العالم هذا المساء.. حريق هائل فى مطبعة بنك فرنسا المركزى.. نقل امرأة باكستانية للمستشفى بعد غرسها مسمارا فى رأسها لضمان ولادة طفل ذكر.. و40 نائبا جمهوريا بالكونجرس يدعون بايدن لقياس قدراته العقلية.. فيديو وصور

شهد العالم هذا المساء، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم أحداث العالم، جاء على رأسها، حريق هائل فى مطبعة بنك فرنسا المركزى وامرأة باكستانية تغرس مسمارا فى رأسها لضمان ولادة طفل ذكر، و40 نائبا جمهوريا بالكونجرس يدعون الرئيس الأمريكى جو بايدن لقياس قدراته العقلية.

ارتفاع إصابات حريق ضخم فى مطبعة "بنك فرنسا" إلى 34 شخصا.. فيديو

أفادت الشرطة الفرنسية، اليوم الأربعاء، بأن 34 شخصا على الأقل أصيبوا جراء حريق اندلع في مطبعة مصرف "بنك فرنسا" بالقرب من مدينة كليرمون فيران.

90f9f59f12.jpg

جانب من الحريق

 

وقالت وسائل إعلام فرنسية إن الحريق نشب في حوالي الساعة 10:00 صباحا بالتوقيت المحلي بمبنى "بنك فرنسا"، حيث تطبع الأوراق النقدية.

— Pomp ???? (@APompliano) https://twitter.com/APompliano/status/1491440558212259843?ref_src=twsrc%5Etfw

وشوهدت سحابة دخان كبيرة في سماء كليرمون فيران، فيما سارع عدد كبير من رجال الإطفاء إلى مكان الحادث.

ولم يتم تحديد سبب الحريق حتى الآن، فيما فتح مكتب المدعي العام في المدينة تحقيقا في الحادث.

نقل امرأة باكستانية للمستشفى بعد غرسها مسمارا فى رأسها لضمان ولادة طفل ذكر

لا تزال أجزاء كثيرة من شبه القارة الهندية، تفضل المواليد الذكورعلى الإناث، حيث يُعتقد أنهم يوفرون للوالدين وسائل الأمن المالية بعد أن يكبروا، وتم إسعاف امرأة باكستانية حامل إلى مستشفى فى شمال غرب مدينة بيشاور بعد أن تم دق رأسها بالمسامير، بناء على نصيحة الشامان "معالج دينية"، والذى قال إن القيام بذلك سيضمن أنها ستلد صبيا.

ووفقا لصحيفة "دون" المحلية، قال العاملون فى مستشفى ليدي ريدينج، إنه لا يزال من غير الواضح ما إذا كان "الشامان" قد دق المسمار في رأس المرأة، أم أنها فعلت ذلك بنفسها بناءً على نصيحته.

 

الداون

الداون

 

وقال الدكتور حيدر سليمان، جراح الأعصاب المقيم، إن المرأة كانت "تنزف" عندما نُقلت إلى المستشفى وأن المسمار "تغلغل بعمق" في جمجمتها، مشيرا إلى أن أسرة المرأة حاولت إزالة المسمار في المنزل، ولكنهم فشلوا فى ذلك ليتم نقلها إلى المنشأة الطبية، حيث تم إجراء عملية جراحية لها ومن ثم إعادتها.

وكانت الضحية قد أخبرت موظفى المستشفى أنها بالفعل أماً لثلاث بنات، وأن زوجها هددها بتركها إذا تبين أن الطفل الرابع هو أيضاً فتاة.

ووصلت الشرطة إلى المستشفى بعد أن علمت بالحادث عبر وسائل التواصل الاجتماعى، وقالت إنها تحقق فى لقطات كاميرات المراقبة وسجلات الدخول فى المستشفى لتحديد هوية المرأة.

 

وقال عباس إحسان، ضابط شرطة العاصمة (CCPO)، في تغريدة على "تويتر"، يوم أمس الثلاثاء، إنه تم تشكيل "فريق خاص" لجلب الشامان المزيف "المعالج الديني" الذي احتال على النساء، حيث "سيحقق الفريق أيضا في سبب عدم إبلاغ الطبيب المعالج بالحادثة".

حريق ضخم يلتهم مجموعة شقق سكنية فى مدينة أوكلاهوما الأمريكية

اندلع حريق ضخم، اليوم الأربعاء، التهم شققًا سكنية في مدينة أوكلاهوما الأمريكية، ويواصل رجال الإطفاء مكافحة حريق في مبنى سكني بشمال غرب أوكلاهوما سيتى، صباح الأربعاء، وتم استدعاء طواقم الإطفاء فى الأصل لإطفاء النار فى 1100 بلوك شمال غرب شارع 63 بعد الساعة 7 مساء الثلاثاء، بحسب "سكاى نيوز".

وتداول عدد من رواد التواصل الاجتماعى مقاطه فيديو للحريق.

— Shane B. Murphy (@shanermurph) https://twitter.com/shanermurph/status/1491249823856885761?ref_src=twsrc%5Etfw

وتتواصل النيران لمدة تصل إلى 12 ساعة، حيث تواصل أطقم العمل التعامل مع النقاط الساخنة حول المبنى، ووفقًا لإدارة المطافئ في أوكلاهوما سيتي، فقد تم تغيير أطقم الإطفاء في حوالي الساعة 7 صباحًا بتوقيت الشرق الأمريكي حيث لا يزالون في الموقع يكافحون الحريق.

 

الحريق
الحريق

حريق
حريق

 

92 قتيلا حصيلة ضحايا إعصار باتسيراى فى مدغشقر

ارتفعت حصيلة ضحايا إعصار باتسيراى فى مدغشقر الى 92 قتيلا، وشهدت شرق مدغشقر انهيار المنازل وتهجير المواطنين بسبب إعصار باتسيراي الذى دمر العديد من المنشآت وأودى بحياة العشرات وتسبب فى نزوح المئات من أماكنهم ويعد إعصار باتسيراى ثانى إعصار يضرب الجزيرة الواقعة بالمحيط الهندى. 

وذكر راديو هيئة الإذاعة البريطانية، أن حجم الضرر والضحايا جراء الإعصار، الذى ضرب شرق مدغشقر مساء أمس مع رياح وصلت سرعتها إلى 235 كيلومترا في الساعة، لم يتضح بعد.

 

ومع انتقال الكثيرين إلى ملاجئ يخشي المسؤولون المحليون من أن تتسبب الفيضانات والانهيارات الأرضية الناجمة عن الأمطار في تشريد عشرات آلاف الأشخاص، من جهتها ناشدت وزير البيئة في مدغشقر فاهينالا راهارينرينا المجتمع الدولي إلى تقديم المساعدة، مشيرة إلى أن الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي عرضوا بالفعل تقديم المساعدة.

 

فوكس: 40 نائبا جمهوريا بالكونجرس يدعون بايدن لقياس "قدراته العقلية"

 

دعا ما يقرب من 40 نائبا جمهوريا فى الكونجرس الأمريكي الرئيس جو بايدن البالغ من العمر 79 عام إلى إجراء اختبار معرفي على غرار المثال الذي وضعه سلفه، الرئيس السابق دونالد ترامب، وفقا لفوكس نيوز.

يأتي الضغط الجمهوري من أجل خضوع بايدن لاختبارات معرفية في الوقت الذي أظهرت فيه استطلاعات الرأي الأخيرة أن الأمريكيين غير متأكدين من اللياقة العقلية للرئيس لتولي المنصب.

قاد الطبيب السابق للرئيس النائب روني جاكسون ، جمهوري من تكساس ، خطابًا مع 37 من زملائه في الحزب الجمهوري إلى بايدن يوم الثلاثاء للتعبير عن "قلقهم" بشأن "الحالة المعرفية الحالية لبايدن"، وقال في رسالة لفوكس نيوز:: "أنا وزملائي نطلب مرة أخرى من الرئيس بايدن الخضوع على الفور لاختبار فحص معرفي رسمي ، مثل تقييم مونتريال المعرفي (MOCA)".

786d7e03aa.jpg

جو بايدن

وتابع جاكسون: "كطبيب سابق لثلاثة رؤساء للولايات المتحدة ، أعرف ما يتطلبه الأمر عقليًا وجسديًا لتنفيذ واجبات القائد العام ورئيس الدولة .. لقد أثبت جو بايدن باستمرار لي وللعالم أن شيئًا ما ليس على ما يرام يستحق الشعب الأمريكي أن يكون لديه ثقة مطلقة في القدرة الإدراكية لرئيسه."

قال جاكسون إن إجراء بايدن "الاختبار الإدراكي سيكون خطوة أولى مهمة" في طمأنة الأمريكيين بأن الرئيس لائق للمنصب أو في تحديد وعلاج أعراض الضعف التي تتفق مع مجموعة متنوعة من الأمراض المعرفية ، مثل مرض الزهايمر والأوعية الدموية أو مرض باركنسون أو التصلب المتعدد .

في الخطاب ، كتب المشرعون أنهم يعتقدون أنه بغض النظر عن الجنس أو العمر أو الحزب السياسي ، يجب على جميع الرؤساء أن يحذوا حذو الرئيس السابق ترامب لتوثيق وإظهار القدرات العقلية السليمة.

وتابعوا: "أثناء خضوعك للفحص البدني السنوي في 19 نوفمبر 2021 ، إما أنك لم تواجه اختبارًا معرفيًا أو تم حجب هذه النتائج عن الجمهور" ، مضيفين أنه في حين أن الطبيب الحالي للرئيس برأ بايدن جسديًا ، فإن المشرعين "قلقون بشأن قدراتك العقلية."

انضم 37 مشرعًا إلى جاكسون في الرسالة ، بما في ذلك أعضاء القيادة الجمهورية ورئيسة المؤتمر الجمهوري في مجلس النواب النائبة إليز ستيفانيك من نيويورك ، ونائب رئيس المؤتمر الجمهوري مايك جونسون من لويزيانا ، ورئيس لجنة الدراسة الجمهورية جيم بانكس من إنديانا ، بالإضافة إلى العديد أعضاء تجمع أطباء الحزب الجمهوري.

ولم يرد البيت الأبيض على الفور على طلب فوكس نيوز للتعليق، وخلص الفحص البدني السنوي لبايدن ، الذي صدر في نوفمبر ، إلى أن الرئيس لائق للخدمة ، على الرغم من أنه لم يتناول ما إذا كان قد خضع لاختبار معرفي.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع