5 أسباب وراء استمرار إيناسيو بالزمالك.. الموافقة على رحيل معاونيه.. عدم تحمله مسئولية الانتكاسات الأخيرة وحيدا.. صعوبة توفير البديل.. ضيق الوقت وضغط البطولات.. علاقته الجيدة بمرتضى منصور


كتب أحمد توفيق

أعلن مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، استمرار البرتغالى إيناسيو فى القيادة الفنية للفريق، مؤكداً أن الخواجة كان يرغب فى الرحيل عقب الهزيمة من كابس يونايتد الزامبى، بدورى الأبطال لكنه رفض طلبه وأصر على استمراره.

وقال مرتضى منصور إن إيهاب جلال المدير الفنى للمقاصة لا يصلح لتدريب الأهلي أو الزمالك، مشددًا على أنه لم يدخل فى مفاوضات لاستقدامه ولكنه عُرض على الإدارة من خلال بعض الوسطاء نافيا عقده أى جلسات معه واصفًا المدرب الحائز مع نادى المقاصة على وصافة الدورى بالمتردد وليس صاحب قرار وهو ما يمنعه من التفكير فيه لتدريب فريقه.

ويرصد "اليوم السابع" فى السطور التالية 5 أسباب وراء استمرار إيناسيو داخل نادى الزمالك فى الفترة المقبلة:

1- الموافقة على رحيل معاونيه

وافق إيناسيو على رحيل بعض معاونيه بناء على طلب مجلس الزمالك، حيث سيتم الإطاحة بثنائى من جهازه الأجنبى الذى يضم 3 أشخاص، وسيقوم الخواجة باختيار الشخص الذى سيتبقى ويخطر مجلس الإدارة بالثنائى الراحل.

إيناسيو مع جهاز الزمالك
إيناسيو مع جهاز الزمالك

 

2- عدم تحمله مسئولية الانتكاسات الأخيرة وحيدا

ورفض مجلس الزمالك تحميل إيناسيو مسئولية الانتكاسات الأخيرة فى الفريق وحيدا، حيث يرى المجلس الأبيض أن المدرب البرتغالى نجح فى إظهار اللاعبين بشكل جيد فى المباريات، لكن إضاعة الأهداف ورعونة بعضهم أدى لسلسلة من النتائج السلبية.

الزمالك فشل فى الفوز على أهلى طرابلس
الزمالك فشل فى الفوز على أهلى طرابلس

 

3- صعوبة توفير البديل

كما واجه مجلس الزمالك أزمة عند الحديث عن رحيل إيناسيو وهى صعوبة توفير البديل المناسب للخواجة، بعدما فشلت مفاوضات إيهاب جلال المدير الفنى للمقاصة الذى اتهمه المجلس الأبيض بأنه استغل التفاوض مع النادى الأبيض ليقوم برفع راتبه مع نادي المقاصة.

إيهاب جلال المدير الفنى للمقاصة
إيهاب جلال المدير الفنى للمقاصة

 

4- ضيق الوقت وضغط البطولات

فيما يواجه الزمالك أزمة فى تغيير المدير الفنى وهو ضيق الوقت وضغط البطولات التى يشارك فيها النادى الأبيض، حيث سيواصل مشواره بمسابقة كأس مصر ثم يشارك فى البطولة العربية خلال الفترة من 21 يوليو الحالى حتى 5 أغسطس المقبل، وبالتالى لن يكون هناك وقت كاف أمام المدرب الجديد لمعرفة كل الأمور عن الفريق.

إيناسيو المدير الفنى للزمالك
إيناسيو المدير الفنى للزمالك

 

5- علاقته الجيدة بمرتضى منصور

وتعد العلاقة الجيدة التى تجمع إيناسيو مع مرتضى منصور أحد أسباب بقاء الخواجة الذى يجيد التعامل مع رئيس نادي الزمالك منذ توليه المسئولية، لذلك يتلقى إشادة دائمة ومستمرة من جانب رئيس النادى.

مرتضى منصور مع إيناسيو
مرتضى منصور مع إيناسيو

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع