إنسانيات نجوم الكرة.. محمد صلاح يجبر حكما على إيقاف مباراة لإصابة زميله.. رونالدو يطمئن على فرد أمن لإصابته بتسديدة منه.. بنزيما يساعد بطلة بارالمبية لارتداء حذائها..وأحمد حجازى يقدم قميصه لطفل من ذوى الهمم

كرة القدم هى الساحرة المستديرة والمعشوق الأول لملايين البشر حول العالم، وتحولت هذه اللعبة الشعبية الأولى عالميا من مجرد لعبة ترفيهية إلى أداة تجمع الشعوب فى حب نجوم يحترفون هذه اللعبة ويخطفون الأضواء بحركاتهم المهارية، وتزداد الصورة إشراقا مع المواقف الإنسانية التى قد يُقبل عليه بعض النجوم خلال المباريات وتلقى تفاعلا كبيرا من الجماهير.

ورصدت الكاميرات الكثير من المواقف الإنسانية لنجوم الكرة على المستوى العالمى والعربى، ليرفع محبى كرة قدم شعار "سبتمبر شهر اللقطات الإنسانية"، حيث امتلأت الملاعب بالكثير من المشاهد الإنسانية فى الدورى الإنجليزى للنجم المصرى محمد صلاح والبرتغالى رونالدو، ثم الانتقال إلى الدورى الاسبانى مع المهاجم المخضرم كريم بنزيما، وأخيرا لاعبنا المصرى احمد حجازى فى الدورى السعودي.

ونبدأ جولة اللقطات الإنسانية فى ملاعب كرة القدم، بموقف النجم المصرى محمد صلاح، حيث نجح الدولى المصرى محمد صلاح هداف فريق ليفربول الإنجليزى فى تقديم لفتة إنسانية خلال فعاليات مباراة فريقه ضد ليدز يونايتد عندما أجبر حكم المباراة على إيقاف اللقاء، لتلقى زميله هارفى أليوت العلاج بعدما تعرض لكسر مضاعف فى لقاء فعاليات الجولة الرابعة من بطولة الدورى الإنجليزى الممتاز.

 

 

محمد صلاح يطمئن على زميله
محمد صلاح يطمئن على زميله

وتعرض أليوت للإصابة فى وسط الملعب خلال فعاليات الشوط الثانى والتى تسببت فى حالة من الذعر حيث رصدت عدسات المصورين قيام محمد صلاح بمطالبة الحكم بإيقاف المباراة بسرعة لإنقاذ زميله بالفريق، ثم خرج إليوت محمولا على النقالة، بعد تعرضه لإصابة قوية فى الساق، نتيجة تدخل باسكال ستريك لاعب ليدز يونايتد فى الدقيقة 60، والذى تلقى بطاقة حمراء نتيجة تدخله الخشن.

 

ومازلنا مع الدورى الإنجليزى، وموقف آخر إنسانى من النجم العالمى كريستيانو رونالدو، حيث قدم رونالدو، لاعب فريق مانشستر يونايتد الإنجليزى، لفتة إنسانية رائعة قبل انطلاق مواجهة الشياطين الحمر مع يونج بويز السويسرى، على ملعب "سويس وانكدورف"، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة السادسة من مسابقة دورى أبطال أوروبا للموسم الحالى 2021-2022.

رونالدو يطمئن على فرد الامن
رونالدو يطمئن على فرد الامن

وتوجه رونالدو إلى أحد أفراد الأمن للاطمئنان عليها عقب سقوطها على الأرض بعد إصابتها بإحدى الكرات خلال عملية الإحماء، وانتشرت لقطات لرونالدو، وهو جالس على الأرض ليطمئن على السيدة ضمن أفراد الأمن، التى كانت ساقطة على الأرض ومحاطة برجال أمن آخرين.

رونالدو مع الامن
رونالدو مع الامن

وفى الدوري الاسباني، ساعد كريم بنزيما، نجم ريال مدريد الإسباني، بطلة الألعاب البارالمبية سوزانا رودريجيز، فى رياضة "الترياثلون" لإعادة ارتداء حذائها بعدما "طار" بعيدًا فى الهواء، قبل بدء مباراة فريقه أمام فياريال بالدوري الإسباني مساء السبت.

بنزيما فى موقف انسانى
بنزيما فى موقف انسانى

ونفذت سوزانا ضربة بداية مباراة ريال مدريد وفياريال بالجولة السابعة للدوري الإسباني، حيث حلت ضيفة على ملعب سانتياجو برنابيو معقل ريال مدريد للاحتفاء بإنجازها الأخير فى دورة الألعاب البارالمبية طوكيو 2020، وذلك وفقًا لما نقلته وكالة "سبوتنيك" الروسية.

 

ورافقت سوزانا النجم الدولي الفرنسي كريم بنزيما إلى أرض الملعب، وركلت الكرة ليطير حذاءها معها بعيدًا فى الهواء، وفى المقابل جلب بنزيما الحذاء للبطلة البارالمبية وساعدها فى ارتدائه، فيما كانت سوزانا رودريجيز اللاعبة الجاليكية قد فازت بالميدالية الذهبية فى "الترياثلون" في دورة الألعاب البارالمبية طوكيو 2020.

المرأة تطلق المباراة
المرأة تطلق المباراة

وختاما بالدوري السعودي، قدم المدافع المصرى المتألق أحمد حجازى، لاعب فريق اتحاد جدة، لقطة إنسانية رائعة، عقب فوز فريقه على مضيفه النصر بنتيجة 3 - 1، خلال منافسات الجولة الخامسة من مسابقة الدوري السعودي "دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين" بالموسم الحالي 2021-2022.

احمد حجازي يهدى قميصه لطفل
احمد حجازي يهدى قميصه لطفل

وقدم أحمد حجازى، قميصه إلى أحد الأطفال من ذوى الاحتياجات الخاصة عقب نهاية اللقاء، والتى لاقت استحسانا كبيرا من الجماهير المتواجدة فى المدرجات.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع