف

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع