360 دقيقة تفصل الزمالك عن أصعب بطولة دورى.. الأبيض يخشى مفاجآت فرق القاع فى ظل مطاردة الأهلى.. القلعة البيضاء تعلق جميع الملفات فى انتظار الحسم.. وكارتيرون يحذر اللاعبين من التهاون ويتسلح بـ5 انتصارات متتالية

4 مباريات حاسمة وأخيرة من عمر مسابقة الدورى العام، تعلن عن بطل الموسم الجارى والأصعب في الايجيبشن ليج، في ظل المنافسة المشتعلة بين جميع الفرق فى كل المراكز بداية من القمة وصولاً إلى وسط الجدول ونشاط فرق القاع فى الجولات الأخيرة للهروب من شبح الهبوط.

360 دقيقة باتت تفصل الزمالك عن التتويج بلقب الدورى العام الغائب منذ 5 مواسم متتالية هيمن خلالها النادى الأهلى على لقب البطولة رافعاً رصيده إلى 42 لقباً، بينما مازال يتوقف رصيد الزمالك عند 12 لقباً من المسابقة المحلية، وباتت الأفضلية لصالح أبناء ميت عقبة بعد تعثر الأهلى مؤخراً أمام الإسماعيلى بالتعادل، حيث يتوج الزمالك باللقب حال فوزه باللقاءات الأربعة المتبقية دون النظر لنتائج الأهلى.

الأبيض يخشى مفاجآت فرق القاع

ينبقى لنادى الزمالك 4 مباريات في الدورى العام أمام فرق، وادى دجلة وسيراميكا والإنتاج الحربى وأخيراً البنك الأهلى، وباستثناء سيراميكا تنافس الفرق الأخرى على البقاء فى مسابقة الدورى العام وهو ما يزيد صعوبة مهمة الزمالك فى حسم اللقب، وتقاتل تلك الفرق على حصد نقاط المباريات المتبقية متمسكة بطوق النجاة من الصراع المشتعل فى قاع الجدول.

b791a496af.jpg

القلعة البيضاء تعلق  جميع الملفات

علق نادى الزمالك جميع الملفات الحساسة والخاصة بالفريق الأول لحين الاطمئنان على حسم الدورى، وأكد محمد الإتربى، نائب رئيس اللجنة المكلفة بادارة نادى الزمالك، رغبة الإدارة فى بقاء المغربي أشرف بن شرقي مهاجم الفريق والحفاظ على تواجده بين جدران القلعة البيضاء الفترة المقبلة. وقال الإتربى فى تصريحات تليفزيونية لبرنامج ملعب أون تايم على فضائية أون تايم سبورتس، "الملف معطل حاليا بسبب خوض الفريق مباريات مهمة وحاسمة ببطولة الدوري العام المصري، وتسعى الإدارة للحفاظ على تركيز اللاعبين".

51e38c73dc.jpg

كارتيرون يحذر اللاعبين من التهاون

حذر باتريس كارتيرون، المدير الفنى لنادى الزمالك، لاعبى الفريق الأبيض من التهاون في المباريات المقبلة، خاصة أنها حاسمة فى الدورى، كما حذر الفرنسى من انتفاضة فرق القاع أمام الفارس الأبيض، ويتسلح كارتيرون بالانتصارات الخمسة المتتالية التى حققها مؤخراً بالدورى والتى باتت تشكل دافعاً معنوياً كبيراً للفريق فى اللقاءات المقبلة.

30173e62eb.jpg

أبرز ما قدمه كارتيرون مع الزمالك

ويخوض الفرنسى باتريس كارتيرون، المدير الفنى لنادى الزمالك، موسماً استثنائياً مع القلعة البيضاء بعدما نجح فى قيادة الفريق لاعتلاء قمة الدورى العام خلال الموسم الجارى برصيد 70 نقطة، بفارق نقطتين عن النادى الأهلى أقرب منافسيه، والذى يحتل المركز الثانى برصيد 68 نقطة، ونجح كارتيرون فى إضافة 52 نقطة إلى رصيد الزمالك منذ توليه مسؤولية الفريق الأبيض خلفاً للبرتغالى جايمى باتشيكو، والذى تمت إقالته بعد تراجع نتائج الفريق الأبيض فى النسخة الماضية من دورى أبطال أفريقيا.

قاد كارتيرون نادى الزمالك فى 22 مباراة منذ عودته لتدريب الفريق خلال الموسم الجارى، نجح في حصد 16 انتصارا، وتعادل فى 4 مباريات بينما تلقى الهزيمة فى مباراتين فقط، كانتا أمام النادى الأهلى فى الدور الأول وغزل المحلة.

f2251aa2e2.jpg


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع