الاحتفال بذكرى 30 يونيو على السوشيال ميديا شكل تانى.. مصطفى بكرى: انحياز الجيش لها أنقذنا من حرب أهلية.. وزير خارجية البحرين: اللهم احفظ مصر.. ونبيل الحلفاوى: كل سنة وأنتم طيبين.. ومغردون عرب يهنئون المصريين


كتبت مريم بدر الدين

يحتفل الشعب المصرى اليوم بالذكرى الرابعة لثورة 30 يونيو، ولم يقتصر الاحتفال عبر مواقع التواصل الاجتماعى على المصريين ولكن حرص عدد كبير من المسئولين والإعلاميين والمغردين العرب على الاحتفال بهذه الذكرى التى أعادت التوازن لمكانة مصر على جميع الأصعدة.

 

البداية كانت مع وزير الدولة الإماراتى للشئون الخارجية الدكتور أنور قرقاش، فقد حرص على تهنئة الشعب المصرى بذكرى ثورة 30 يونيو، مؤكدا أنها محطة مهمة فى عودة توازن أرض الكنانة، ومع صعوبة مسار الاستقرار والازدهار إلا أن الدعم الشعبى يبقى الرصيد الأكبر.

 

وكتب قرقاش عبر حسابه على موقع التدوينات الصغيرة "تويتر": "التآمر الخارجى والحزبى على مصر واللجوء إلى العنف والإرهاب من الإخوان ورفاق طريقهم تكسّر أمام إرادة الشعب، فصل مظلم أسدلت ثورة 30 يونيو ستاره".

وتابع: "فى المشهد الحالى تواجه مصر تحديات الاستقرار والتنمية بثقة تزيد كل يوم، وللمتآمرين على مصر منافيهم وصراخهم وعويلهم يزيد هامشية كل يوم".

 

واختتم تغريداته قائلا: "ولا يمكن لأى عربى مخلص إلا أن يفرح لاستقرار مصر ونجاحها وعزّها، فلن نتمكن من صيانة الفضاء العربى دون نجاح مصر ودون استقرارها وتطورها".

انور قرقاش
انور قرقاش

 

فيما كتب خالد بن أحمد وزير خارجية البحرين عبر "تويتر": "أهنئ القيادة المصرية والشعب المصرى الشقيق بذكرى 30 يونيو، ذكرى تصحيح المسار.. اللهم احفظ #مصر و يسر لأهل مصر التنمية و الخير و الازدهار".

وزير خارجية البحرين
وزير خارجية البحرين

 

أما النائب مصطفى بكرى فكتب عبر حسابه بموقع "تويتر":"اليوم يحتفل الشعب المصرى بذكرى انتصار إرادته فى 30 يونيو، فى مثل هذا اليوم من عام 2013 استردت مصر هويتها وأسقطت حكم جماعة الإخوان الإرهابية، التى اختطفت مصر واردات إحلال الجماعة محل الدولة، خرج إلى الشارع أكثر من 33 مليون مصريا يطالبون برحيل مرسى وجماعته".

 

وتابع: "وكان الجيش والشرطة يحميان ظهره فى مواجهة تهديدات عناصر الإخوان وحلفائهم، وعندما تدخل الجيش وأعلن انحيازه لمطالب الجماهير وأسقط حكم الإخوان، كان بذلك يحمى البلاد من خطر الحرب الأهلية والسقوط، تحية إلى من ضحوا لأجل أن نعيش، تحية إلى كل من خرج مدافعا عن الوطن وعزته وحريته، تحية إلى مؤسسات الدولة المصرية التى قاومت وواجهت وانتصرت واستعادت مصر المختطفة".

 

مصطفى بكرى
مصطفى بكرى

 

وهنأ مظهر شاهين إمام وخطيب مسجد عمر مكرم، الشعب المصرى والرئيس السيسى بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، عبر حسابه بموقع "فيس بوك، قائلا: "كل عام وكل المصريين بخير بمناسبة ذكرى ثورة حافظت على هوية مصر وكانت نقطة فاصلة بين البقاء والعدم".

 

وتابع فى تدوينة أخرى: "أهنئ السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو داعيا المولى سبحانه وتعالى أن يعينه على ما ولاه وأن يرزقه السداد فى القول والعمل".

 

مظهر شاهين
مظهر شاهين

 

مظهر
مظهر

 

ومن جانبه كتب الفنان نبيل الحلفاوى: "كل سنة وانتم طيبين. ذكرى ثورة 30 يونيو.. يوم أن أسقط الشعب المصري العظيم مدعوما بجيشه الوطني مشروع أعتى أجهزة المخابرات في العالم.#تحيا_مصر".

نبيل الحلفاوى
نبيل الحلفاوى

 

وكتبت الإعلامية شافكى المنيرى :"صباح الخير يا يونيو 30 يونيو.. بلد في الميادين ضد الإخوان تحية للسيسي وألف تحية للجيش والشعب".

شافكى المنيرى
شافكى المنيرى

 

فيما كتب الصفحى الكويتى مبارك البغيلى: "فى مثل هذا اليوم انتفضت الإرادة المصرية لتجسد أروع ملحمة وطنية بمواجهة الاستبداد الإخوانجى ومكافحة العابثين فى مصر.. 30 يونيو".

 

وتابع فى تغريدة أخرى: "تحية بحجم الكون لهذه الملايين التى خرجت من بيوتها ولم تعود إليها إلا بعد إسقاط أصنام طغاة الإخوانجى.. 30 يونيو".

 

صحفى كويتى
صحفى كويتى
مغرد عربى
مغرد عربى

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع