باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى 12 ظهرا.. بايدن يعلن تشكيل شراكة أمنية جديدة مع أستراليا وبريطانيا.. بوتين يكشف أسباب قراره بعزل نفسه.. وأمر رئاسى تونسى بتسلم أكثر من 522 مليار من صندوق النقد

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير كافة الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث التى دارت ووقعت فى كافة أنحاء العالم .

محكمة أمريكية تقضى بسجن أكبر مورد للمواد الإباحية للأطفال فى العالم 27 عاما

قضت محكمة أمريكية بالسجن 27 عاما لرجل وصف من قبل السلطات فى الولايات المتحدة بأنه أكبر مورد وتاجر للمواد الإباحية للأطفال فى العالم، عند اعتقاله فى إيرلندا.

 

eda1fe0b8b.jpg

اريك ماركيز

الرئيس الروسى يكشف أسباب قراره بعزل نفسه

أعلن الرئيس الروسى، فلاديمير بوتين، أن أسباب قراره حول عزل نفسه تعود إلى إصابة العشرات من الأشخاص المحيطين به بفيروس كورونا.

383d4f3c0c.jpg

بوتين

احتجاجات ضخمة فى السلفادور ضد الرئيس بسبب تقنين البيتكوين.. صور

خرج آلاف السلفادوريين  فى أكبر احتجاجات ضد الرئيس ناييب بوكيلى، منذ توليه السلطة، الذي يواصل الحفاظ على مستويات شعبيته فوق 80%، إلا أنه الآن يواجه انتقادات بسبب تقنين البيتكوين، ما يهدد بانخفاض شعبيته إلى 53%.

15af1218a5.jpg

احتجاجات السلفادور

أسوشيتدبرس: تزايد الخلاف بين البراجماتيين والمتشددين داخل حركة طالبان

قالت وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية إن الخلاف بين البراجماتيين والإيديولوجيين فى قيادة طالبان قد اشتد منذ تشكيل الحركة لحكومة متشددة الأسبوع الماضى، والتى تتماشى مع  حكمهم القاسى فى التسعينيات أكثر من وعودهم الأخيرة.

1fa3d6bfb3.jpg

عناصر طالبان ـ صورة أرشيفية

إيقاف 3000 شخص فى مجال الرعاية الصحية بفرنسا عن العمل لعدم تلقيهم لقاح كورونا

أكد وزير الصحة الفرنسى أوليفييه فيران، إيقاف نحو 3000 شخص يعملون فى مجال الرعاية الصحية عن العمل وذلك لعدم حصولهم على اللقاح المضاد لفيروس كورونا "كوفيد-19".

de891876aa.jpg

أوليفييه فيران

محكمة إندونيسية تلزم الرئيس بتحسين جودة الهواء بالعاصمة

أدانت محكمة في إندونيسيا اليوم الخميس رئيس البلاد جوكو ويدودو وستة مسؤولين رفيعين بينهم وزراء بالإهمال في الحفاظ على حقوق المواطنين في الحصول على هواء نظيف وألزمتهم بتحسين جودة الهواء السيئة في العاصمة .

11c8ee41c4.jpg

جوكو ويدودو

بايدن يعلن عن تشكيل شراكة أمنية جديدة مع أستراليا وبريطانيا

أعلن الرئيس الأمريكى جو بايدن عن تشكيل شراكة أمنية جديدة بين الولايات المتحدة وأستراليا وبريطانيا، سعيا إلى تعزيز الاستقرار فى منطقة المحيطين الهندى والهادئ.

e2b04dd37e.jpg

بايدن

نيوزيلندا تحظر دخول الغواصات الأسترالية العاملة بالوقود النووى

أعلنت نيوزيلندا أن الحظر السارى منذ عقود على دخول أى قطعة بحرية تعمل بالوقود النووى المياه الإقليمية، سيسرى على الغواصات التى تعتزم أستراليا الحصول عليها.

11cb97dc96.jpg

جاسيندا آرديرن

حرائق الغابات فى كاليفورنيا تهدد بتدمير أشجار تاريخية

اندلعت الأسبوع الماضى حرائق فى غابات منتزهات سيكويا وكينغر كانيون الوطنية وسط كاليفورنيا الأمريكية بسبب البرق.

ad6ed4f1ed.jpg

حرائق الغابات ـ صورة أرشيفية

أفراد طاقم رحلة "سبييس إكس" السياحية للفضاء أصبحوا فى مدار الأرض

انفصلت الكبسولة الفضائية دراجون التى تقلّ 4 سياح إلى الفضاء عن الطبقة الثانية من مركبة "فالكون 9" الفضائية التابعة لشركة سبيس إكس بعد 12 دقيقة من إقلاعها من مركز كينيدى الفضائى فى فلوريدا، ليبدأ بذلك السياح دورانهم فى مدار الأرض.

14db5ae72a.jpg

صاروخ فضائى ـ صورة أرشيفية

موسكو: ستدهور العلاقة مع أوروبا إذا لم يعترف برلمان أوروبا بنتائج انتخابات الدوما

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، إن العلاقات بين روسيا والاتحاد الأوروبى ستتضرر بشكل خطير وتتدهور إذا أوصى البرلمان الأوروبى بعدم الاعتراف بنتائج انتخابات مجلس الدوما المقبلة.

ba1ddb92a2.jpg

زاخاروفا

 

مقياس ريختر ـ صورة أرشيفية

 

الجيش العراقى ـ صورة أرشيفية

واشنطن: ندعم كافة الإمكانيات لإيصال المساعدات الإنسانية إلى سوريا

أعلنت الولايات المتحدة، أنها تدعم كافة الإمكانيات لإيصال المساعدات الإنسانية إلى سوريا، بما فى ذلك عبر منفذ باب الهوى.

6d596231d6.jpg

 

مساعدات إنسانية ـ صورة أرشيفية

 

طقس الخليج ـ صورة أرشيفية

العالم هذا الصباح.. مصرع 9 أشخاص بسبب ارتفاع أمواج البحر والفيضانات فى فرنسا.. "سبيس أكس" تطلق أول رحلة للفضاء على متنها طاقم مدنى بالكامل.. زلزال بقوة 5.5 درجة على مقياس ريختر يضرب إقليم سيشوان بالصين

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع