واشنطن تستعد لمسيرة "العدالة لسجناء 6 يناير" السبت المقبل.. توقع حضور 700 مشارك ومنح ضباط الكابيتول تفويضا استثنائيا.. مسئول أمنى: نعلم بحشود مماثلة فى مدن أخرى.. ومنظم المسيرة يطالب بعدم ارتداء ملابس ترامب

حالة من التأهب تسيطر على السلطات الامريكية خاصة في واشنطن العاصمة مع اقتراب الموعد المحدد لمسيرة "العدالة من اجل J6" المقرر بدء فعاليتها السبت المقبل الموفق 18 سبتمبر والتي نظمها أنصار الرئيس السابق دونالد ترامب لافراج عن السجناء السياسيين الذي تم القبض عليهم خلال احداث اقتحام الكونجرس 6 يناير الماضي حيث حاول أنصار ترامب عرقلة التصديق على نتائج الانتخابات الرئاسية بفوز الرئيس الحالي جو بايدن.

 

 

Sept. 18 rally organizer asks attendees not to wear pro-Trump clothing

 

صرح مسئولين في وزارة الامن الداخلي بالولايات المتحدة انه من المتوقع ان يحضر ما يقرب من 700 شخص مسيرة "العدالة من اجل J6" التي يخطط لها المتظاهرين المؤيدين لترامب في واشنطن العاصمة.

 

وبحسب شبكة ان بي سي، تتوقع الوزارة عودة عدد من المتظاهرين المرتبطين بالجماعات التي اقتحمت مبنى الكابيتول لحضور حدث يوم السبت، وتقول إن الحشد المتوقع سيكون على الأرجح أقل بكثير من آلاف المتظاهرين الذين توافدوا على عاصمة البلاد في بداية العام.

 

قالت ميليسا سميسلوفا ، نائبة وكيل وزارة جاهزية المؤسسات الاستخباراتية في وزارة الأمن الداخلي إن الوزارة تتعقب المعلومات المتاحة للجمهور عن المتظاهرين ، وطلبات التصاريح للتجمعات الكبيرة مع شرطة بارك الأمريكية ، وحجوزات الفنادق لقياس عدد المتظاهرين.

 

وقالت سميسلوفا إن وزارة الأمن علمت من خلال منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي أن مظاهرات مماثلة ستنظم في مدن أخرى في جميع أنحاء البلاد.

 

كانت وكالات إنفاذ القانون يقظة بشكل متزايد في التحضير لمسيرة السبت، على أمل تجنب الظروف التي سمحت بحدوث أعمال الشغب في 6 يناير.

 

وأكدت شرطة الكابيتول أن السياج المحيط بمبنى الكابيتول الأمريكي سيعود "قبل يوم أو يومين" من التجمع المقرر، كما أصدر مجلس شرطة الكابيتول إعلانًا طارئًا، والذى يسمح للقوة بتفويض سلطات إنفاذ القانون الخارجية بصفتها ضباط شرطة "خاصين" فى الكابيتول أثناء المسيرة.

 

وأكد رئيس شرطة الكابيتول الأمريكية، توم مانجر، أن السياج حول مبنى الكابيتول سيعود فى وقت لاحق من هذا الأسبوع، قائلا: "سيرتفع السور قبل يوم أو يومين، وإذا سارت الأمور على ما يرام، فسيتم ازالته بعد فترة وجيزة".

 

وفى بيان حول الاستعدادات الأمنية لتظاهرة أكدت شرطة الكابيتول أنها على علم بـ "الأحاديث عبر الإنترنت" فيما يتعلق بالتجمع، وقال مانجر: "نحن هنا لحماية حق التعديل الأول للجميع فى الاحتجاج السلمى أحث أى شخص يفكر فى التسبب فى المتاعب على البقاء فى المنزل سنطبق القانون ولن نتسامح مع العنف ".

 

وأضاف: "نريد طمأنة الجميع بأن هذه إجراءات مؤقتة لضمان سلامة الجميع نحن ممتنون للغاية للدعم الذى نستمر فى تلقيه من المجتمع المحلى وأصحاب المصلحة فى الكونجرس أثناء قيامنا بمهمتنا الحاسمة."

 

تم إزالة السياج فى يوليو، بعد ستة أشهر من التمرد، لكن مانجر أشار إلى أنه قد يحتاج إلى إعادة تثبيته من وقت لآخر لحماية مبنى الكابيتول والمشرعين.

 

من جانبه قال زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ تشاك شومر: "لقد قدموا لنا إحاطة جيدة إنهم يتعاملون مع هذا بطريقة احترافية وشاملة للغاية ، وأعتقد أنهم أفضل استعدادًا بكثير مما كانت عليه الأمور قبل 6 يناير".

 

 

September 18 Rally Will Prohibit Pro-Trump Clothing

 

على الجانب الاخر طالب منظم مسيرة "العدالة من أجل J6" يوم السبت من الحضور عدم ارتداء ملابس مؤيدة لترامب في الحدث في تغريدة يوم الثلاثاء عدم عرض أي رموز تدعم الرئيس السابق ترامب أو الرئيس بايدن ، معتبرا أن المظاهرة تدور 100% حول "السجناء السياسيين" وليس الانتخابات او الأحزاب او أي مرشح.

 

وكتب برينارد: "نطلب من أي شخص يحضر مناسباتنا ألا يرتدي أي ملابس أو أن يكون لديه لافتات تدعم الرئيس ترامب أو بايدن"، وأضاف "أي شخص لا يحترم هذا الطلب سيفترض أنه متسلل وسنلتقط صورتك ونكتشف من أنت ونجعلك مشهوراً".

 

أطلق حلفاء ترامب على الأفراد الذين تم اعتقالهم بعد أعمال الشغب "سجناء سياسيين".

 

وقال متحدث باسم الوزارة ان إدارة شرطة العاصمة تقوم بالتحضير قبل الحدث منذ الأسبوع الماضي مشيرا الى إنها تراقب وتقيم التخطيط للحدث وستكون لها حضور أكبر في جميع أنحاء واشنطن وستكون مستعدة لإغلاق الشوارع إذا كانت هناك حاجة إلى مثل هذه الخطوة.

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع