"خد لك غطس وسيبك من البرد".. أجانب من جنسيات مختلفة يمارسون السباحة في شواطئ الغردقة.. يستمتعون بالشمس والمياه والطبيعة الخلابة.. أحد مرافقى السائحين: "السياح هنا بيلبسوا صيفى والطقس بالنسبة لهم ممتع".. صور

يصل إلى مدينة الغردقة بشكل خاص وإلى مدن محافظة البحر الأحمر بشكل عام، الآلاف من السياح يوميا من شتي دول العالم وجنسيات عدة للاستمتاع بطقس البحر الأحمر وطبيعتها الخلابة الذين يطلق عليها أغلبهم بأنها ساحرة بالنسبة لهم، وخاصة في توقيت يحتاج في الجليد أغلب المدن والدول الغربية والأوروبية.

 

عندما تسطع الشمس فى يوم جديد على شواطئ البحر الأحمر يكون هناك انتشار ملحوظ وكبير الأجانب سواء السياح أو المقيمين بينهم من يمارس الرياضة ومنهم من يستحم ويستمتع بالطقس والشمس بمناطق الكورنيش، والغريب من يمارس السباحة فى ساعات الصباح كل يوم بالشواطئ المفتوحة بالغردقة.

 

ورصدت "اليوم السابع"، عددا كبيرا من السياح والأجانب المقيمين فى مدينة الغردقة والذى أغلبهم من الجنسية الروسية قيامهم بممارسة السباحة فى شاطئ كورنيش الشيرتون القديم فى الساعات الاولى من الصباح بحرية واستمتاع.

 

يجهز كل منهم حقيبة بها كل ما يحتاجه فى عملية ممارسة السباحة من كريمات الشمس ونظارة الشمس وما يحتاجه من أدوات أخرى ويقومون بممارسة السباحة طوال فترة الصباح ويستقبل تلك الشاطئ المفتوح عدد كبير من السياح، وخاصة كبار السن.

 

من جانبه قال أشرف يوسف، مرافق مجموعات سياحية بإحدى الشركات السياحية بالبحر الأحمر، إنه يوميا عند القيام بالرحلات الترفيهية والبرامج السياحية للسياح نلاحظ أن السياح يرتدون جميعهم بلا استثناء ملابس صيفية كبيرهم وصغيرهم، وأن المصريين يرتدون الملابس الشتوية.

 

وأضاف أن عند سؤالهم بعدم شعورهم بانخفاض فى درجات الحرارة اثناء التحول بالغردقة وارتدائهم الملابس الصيفية يؤكدون أن تلك الطقس جيد جدا بالنسبة لهم وان بلادنا ليس لها برد على الاطلاق بالنسبة لبلادهم، وان الدول الغربية اغلبها يحتاجها موجه صقيع كبيرة خلال الايام الحالية.

 

من جانب آخر يستقبل مطار مرسى علم الدولى، اليوم السبت، أكبر وصول خلال الأسبوع، حيث يصل إلى المطار 22 رحلة طيران دولية من أصل 51 رحلة طيران تصل إلى المطار خلال أيام الأسبوع الجارى بداية من اليوم السبت حتى الجمعة.

 

ومن المقرر أن تصل على متن الـ22 رحلة الوافدة اليوم لمطار مرسى علم أكثر من 3 آلاف سائح، حيث تصل بين الرحلات الوافدة اليوم 13 رحلة طيران قادمة من المطارات البولندية، ورحلتين من دولة التشيك، ورحلتين من ألمانيا.

 

كما يستقل المطار ضمن رحلات اليوم السبت رحلتين من دولة هولندا، ورحلة من إيطاليا ورحلتين من أوكرانيا، وذلك مع تطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة التى تبيعها الجهات المختصة داخل المطارات المصرية.

 

كانت كشفت جداول رحلات الطيران الوافدة لمطار مرسى علم الدولى خلال الأسبوع الجارى وصول 51 رحلة طيران دولية قادمة من عدة دول مختلفة، على رأسها الدول الأوربية.

 

وأكدت جداول رحلات الطيران خلال الأسبوع وصول رحلات من 8 دول أوربية، من بين 51 رحلة طيران 3 رحلات داخلية، حيث تصل رحلتين من المطارات البلجيكية، و3 رحلات من هولندا، و3 من ايطاليا.

 

كما تصل من ألمانيا 7 رحلات طيران خلال الأسبوع، و4 رحلات من التشيك، و15 رحلة من بولندا، و12 رحلة من أوكرانيا، ورحلة من سويسرا و3 رحلات تابعة لشركة مصر للطيران.

الاستمتاع-بالطبيعة-الخلابة-صباحا-

الاستمتاع-بالطبيعة-الخلابة-صباحا-

جانب-من-ممارسة-السياح-للسباحة-صباحا
جانب-من-ممارسة-السياح-للسباحة-صباحا
جنسيات-مختلفة-من-الاجانب-يمارسون-السباحة
جنسيات-مختلفة-من-الاجانب-يمارسون-السباحة
سياح-يمارسون-السباحة-بالغردقة-
سياح-يمارسون-السباحة-بالغردقة-
ممارسة-السباحة-في-الشواطئ-المفتوحة-بالغردقة-
ممارسة-السباحة-في-الشواطئ-المفتوحة-بالغردقة-
ممارسة-السباحة-من-الاجانب-بالغردقة-
ممارسة-السباحة-من-الاجانب-بالغردقة-

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع