باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. استدعاء ممرضة مارادونا أمام القضاء الأرجنتينى بتهمة قتله.. فرنسا تلغى إلزامية ارتداء الكمامة بالشوارع.. السعودية تدعو القادمين لتسجيل اللقاحات إلكترونيا

لكي لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة بجميع الأحداث العالمية أو العربية، ينشر " اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار الموضوعات خلال الساعات الماضية.

 

مصرع 11 عاملا فى حادث فيضان بمنجم حديد شمالى الصين

أعلنت السلطات المحلية الصينية، اليوم الأربعاء، العثور على 11 جثة لعمال صينيين، خلال مواصلة جهودها للتنقيب والإنقاذ فى حادث الفيضان، الذى وقع الخميس الماضى فى منجم حديد .

زلزال بقوة 5.8 درجة يضرب تشينجهاى الصينية

سجل مركز شبكات الزلازل الصينى، اليوم الأربعاء، أن زلزالا بقوة 5.8 درجة ضرب مدينة مانغيا بمقاطعة تشينغهاى شمال غربى الصين.

64dd505734.jpg

ريختر

داعش يفجر برجين لنقل الطاقة الكهربائية فى ديالى بالعراق

فجر عناصر تنظيم داعش الإرهابى، برجين من خط كهرباء ميرساد - ديالى القادم من إيران، فى منطقة اكباشى بضواحى ناحية السعدية شمال شرقى بعقوبة.

برلمان النمسا يوافق على إصلاحات واسعة فى جهاز الاستخبارات بعد سلسلة فضائح

وافق البرلمان النمساوى اليوم الأربعاء على مشروع قرار أعدته وزارة الداخلية يقضي بإصلاح واسع النطاق في المكتب الاتحادى لحماية الدستور.

الولايات المتحدة وروسيا تصدران بيانا مشتركا حول بدء الاستقرار الاستراتيجى

أصدرت الولايات المتحدة وروسيا بيانا مشتركا يوم الأربعاء عقب القمة بين الزعيمين ، مشيرة إلى أنه "حتى في فترات التوتر" ، يتشارك البلدان أهدافا.

استدعاء ممرضة مارادونا أمام القضاء الأرجنتينى بتهمة قتله

تم استدعاء داهيانا جيزيلا مدريد، ممرضة أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا، اليوم، الأربعاء.

1704826625.jpg

مارادونا

فرنسا تلغى إلزامية ارتداء الكمامة بالشوارع اعتبارا من غدا وترفع حظر التجول الليلى الأحد

أعلن رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستكس الأربعاء إلغاء إلزامية ارتداء الكمامات في الشوارع اعتبارا من الخميس، إلا في ظروف معينة مثل التجمعات أو الأماكن المزدحمة أو الملاعب.

سلوفينيا تعلن انتهاء حالة الطوارئ بسبب كورونا وإعادة النشاط الثقافى والرياضى

أعلنت وزارة الصحة في سلوفينيا نهاية حالة الطوارئ المفروضة في البلاد بسبب جائحة كوفيد -19 بعد ثمانية أشهر من المعاناة، لترفع معظم القيود المتبقية، وستتم إعادة فتح الفاعليات الثقافية والرياضية بسعة 75٪.

بريطانيا تفتح باب تطعيمات كورونا لمن فوق الـ21 عاما

قررت بريطانيا فتح باب حجز التطعيم ضد فيروس كورونا أمام من تزيد أعمارهم عن 21 عامًا.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع