الكلام فى التريند على ايه النهارده؟.. أحوال الطقس فى اهتمامات المصريين.. المنتخب المصرى يقفز 11 مركزا فى تصنيف فيفا.. واللاعب أحمد سيد زيزو الأكثر بحثا على جوجل.. و"أغلفة موازية" يجتاح مواقع التواصل الاجتماعى

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي مؤشرا يوميا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة "الكلام فى التريندات على إيه النهاردة؟"، اليوم الخميس لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

وبرزت أحوال الطقس فى اهتمامات المصريين اليوم الخميس، إذ كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة حتى الاثنين المقبل، حيث يسود طقس مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد، بارد على السواحل الشمالية الغربية، دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على شمال الصعيد ووسط سيناء.

الطقس
الطقس
81a4d647c6.jpg

 

ودرجات الحرارة المتوقعة الخميس 10 فبراير:

القاهرة والوجه البحرى العظمى 16 درجة الصغرى 10 درجات.

 

السواحل الشمالية العظمى 16 درجة الصغرى 12 درجة.

 

جنوب سيناء العظمى 19 درجة الصغرى 14 درجة.

 

 شمال الصعيد العظمى 17 درجة الصغرى 06 درجات.

 

جنوب الصعيد العظمى 20 درجة الصغرى 08 درجات.

وبرز اسم اللاعب زيزو، فى تريندات جوجل اليوم الخميس، إذ يسعى أحمد سيد زيزو نجم منتخب مصر ونادى الزمالك، إلى غسل أحزان خسارة لقب أمم أفريقيا مع الفراعنة فى مواجهة بترو أتلتيكو الأنجولى المقرر لها يوم السبت المقبل فى الجولة الأولى لمباريات دور المجموعات لبطولة دورى أبطال أفريقيا.

ويطمح زيزو فى تسجيل هدف فى مرمى الفريق الأنجولى للخروج من كبوة خسارة اللقب الأفريقى لاستعادة الروح والإصرار مرة أخرى.

أحمد سيد زيزو
أحمد سيد زيزو

 

زيزو
زيزو

 

يملك أحمد سيد زيزو رقما يتفوق به على ميسي ورونالدو وجميع أساطير العالم، حيث يملك اللاعب نسبة 100% من ضربات الجزاء والترجيح الناجحة بواقع 18 ضربة مع الزمالك والمنتخب سجلهما جميعا، وكانت آخرها التي سجل منها أمام المنتخب السنغالي.

ونجح أحمد سيد زيزو فى تحطيم رقم نجم فريق تشيلسي الإنجليزي جورجينو الخاص بتسجيل ركلات الجزاء، ليصبح زيزو أكثر لاعب في التاريخ تسجيلا لركلات الترجيح المتتالية بـ18 ركلة جزاء.

وتقرر إقامة المؤتمر الصحفى للفرنسى باتريس كارتيرون المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك، فى الخامسة مساء غد الجمعة قبل مباراة الفريق الأنجولى. 

فيما تصدر هاشتاج "أغلفة موازية" تريند تويتر، اليوم الخميس، وأغلفة موازية، كان ذلك هو العنوان الذي اختاره المترجم محمد الفولي حين نشر أول مجموعة أغلفة على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وانتشر الموضوع بقوة حتى أصبح تريند بين أوساط المثقفين، حيث اقترن تريند الأغلفة الموازية بصور من أفلام أو مسرحيات شهيرة وغيرها مع دمجها باسم كتاب او رواية يعبر عنها فيكون الامر طريفا بعض الشئ.

أغلفة موازية
أغلفة موازية

 

وجاءت البداية منذ عدة أيام حينما قام المترجم محمد الفولى، بالسخرية من ترجماته بالجمع بين لقطات من أفلام عربية يحمل أغلبها طابعًا كوميديًا وقد تعبر نوعًا ما عن موضوع هذه الرواية أو تلك الأخرى وعنوانها، لكنه وبعد مرور أيام أصبح رائجا بين يوم وليلة وسط جانب كبير من القراء والمترجمين والمؤلفين.

 

وتفاعل عدد كبير من الكتاب مع تريند يحمل اسم "أغلفة موازية" ومشاركتهم للأغلفة التى صنعها القراء لهم محبة فيهم، حيث اختار عنوان "أغلفة موازية" المترجم محمد الفولى حين نشر أول مجموعة أغلفة على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

 

فيما برز تصنيف فيفا للمنتخبات، ضمن الأكثر بحثا عبر جوجل، إذ أعلن الاتحاد الدولى لكرة القدم فيفا التصنيف الشهرى لشهر يناير للمنتخبات، واستطاع منتخب مصر القفز للمركز الـ34 عالميا، بعدما كان الفراعنة فى المركز الـ45، حيث جمع الفراعنة حسابيا 42 نقطة من المشاركة فى بطولة الأمم التى احتل فيها المنتخب المركز الثانى خلف المنتخب السنغالى.

 

فيفا
فيفا

 

3bb9a39984.jpg

واستطاع منتخب مصر القفز للمركز الـ34 عالميا، بعدما كان الفراعنة فى المركز الـ45، حيث جمع الفراعنة حسابيا 42 نقطة من المشاركة في بطولة الأمم التي احتل فيها المنتخب المركز الثاني خلف المنتخب السنغالي.

وقبل خوض منافسات أمم أفريقيا كان الفراعنة في المركز 45 عالميا، و6 أفريقيا، برصيد 1451 نقطة، وبعد أمم أفريقيا احتل المركز 34 عالميا، والرابع أفريقيا برصيد 1493 نقطة، ورغم خسارة نهائى أفريقيا قفز الفراعنة 11 مركز عالميا و3 مراكز قاريا.

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع