الكلام في التريند على إيه النهاردة؟.. الأدعية المستحبة بعد ختم القرآن الكريم.. إيهاب جلال مديرا فنيا لمنتخب مصر.. وموعد مباراة الأهلى والرجاء المغربى بدورى أبطال أفريقيا تتصدر محركات البحث

الكلام في التريند على إيه النهاردة؟.. الأدعية المستحبة بعد ختم القرآن الكريم.. إيهاب جلال مديرا فنيا لمنتخب مصر.. وموعد مباراة الأهلى والرجاء المغربى بدورى أبطال أفريقيا تتصدر محركات البحث
الكلام في التريند على إيه النهاردة؟.. الأدعية المستحبة بعد ختم القرآن الكريم.. إيهاب جلال مديرا فنيا لمنتخب مصر.. وموعد مباراة الأهلى والرجاء المغربى بدورى أبطال أفريقيا تتصدر محركات البحث

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرا يوميا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة "الكلام فى التريندات على إيه النهاردة؟"، اليوم الثلاثاء، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

 

دعاء ختم القرآن.. الأدعية المستحبة بعد ختم القرآن الكريم

دعاء ختم القرآن .. يبحث عنه الكثير من المسلمين خاصة في شهر رمضان المبارك، غير أنه لم يرد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم دعاء ثابت لختم القرآن الكريم، ولكن ورد أنه صلى الله عليه وسلم كان يجمع أهل بيته بعد ختم القرآن الكريم ويدعو بالأدعية الجامعة لما روى عن أنس رضى الله عنه.

 

كما أننا نلاحظ فى عدد من طبعات المصاحف دعاء يسمى دعاء ختم القرآن في نهاية المصحف، ولكنه أيضا لم يرد عن النبى صلى الله عليه وسلم وإنما هو دعاء لابن تيمية لم ينكره أحد.  

 

دعاء ختم القرآن

ويمكن اختيار دعاء ختم القرآن الكريم من عدد من الأدعية المأثورة منها على سبيل المثال : "اللهم ذكرنى منه ما نسيت وعلمنى منه ماجهلت وارزقنى تلاوته آناء الليل وأطراف النهار وأجعله لى حجة يا رب العالمين "، "اللهم ارحمنى بالقرآن وأجعله لى إماما ونورا وهدى ورحمة"

"اللهم أصلح لى دينى الذى هو عصمة أمرى، وأصلح لى دنياى التى فيها معاشى، وأصلح لى آخرتى التى فيها معادى، وأجعل الحياة زيادة لى فى كل خير وأجعل الموت راحة لى من كل شر".

 

دعاء ختم القرآن الكريم 

أيضا من الأدعية المستحبة التي يمكن أن تكون دعاء ختم القرآن الكريم قولنا :" اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك ومن طاعتك ما تبلغنا بها جنتك ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا ومتعنا بأسماعنا وأبصارنا وقوتنا ما أحييتنا واجعله الوارث منا وأجعل ثأرنا على من ظلمنا وانصرنا على من عادانا ولا تجعل مصيبتنا فى ديننا ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا ولا تسلط علينا من لا يرحمنا ".

اللهم لا تدع لنا ذنبا إلا غفرته ولا هما إلا فرجته ولا دينا إلا قضيته ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة إلا قضيتها يا أرحم الراحمين.

اللهم أجعل خير عمرى آخره وخير عملى خواتمه وخير أيامى يوم ألقاك فيه .

اللهم إنى أسألك عيشة هنية وميتة سوية ومردا غير مخز ولا فاضح .

اللهم إنى أسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير النجاح وخير العلم وخير العمل وخير الثواب وخير الحياة وخير الممات وثبتنى وثقل موازيني وحقق إيماني وارفع درجتى وتقبل صلاتى واغفر خطيئاتي وأسألك العلا من الجنة .

اللهم أحسن عاقبتنا فى الأمور كلها، وأجرنا من خزى الدنيا وعذاب الآخرة .

إيهاب جلال مديرا فنيا لمنتخب مصر

 

أكد مصدر مقرب من إيهاب جلال المدير الفنى لبيراميدز أن هناك اتصالات مكثفة مع مسئولى اتحاد الكرة لتوليه القيادة الفنية للفراعنة خلفا للبرتغالى كارلوس كيروش.

 

وشدد المصدر أنه حال إنهاء الاتفاق خلال الساعات المقبلة سيتم الإعلان عن توليه المسئولية بعد انتهاء اجتماع اتحاد الكرة المقرر انعقاده اليوم.

 

فى الوقت الذى بدأت إدارة بيراميدز البحث عن  بديل لإيهاب جلال بعد اقترابه من المنتخب، حيث يعد حسام البدرى المدير الفنى السابق لمنتخبنا الوطنى أبرز المرشحين.

 

ويعقد مجلس إدارة اتحاد الكرة، برئاسة جمال علام، اجتماعا تكميليا، اليوم الثلاثاء، لمناقشة ملف المنتخب الوطني بعد إنهاء عقد البرتغالى كارلوس كيروش المدير الفنى لمنتخب مصر بالتراضى، من أجل حسم هوية المدرب الجديد للمنتخب سواء مصريا أو أجنبيا.

 

ومن المرجح أن يلجأ مجلس إدارة اتحاد الكرة للتصويت من أجل تحديد هوية المدير الفني القادم لمنتخب مصر، سواء مصريا أو أجنبيا، والبدء بعدها فى البحث عن c.v لاختيار الأفضل للمنتخب الذى يستعد للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2023 بكوت ديفوار.

 

 

الاهلي والرجاء .. الأحمر يستعيد 5 لاعبين أمام بطل المغرب

الاهلي والرجاء مباراة قوية ستقام فى العاشرة من مساء يوم 16 أبريل الجارى باستاد الأهلى والسلام فى ذهاب ربع نهائى دورى أبطال أفريقيا.

وتشهد مباراة الاهلي والرجاء عودة 5 لاعبين لقائمة المارد الأحمر بعدما تماثلهم للشفاء، فقد استعاد الأهلي جهود ثلاثي الفريق "حمدى فتحى وطاهر محمد طاهر ومحمود وحيد" بعدما خرجوا من قائمة مباراة المصرى الأخيرة التى خسرها الأهلي بهدف نظيف فى الدوري للإصابات البسيطة.

وشارك الثلاثى فى مران الفريق، الأحد، لتتأكد جاهزيتهم للمشاركة فى مباراة الرجاء المرتقبة، حسب رؤية الجهاز الفني.

 

عودة المصابين للأهلي
 

وقال الدكتور أحمد أبوعبلة طبيب الأهلى إن الثلاثى حمدى فتحى وطاهر محمد طاهر ومحمود وحيد جاهزون لمباراة الرجاء المغربى.

وأوضح طبيب الأهلى أن حالة طاهر وفتحى ووحيد مُطمئنة، وأن غيابهم عن مباراة المصرى إجراء احترازى بعد شكوى خفيفة للثلاثي.‏

واشتكى طاهر محمد من كدمة فى العضلة الأمامية بعد مباراة الاتحاد السكندرى الأخيرة، فيما ‏اشتكى حمدى فتحى من آلام بسيطة فى الحوض، وتم تشخيص حالة وحيد أنها عبارة عن ‏إجهاد عضلى.

وأضاف أبو عبلة أن الثلاثى طاهر وفتحي ووحيد سيكونوا تحت تصرف الجهاز الفني فى مباراة ‏الرجاء.‏

كما أكد أبو عبلة، جاهزية صلاح محسن بعد تعافيه من ‏إصابة مشطية القدم، وأحمد نبيل كوكا الذى تعافى من مضاعفات فيروس كورونا ، وشارك صلاح محسن وأحمد نبيل كوكا فى ‏التدريبات الجماعية التى أقيمت عصر أمس ، الأحد، على ملعب التتش.

وبذلك يكون فريق الاهلي قد أستعاد مؤخراً خمسة مُصابين ، هم ، حمدي فتحي ، طاهر محمد طاهر ، محمود وحيد ، صلاح محسن وأحمد نبيل كوكا.

 

 موعد مباراة الاهلي والرجاء
 

وقرر الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف" خلال الساعات الماضية بتعديل موعد مباراة الاهلي والرجاء لتقام في العاشرة مساءً بدلاً من التاسعة مساءً بنفس اليوم.

 حكم مباراة الاهلي والرجاء
 

واستقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" على إسناد مباراة الذهاب بين الاهلي والرجاء المغربي للحكم الكونغولي جان جاك ندالا.


 

20 ألف مشجع لمباراة الاهلي والرجاء
 

وحصل الأهلى على موافقة الأمن بحضور 20 ألف مشجع فى مباراة الرجاء المغربي السبت وجاءت موافقة الجهات الأمنية على هامش الاجتماع الأمني للمباراة بواقع 9 آلاف مشجع فى الدرجة التالتة شمال، ومثلهم فى الدرجة الثالثة يمين، وألفى مشجع فى الدرجة الأولى، مع العلم أنه تم غلق مدرجات الدرجة الثانية بسبب أعمال الصيانة.

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع