بالزغاريد.. أسرة الثالثة على الجمهورية بالثانوية العامة تحتفل بتفوقها.. سارة علاء: عرفت إنى من الأوائل من اليوم السابع وأتمنى دخول كلية ألسن.. والدها: حصدت ثمار جهدها.. ووالدتها: كانت تنظم وقتها جيدا.. فيديو

قدم "تليفزيون اليوم السابع" بثاً مباشراً من أمام منزل الطالبة سارة علاء محمد عبد الحليم الثالثة على الجمهورية فى الثانوية العامة، والتى حصلت على مجموع كلي فى الشعبة الأدبية بلغ 386 درجة من مدرسة الزهور الثانوية بنات.

وقال الطالبة سارة لـ"اليوم السابع": أنا مش مصدقة النتيجة وإنى من الأوائل، وكنت فاتحة اللايف بتاع الوزير على اليوم السابع، وفوجئت باسمى فى الأوائل واتخضيت من الفرحة الكبيرة وفضلت أزغرد أنا وماما".

 

وأضافت الطالبة سارة علاء: "كنت أذاكر من 8 لـ9 ساعات يومياً، والامتحانات هذا العام كانت مختلفة تماماً، والنظام الجديد تعودنا عليه فى النهاية والأسئلة كانت أفضل فى الامتحانات بخلاف اللغة العربية والألمانية، وأوجه الشكر لوالدى ووالدتى على دعمهم لي خلال فترة الدراسة والامتحانات".

وأكدت سارة علاء، أنها كانت تحصل على دروس فى جميع المواد وكانت متخوفة من الثانوية العامة لكونها صعبة هذا العام، ولكن مجهودها لم يضيع هباء ودخلت قائمة الأوائل فى الثانوية العامة، ووجهت رسالة للطلبة أنهم يجب أن يجتهدوا ولا يخافوا من مستوى الامتحانات، مؤكدةً أنها تحلم بدخول كلية ألسن لعشقها للغات.

وعن فترة الامتحانات ومستواها، أنها تنصع باستمرار نظام أسئلة الثانوية العامة بتدريب الطلبة عليه أكثر، حيث أنها فطنت لذلك بمراجعة عدد كبير من الامتحانات وحل الأسئلة المختلفة للتمهيد لذلك الشكر من الامتحانات، موضحةً أنهم لم يتعودا على نظام الامتحان بهذا الشكل إلا فى الصف الثالث الثانوي، قائلة:- "يومى خلال الامتحانات كنت أصلى الفجر وأذاكر قليلاً وأذهب للامتحان وبعد العودة أنام قليلاً ثم أعود للمذاكرة".

فيما قالت والدة الطالبة سارة المتفوقة بالإسماعيلية، والدموع تنهمر من عينيها أنها سعيدة بابنتها وتفوقها لأول مرة، مؤكدةً على أنها كانت تذاكر كثيراً وكانت تنظم وقتها جيداً، وكانت تضع وقت للراحة خلال المذاكرة والترفيه والتصفح على الإنترنت.

وأضافت والدة سارة، لـ"اليوم السابع"، أنها كانت تعود من الامتحانات مرعوبة وخصوصاً اللغة العربية واللغة الألمانية، مؤكدةً على أن الامتحانات هذا العام جاءت مختلفة بكل المقاييس عن كل عام، وجميع المعلمون يدعمون كل تطور داخل المنظومة التعليمية.

وقال الحاج علاء محمد عبد الحليم والد الطالبة المتفوقة بالإسماعيلية، إنها طالبة ملتزمة وتعرف ربنا ومجهودها خلال العام الدراسي جاء حصاده بتفوقها ودخولها قائمة الأوائل، موضحاً أنه كان تذاكر حوالى 8 ساعات يومياً، وكانت تحصل على الدروس فى مختلف المواد.

وأضاف والد الطالبة سارة، لـ"اليوم السابع"، أن ابنته أنها كانت تحب الشعبة الأدبية منذ الشهادة الإعدادية، والجميع كان يعلم أنها طالبة متفوقة وأنها لم تقصر فى الدراسة والتعلم والاجتهاد، وذلك على مدار الشهور الماضية.

وقالت مديرة مدرسة الطالبة سارة علاء، أن ما حققته سارة علاء هذا العام نجاح كبير جداً فى هذا المستوى الجديد على الطلبة، مؤكدةً على أن مدرسة الزهور الثانوية بنات بالإسماعيلية مدرسة متميزة وتقدم كل عام طلبة من أوائل المحافظة فى الثانوية العامة، ولكن هذا العام قدمت سارة الثالثة على الجمهورية وهو فخر كبير للمدرسة وكل العاملين فيها.

وقالت إحدي صديقات أسرة سارة علاء، أنها طالبة متفوقة ومتميزة وذوق مع الجميع، وعلموا بدخولها قائمة الأوائل على جروب المدرسة والتى أطلقت داخله الطالبة سارة ووالدتها الزغاريد على الجروب، والجميع من أحبتها وجيرانها تجمعوا أمام منزلها للاحتفال معها أمام بوابة المدرسة التى تتعلم داخلها.

ورصد "اليوم السابع" تجمع عدد كبير من جيرانها أمام منزلها وأطلقوا الزغاريد وسط فرحة كبيرة من الجيران، بتفوق ابنة منطقتهم، حيث قالت إحدي جيران الطالبة سارة علاء، أنها طالبة متفوقة ومتميزة وذوق مع الجميع، وعلموا بدخولها قائمة الأوائل على جروب المدرسة والتى أطلقت داخله الطالبة سارة ووالدتها الزغاريد على الجروب، والجميع من أحبتها وجيرانها تجمعوا أمام منزلها للاحتفال معها أمام بوابة المدرسة التى تتعلم داخلها.

ويعلن موقع اليوم السابع نتيجة الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس، كما يتيح "اليوم السابع" للطلاب التعرف على النتيجة بدرجات المواد والمجموع الكلى، من خلال الدخول على "الموقع" ثم رابط النتيجة وإدخال رقم الجلوس.

وأوضح الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه سوف تتاح نتيجة الثانوية العامة 2021، بالمجموع الكلي ودرجات المواد على موقع اليوم السابع والعديد من المواقع الإخبارية ظهر اليوم الثلاثاء، ويتم إتاحة رابط الوزارة للحصول على تفاصيل النتيجة ودرجات المواد وترتيب الطالب العام والترتيب في كل مادة.

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أنه تم مراعاة صعوبة الأسئلة أثناء تصحيح امتحانات الثانوية العامة وليس كما يتصور البعض بأن الوزارة لم تأخذ فى اعتبارها شكاوى الطلاب من صعوبة الأسئلة، مؤكدة أن نتيجة الثانوية العامة 2021 مختلفة عن السنوات الماضية، خاصة بعد تطبيق نظام التقييم الجديد فى الثانوى العام، موضحة أنه لأول مرة سوف يعرف الطالب مستواه فى المادة الدراسية مقارنة بزملائه على مستوى الجمهورية، ويعرف الطالب نقاط ضعفه وقوته فى كل مادة.

 وكشفت مصادر مسئولة بالوزارة فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، أنه تم تطبيق معايير مختلفة أثناء التصحيح لضبط درجات الصعوبة فى بعض الاختبارات خاصة التى اشتكى منها الطلاب مثل اللغة العربية واللغة الألمانية، مشيرة إلى أن النتائج سوف تكشف عن مدى استجابة الطلاب للتقييم الجديد وهو الأهم فى النتائج، بالنسبة للوزارة، قائلة: نتيجة الثانوية العامة هذا العام سوف تعبر بشكل حقيقى وتكشف عن حصيلة ما تعلمه الطلاب ومدى الاستفادة الحقيقة من تغيير أسلوب التقييم والأسئلة فى الامتحانات.

سارة مع والدها
سارة مع والدها

 

سارة واسرتها
سارة واسرتها

 

سارة وسط اسرتها
سارة وسط اسرتها

 

سارة ومديرة مدرستها
سارة ومديرة مدرستها

 

فرحة سارة واسرتها
فرحة سارة واسرتها

 

قبلة من الأم ألى ابنتها
قبلة من الأم ألى ابنتها

 

والدته سارة تحتضنها
والدته سارة تحتضنها

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع