15 مباراة مثيرة فى الدورى الأوروبى اليوم.. مصطفى محمد ينتظر مهمة جديدة مع جالاتا سراى أمام لاتسيو.. ليستر سيتى يصطدم بـطموح نابولى.. أيندهوفن يستدرج ريال سوسييداد.. سليتك يسعى إلى مفاجأة ريال بيتيس

تنطلق، اليوم الخميس، منافسات دور المجموعات من بطولة الدورى الأوروبى بـ15 مباراة، فى إطار منافسات الجولة الأولى من اليورباليج، حيث يأتى فى مقدمتها استضافة جالاتا سراى التركى المحترف ضمن صفوفه الدولى المصرى مصطفى محمد لنظيره فريق لاتسيو الإيطالى على ملعبه.

وتُصنف بطولة الدورى الأوروبى كثانى أهم بطولات القارة العجوز خلف دورى أبطال أوروبا، ويفترض أنها تشهد سنويًا إثارة منقطعة النظير رغم ما قد تلقاه الأندية من صعوبات لبعد المسافات نوعًا ما.

فياريال الإسبانى هو حامل لقب الدورى الأوروبى فى نسخته الأخيرة بعد التفوق على مانشستر يونايتد بركلات الترجيح بالنهائى فى أعقاب التعادل الإيجابى بهدف لمثله فى الوقت الأصلى والإضافى، ليضمن بذلك مشاركته فى ذات الأذنين رغم حلوله سابعًا فى الدورى الإسبانى.

وتستمر منافسات دور المجموعات فى بطولة الدورى الأوربى فى الفترة ما بين 16 سبتمبر حتى 9 ديسمبر 2021، على أن يكون نهائى المسابقة فى 18 مايو 2022.

 

جالاتا سراى مع لاتسيو 

ويسعى فريق جالاتا سراي التركى المحترف ضمن صفوفه الدولى المصري مصطفي محمد مهاجم منتخب الفراعنة، إلى تحقيق نتيجة إيجابية ضد لاتسيو الإيطالي في الدوري الأوروبي.

ويستضيف جالاتا سراي على ملعبه تورك تيليكوم آرينا فى تمام الساعة 6.45 مساء بتوقيت القاهرة فريق لاتسيو الإيطالي فى الجولة الأولى من المجموعة الخامسة ضمن منافسات دور المجموعات ببطولة الدورى الأوروبي.

ويعيش جالاتا سراي فترات متذبذبة حيث يدخل المباراة أمام ضيفه لاتسيو، بعدما نجح في تحقيق الانتصار في مباراتين من أصل آخر 5 لقاءات خاضها في الفترة الماضية على مستوى جميع البطولات المحلية والقارية، وتعرض إلى الخسارة في مباراة واحدة فقط وسقط في فخ التعادل في مباراتين.

بينما يعيش فريق لاتسيو فترات جيدة وسيدخل المباراة أمام مضيفه التركى، بعدما نجح فى تحقيق الانتصار فى مباراتين من أصل آخر 3 خاضها فى الفترة الماضية ضمن فعاليات بطولة الدورى الإيطالى لكرة القدم، وفى مقابل ذلك تعرض فريق لاتسيو إلى الخسارة فى مباراة واحدة فقط لا غير.

لوكوموتيف موسكو يصطدم بمارسيليا 

كما يصطدم لوكوموتيف موسكو الروسى مع منافسه مارسيليا الفرنسي على ملعب آر زد دي آرينا، ضمن نفس المجموعة الحديدية.

وفى مواجهة مثيرة يستضيف ليستر سيتي الإنجليزي نظيره نابولي الإيطالي على ملعبه كينج باور فى التاسعة مساء اليوم الخميس ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

كما يستضيف فريق أيندهوفن الهولندى نظيره ريال سوسييداد الإسباني، على ملعبه فيليبس فى نفس التوقيت التاسعة مساء فى إطار المجموعة الثانية.

بينما يسعي ريال بيتيس الإسباني إلى تحقيق نتيجة إيجابية عندما يواجه ضيفه سيلتيك الأستكلندى على ملعبه بينيتو فيامارين فى تمام الساعة 6.45 مساء ضمن منافسات المجموعة السابعة.

وفى إطار المجموعة الثامنة يسعي دينامو زغرب الأوكرانى إلى تحقيق مفاجاة بالفوز على وست هام الانجليزي عندما يستضيفه فى ملعبه ماكسيمير شتاديون.

وفى التاسعة مساء يستقبل رينجرز بطل أسكتلندا نظيره ليون الفرنسى على ملعبه إيبروكس ستاديوم، فى المجموعة الأولى بينما يحاول آينتراخت فرانكفورت الألمانى تأكيد أحقيته بالفوز عندما يواجه فنربخشه التركى على ملعبه كوميرتس بنك ضمن منافسات المجموعة الرابعة.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع