الأهلى يهدر فرصة التقدم أمام مونتيرى في الشوط الأول بكأس العالم للأندية.. الدفاعات الحمراء تمنح المنافس فرصة تهديد مرمى لطفى.. حسين الشحات يهدر 3 فرص للتقدم.. وطاهر وعبد القادر يقتربان من شباك العملاق المكسيكى

انتهى الشوط الأول بين الأهلي ومونتيري المكسيكي وكان العنوان الأبرز هو إهدار العديد من الفرص للفريقين، دون أن تهتز الشباك هنا أو هناك، وكان أخطر اللاعبين على مرمى الآخر هو حسين الشحات الذى أهدر ثلاث فرص للتقدم وسط غياب التركيز للاعبى مونتيري.

الشوط الاول (1)

ويخوض الأهلي المباراة بتشكيل مكون من: علي لطفي في حراسة المرمى، رامي ربيعة – محمد مغربي - ياسر إبراهيم - علي معلول - محمد هاني في الدفاع أليو ديانج - محمد مجدي أفشة - أحمد عبد القادر في الوسط، و حسين الشحات - طاهر محمد طاهر في الهجوم .

الشوط الاول (2)

فيما يخوض مونتيري المباراة بتشكيل مكون من إستيبان أندرادا في حراسة المرمى، إيريك أجيري، فيكتور مورينو، سيباستيان فيجاس، ماتياس كرانفيتير في الدفاع، سيلسو أورتيز، لويس رومو، أرتورو جونزاليس، ماكسيميليانو ميزا في الوسط، ورودافو بيتزارو، مورى في الهجوم.

الشوط الاول (3)

بداية مرتبكة للأهلي

فوجئت الجماهير الحمراء بغياب الأهلي عن الفاعلية الهجومية أو التركيز الدفاعي فى أول 10 دقائق من المباراة المقامة باستاد آل نهيان في ربع نهائي بطولة كأس العالم للأندية، فى ضربة بداية الفريق الأحمر بمونديال الأندية خلال مشاركته السابعة في البطولة العالمية.

الشوط الاول (5)

وهدد مونتيري مرمى الأهلي فى الدقيقة الثانية بعد استغلال خطأ أفشة فى السيطرة على الكرة وسددها ولكن مرت بعيدا عن المرمى، بينما أهدر أحمد عبد القادر فرصة تسجيل هدف التدم للأهلي في الدقيقة الرابعة رغم انفراده بالمرمى، بعدما استلم الكرة وحاول مراوغة لاعب مونتيري لتضيع منه الكرة.

الشوط الاول (4)

إهدار الفرص من الشحات

لم يقدم حسين الشحات المستوى المنتظر منه، وأهدر فرصة بعدما استلم عرضية متقنة من علي معلول في الدقيقة 12 ولم يحسن استغلالها، قبل أن يحتسبها الحكم تسلل على الشحات الذي تواجد في مصيدة التسلل، وأهدر الأهلي فرصة خطيرة في الدقيقة 26 بعدما بدأت الهجمة من عند عبد القادر في الجهة اليسرى ووصلت إلى الشحات في الناحية اليمنى والذي مررها إلى طاهر الذي فضل المراوغة بدلا من التصويب المباشر على المرمى، وهدد مونتيري مرمى الأهلي من رأسية متقنة بعد التحصل على ركلة ركنية ولكن مرت أعلى العارضة.

الشوط الاول (6)

 

محاولات خجولة من مونتيرى

تحصل مونتيري على ركلة حرة مباشرة من خارج منطقة جزاء الأهلي وسددها مباشرة على مرمى على لطفي ولكن مرت بجوار القائم الأيسر، وهدد مونتيري مرمى الأهلي في الدقيقة 20 من تصويبة أرضية مرت بجوار القائم الأيسر لعلي لطفي، واحتسب الحكم تسلل على طاهر طاهر في الدقيقة 22 بعدما استلم كرة خطيرة في ظهر دفاع الفريق المكسيكي ولكنه لم يحسن التعامل معها قبل احتساب اللعبة تسلل.

الشوط الاول (7)

 

الشوط الاول (8)

 

الشوط الاول (9)

 

الشوط الاول (10)

 

الشوط الاول (11)

 

الشوط الاول (12)

 

الشوط الاول (13)

 

الشوط الاول (14)

 

الشوط الاول (15)

 

الشوط الاول (16)

 

الشوط الاول (17)

 

الشوط الاول (18)

 

الشوط الاول (19)

 

الشوط الاول (20)
 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع