46 لاعبًا حصيلة صفقات مرتضى منصور فى رئاسة الزمالك.. 18 صفقة تُحقق "الثنائية".. الجيل الجديد يفشل بالموسم الثالث بتوديع دورى الأبطال.. وكاسونجو وأشيمبونج "آخر عنقود" المنضمين فى بداية ميركاتو الانتخابات


كتب عمرو جاب الله

استهل الزمالك مشواره فى موسم الانتقالات الصيفية للموسم المقبل، بالإعلان عن أولى صفقاته بالتعاقد مع الثنائى الأفريقى كابونجو كاسونجو من الاتحاد السكندرى، وبنيامين أشيمبونج من الداخلية.

تقديم كاسونجو وأشيمبونج
تقديم كاسونجو وأشيمبونج

مرتضى منصور، رئيس الزمالك، أعلن أن خزينة النادى قادرة على تغطية أى صفقة يريدها النادى لتدعيم صفوف فريقه فى الموسم المقبل، من أجل إعادة الفريق للمنافسة على البطولات.

ضم مرتضى منصور فى فترة ولايته الحالية عددًا كبيرًا من اللاعبين خلال 3 مواسم متتالية.. يرصد "اليوم السابع" صفقات الزمالك فى ولاية الرئيس الحالى فى آخر ثلاثة مواسم بالدورى المصرى..

- 18 لاعبًا فى موسم الثنائية

استهل مرتضى منصور أولى مواسمه فى رئاسة القلعة البيضاء، فى 2014_2015، بالحصول على لقب الدورى الممتاز، بعد غياب 11 عامَا، بالإضافة إلى الحفاظ على لقب الكأس للمرة الثالثة على التوالى، بعدما تعاقد مع 18 لاعبَا.

وجاءت الصفقات على النحو التالى:

فى حراسة المرمى، أحمد الشناوى من المصرى.

فى الدفاع إسلام جمال من طلائع الجيش، وأحمد دويدار ورضا العزب من الشرطة، ومحمد كوفى من بتروجت، وعلى جبر من الاتحاد، وصالح موسى من الإسماعيلى.

فى الوسط معروف يوسف من الشرطة، وطارق حامد من سموحة، وأحمد سمير من الداخلية، ومحمد شعبان من إنبى، وإبراهيم صلاح من العروبة السعودى، وأيمن حفنى من طلائع الجيش.

فى الهجوم محمد إبراهيم من ماريتيمو البرتغالى، وأحمد عيد عبد الملك من أهلى بنغازي الليبى، وخالد قمر من الشرطة، وعبد الله سيسيه من الاتحاد الليبى، وباسم مرسى من الإنتاج الحربى.

موسم الثنائية
موسم الثنائية

 - 7 لاعبين فى الموسم الأفريقى

فى الموسم التالى، كان الهدف الذى سعت الجماهير ومجلس الزمالك لتحقيقه هو بطولة دورى أبطال أفريقيا، والتى غابت عن القلعة البيضاء، 14 عامَا، لينجح الأبيض فى الوصول للمباراة النهائية، إلا أن الهزيمة من صن داونز، بنتيجة 3/1، فى مجموع المباراتين.

مرتضى منصور تعاقد هذا الموسم مع سبعة لاعبين وجاءت الصفقات على النحو التالى:

محمد سالم وشريف علاء من المقاولون، ومحمد عادل جمعة من المصرى، وإبراهيم عبد الخالق من سموحة، وأحمد حسن مكي من الحدود، ومحمود عبد المنعم "كهربا" من إنبي، وأحمد حمودي من بازل السويسري، بالإضافة لـ شيكابالا، وباهر المحمدى من الإسماعيلى، ورمزى خالد من الاتحاد، والزامبى إيمانويل مايوكا من ميتز الفرنسى فى فترة الانتقالات الشتوية.

محمد سالم وشريف علاء مع مرتضى منصور
محمد سالم وشريف علاء مع مرتضى منصور

- 13 لاعبًا يفشلون فى الموسم الثالث

فيما شهد الموسم الجارى تعاقد الزمالك مع 13 لاعبَا، سواء فى فترة الانتقالات الصيفية أو الشتوية، إلا أن الأبيض فشل فى المنافسة على درع الدورى الذى حسمه الأهلى بفارق واسع عن الأبيض، الذى احتل المركز الثالث بجدول المسابقة.

تدريب لاعبى الزمالك فى الموسم الحالى
تدريب لاعبى الزمالك فى الموسم الحالى

وجاءت الصفقات على النحو التالى:

صلاح عاطف "ريكو" من اتحاد الشرطة، وعلى فتحى من المقاولون العرب، وأحمد جعفر، من بتروجت، وشوقي السعيد من الإسماعيلى، ومحمود حمدى من طلائع الجيش ومحمد مجدى من المصرى، وأسامة إبراهيم ومحمد ناصف من إنبى، ومحمود عبد العاطى "دونجا" وحسنى فتحى ومحمد مسعد من مصر للمقاصة، وستانلى أوهاويتشى وحسام باولو.

ومع هذه الكوكبة فى مراكز الدفاع والوسط والهجوم، أعاد الخماسى إسلام جمال من الإسماعيلي، وإبراهيم صلاح وياسر إبراهيم وخالد قمر من سموحة، ويوسف إبراهيم "أوباما" من الاتحاد السكندرى، قبل أن يعير قمر للاتحاد ويرحل أوباما إلى وادى دجلة لعدم قيده.

ويعد الموسم الحالى أقل المواسم للزمالك الذى فشل فى التأهل إلى دور ربع النهائى بدورى أبطال أفريقيا حيث خرج الفريق من مرحلة المجموعات بالنسخة الحالية، كما يحتل الفريق المركز الثالث فى جدول ترتيب بطولة الدورى الممتاز.

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع