وزارة الهجرة تستخدم آليات جديدة للتواصل مع المصريين فى الخارج.. أبرزها منتدى "معًا من أجل مصر" وبرنامج "مصر بتتطور".. نبيلة مكرم: نستهدف ربط المهاجرين بالوطن والاستفادة من مقترحاتهم

وزارة الهجرة تستخدم آليات جديدة للتواصل مع المصريين فى الخارج.. أبرزها منتدى "معًا من أجل مصر" وبرنامج "مصر بتتطور".. نبيلة مكرم: نستهدف ربط المهاجرين بالوطن والاستفادة من مقترحاتهم
وزارة الهجرة تستخدم آليات جديدة للتواصل مع المصريين فى الخارج.. أبرزها منتدى "معًا من أجل مصر" وبرنامج "مصر بتتطور".. نبيلة مكرم: نستهدف ربط المهاجرين بالوطن والاستفادة من مقترحاتهم

بعد مرور ما يقرب من أسبوع تقريبا على انتهاءه، تتوالى نتائج مؤتمر "مصر تستطيع بالتاء المربوطة" الذى نظمته وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، والذى كان من بين توصياته إطلاق منتدى المصريين بالخارج للتواصل مع المصريين بمختلف دول العالم كقناة جديدة للتواصل معهم ضمن جسور التواصل التى تطلقها الوزارة للتواصل مع المصريين بالخارج.

 

وجاء تدشين برنامج "مصر بتتطور"، وسيلة وطريقة جديدة أيضا لجأت لها وزارة الدولة للهجرة كقناة جديدة للتواصل مع المصريين بالخارج، حيث يذاع هذا البرنامج على قناة الوزارة على اليوتيوب ومواقعها، وموجه لدعم المصريين فى الداخل والخارج فى دول المهجر باسم "مصر بتتطور" لمناقشة مشكلاتهم، وذلك بالتعاون مع داليا الشافعى ‏مصطفى المستشارة النفسية والخبيرة فى تطوير الذات ‏وعلوم القيادة بكندا إحدى المشاركات بمؤتمر مصر تستطيع بالتاء المربوطة.

 

"مصريون حول العالم..معا من أجل مصر".. شعار حمله منتدى المصريين بالخارج الذى أطلقته الوزارة رسميا على الرابط Expats.emigration.gov.eg، فى ضوء تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى، لتحقيق استمرار التواصل مع أبناء الوطن بالخارج للتعرف على مقترحاتهم وآرائهم.

 

وحمل منتدى المصريين بالخارج، عدد من الروابط الهامة للمصريين بالخارج، بينها رابط خاص ببنك الأفكار لتلقى أراء ومقترحات المصريين بالخارج، ورابط للمنتدى لاتاحة الفرصة التواصل بين المصريين بالخارج، وضم أيضا المنتدى فى تصميمه عدد من الصور التى تعكس عظمة الحضارة المصرية والمشروعات القومية.

 

وعن منتدى المصريين بالخارج، قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، إن المنتدى يهدف لخلق بيئة تعاون وتواصل مستمر بين الوزارة وأبناء الوطن فى جميع أنحاء العالم وبعضهم البعض، لافته إلى أنه أيضا بمثابة بنك للمعلومات والأفكار والمقترحات من المصريين بالخارج.

 

أما فيما يتعلق بتدشين برنامج "مصر بتتطور "، أوضحت وزيرة الهجرة، أنها بمثابة قناة تواصل مفتوحة بين ‏المصريين بالخارج ودولتهم الأم لمناقشة مشكلاتهم، ‏وتقديم حلول للمشاكل النفسية والمجتمعية التى تواجههم ‏فى شتى البلدان.

 

ومن جانبها قالت داليا مصطفى المستشارة النفسية والخبيرة فى تطوير الذات ‏وعلوم القيادة بكندا، إن التغير والتطوير والقيادة أمر ‏حتمى لكافة القائمين على تطوير الفرد والمجتمع، وانها اقترحت إنشاء وزارة للتنمية البشرية تعتمد على مناهج ‏معتمدة يتم تطبيقها على أطفال المدارس والكبار.‏

 

وأضافت المستشارة النفسية والخبيرة فى تطوير الذات ‏وعلوم القيادة بكندا، لليوم السابع، أن الشعب المصرى يحتاج لمزيد من الأمل والتفاؤل حتى نتمكن من ايجاد حلول ونقطة انطلاقة، و مصر تحتاج لوزارة تنمية البشرية، مؤكدة أن التنمية البشرية تستخدم فى حياتنا اليومية وفى كافة المجالات للأطفال وبين الزوج وزوجتة وفى علاقات العمل وفى المدارس والتعليم الجامعى.

 

 ورحب أبناء المصريين بالخارج بمنتدى المصريين بالخارج الذى أطلقته الوزارة، حيث قال الكاتب المصرى المقيم بالنمسا بهجت العبيدى عضو المجلس الرئاسى للاتحاد العالمى لبيت العائلة، أن فكرة إنشاء منتدى للمصريين بالخارج الذى أطلقته وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، من الناحية النظرية يعد فكرة جيدة للغاية خاصة وأنه كما قيل يهدف إلى تكوين مجتمع خاص للمصريين بالخارج على شبكة الإنترنت لتبادل المقترحات ومناقشتها.

 

وأضاف بهجت العبيدى لـ"اليوم السابع"، أن تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسى واضحة وضوحا شديدا فى أهمية التواصل مع مصريى الخارج الذين يعدون ثروة قومية يمكن أن تساهم بكل فعالية فى النهضة المرجوة لمصر والتى يعمل على تحقيقها بكل قوة الرئيس عبد الفتاح السيسى، ذلك الذى يضع مسؤولية كبيرة على كاهل المسؤولين المنوط بهم العمل والتواصل مع مصريى الخارج وعلى رأسهم السفيرة نبيلة مكرم.

 

وأكد عضو المجلس الرئاسى للاتحاد العالمى لبيت العائلة، أنه يجب أن يكون معلوما أن هذا المنتدى لن يتفاعل فيه سوى شريحة محددة من المصريين فى الخارج تلك التى لديها القدرة على التعامل الإلكتروتى، وأن هناك شرائح أخرى عديدة لن يتمكنوا من الانخراط فى هذا المنتدى الذى، ذلك بحكم أنه مازال هناك طبقات من مجتمعنا المصرى ليست لديها مثل تلك القدرة على التفاعل فى أو مع مثل هذه المنتديات، مما يتطلب ضرورة البحث عن وسائل أخرى مكملة لهذا المنتدى تستطيع الوزارة من خلالها التواصل مع كل من يريد معها، ما يؤكد أن هذا المنتدى يعد جزءا من كل على الوزارة أن تسعى لتحقيقه.

 

واختتم بهجت العبيدى تصريحه لليوم السابع بالتأكيد على أن إنشاء هذا المنتدى يأتى خطوة مقبولة من السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة شؤون الهجرة والمصريين بالخارج فى طريق طويل فى حاجة إلى قطْعِه من خطوات أخرى يمكن من خلالها الوصول إلى صيغ مناسبة لخدمة المصريين فى الخارج من ناحية والاستفادة منهم من ناحية أخرى، مشيدا بالمحاولات الجادة التى تبذلها نبيلة مكرم فى هذا الصدد.

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع