إيطاليا يستعرض عضلاته أمام تركيا فى افتتاح يورو 2020.. ثلاثية تاريخية في بداية مشوار الأزورى بالبطولة.. يواصل سجل اللاهزيمة مع مانشينى أخر 28 مباراة.. والتركى ديميرال يدخل التاريخ بهدف "النيران الصديقة"

افتتح منتخب إيطاليا مشواره فى منافسات النسخة الحالية من بطولة أمم أوروبا "يورو 2020"، بفوز كبيرعلى نظيره المنتخب التركي، بثلاثة أهداف دون مقابل، في المباراة التي جمعت المنتخبين مساء اليوم الجمعة، على ملعب "الأولمبيكو" بالعاصمة الإيطالية روما، في افتتاح ضمن مباريات المجموعة الأولى التى تضم أيضا منتخبي سويسرا وويلز، وسيلتقيان في مواجهة قوية عصر السبت في العاصمة الأذربيجانية باكو.

ملخص مباراة إيطاليا وتركيا
 

سجل ميريح ديميرال مدافع تركيا الهدف الأول للطليان في مرماه بالدقيقة 53، بعد أن حوّل عرضية دومينيكو بيراردي داخل مرمى منتخب بلاده.

وسجل المهاجم شيرو إيموبيلي الهدف الثاني في الدقيقة 66، بعد أن تابع التسديدة التي ارتدت من حارس منتخب تركيا إثر كرة قوية من سبينازولا.

وفي الدقيقة 79 سجل لورنزو إنسيني الهدف الثالث لمنتخب إيطاليا، بعد أن أخطأ حارس تركيا في تمرير الكرة لتصل إلى لاعبي إيطاليا، ليمرر إيموبيلي الكرة إلى إنسيني الذي سددها مباشرة في المرمى.

وخاض منتخب ايطاليا اللقاء بتشكيل يضم كل من:
 

حراسة المرمى: دوناروما.

خط الدفاع: فلورينزي - بونوتشي - كيليني - سبينازولا

خط الوسط: باريلا - جورجينيو - لوكاتيلى

خط الهجوم: بيراردى - إيموبيلى - إنسيني

 

تشكيل منتخب تركيا فى المباراة
 

حراسة المرمى: تشاكير

خط الدفاع: سيلك - سويونكو - ديميرال - ميراش

خط الوسط: يوكوشلو - توفان - كرامان

خط الهجوم: شالهان أوجلو - بوراك يلماز - يوسف يازجي

5abe7cc5-28d7-47ec-99ce-0f3a86fe4253
 

أبرز أرقام قياسية لمنتخب إيطاليا
 

حافظ منتخب إيطاليا على سجله خاليا من الهزائم في أخر 28 مباراة بجميع البطولات، محققا خلالها 23 انتصارا بالإضافة إلى 5 تعادلات.

5
 

لأول مرة في تاريخ منتخب إيطاليا تسجل 3 أهداف أو أكثر في بطولة أمم أوروبا وذلك في مباراتهم رقم 39 بالبطولة.

لأول مرة في مسيرته الدولية، تشيرو إيموبيلي يسجل هدفاً مع منتخب إيطاليا في بطولة كبرى.

لأول مرة في تاريخ اليورو، الهدف الافتتاحي للبطولة يكون بالخطأ في المرمى.

3
 

أصبح انسيني ثاني لاعب من نابولي يسجل في تاريخ بطولة اليورو، الأول هو مارك هامسيك في نسخة 2016 ضد روسيا.

تشيرو إيموبيلي سجل في 3 مباريات متتالية مع إيطاليا لأول مرة.

جورجو كيليني يلعب رابع بطولة يورو له، معادلاً الرقم القياسي للاعب إيطالي (جانلويجي بوفون وأليساندرو ديل بييرو).

جانلويجي دوناروما (22 سنة و106 أيام) أصبح أصغر حارس مرمى يلعب في بطولة كبرى (كأس العالم واليورو) مع إيطاليا.

ستكون هذه هي البطولة الكبرى الثانية لشينول جونيش بصفته مدرباً لمنتخب تركيا (كأس العالم أو اليورو)، بعد 18 سنة من قيادة بلاده إلى المركز الثالث في كأس العالم 2002، أفضل أرقامهم على الإطلاق في البطولة.

4
 

بوراك يلماز (35 سنة و331 يوماً) تجاوز روشتو ريتشبر (35 سنة و46 يوماً) ليصبح أكبر لاعب يلعب مع منتخب تركيا في كأس العالم أو اليورو.

لأول مرة في تاريخ اليورو، منتخب تركيا علم تركيا ينهي الشوط الأول من مباراة دون تسديد.

2
 

منذ 1989، تركيا هو ثالث منتخب لا يسدد في الشوط الأول من مباراة في اليورو، بعد إيطاليا ضد هولندا في 2000 وأيرلندا الشمالية ضد بولندا في 2016.

 

افتتاح رائع لأمم أوروبا 2020
 

افتتحت رسميا بطولة أمم أوروبا "يورو 2020"، بحفل مبهر وبسيط على ملعب "الأولمبيكو" بالعاصمة الإيطالية روما.

وتم عرض في البداية مقطع فيديو في ملعب "الأولمبيكو" والذي سيعيد تتبع الستين عامًا الماضية من المسابقة الأوروبية، ثم سيصل إلى أرض الملعب أسطورتان للمنتخب الإيطالي، وهما أليساندرو نيستا وفرانشيسكو توتي.

ودخل بعد ذلك ستة فرسان من شرطة الولاية يرتدون زيًّا تاريخيًّا، وسيظلون مصطفين على طول مسار ألعاب القوى في الاستاد أثناء الأداء، مع الرقص باستخدام كرات الهيليوم العملاقة، وإنشاء حوار مرئي مع 12 من عازفي الإيقاع.

وأدى المطرب الإيطالي الشهير أندريا بوتشيلي أغنية "Nessun Dorma" على أرض الملعب، بينما ستشكل البالونات الـ24 بأعلام الدول المشاركة مجموعة واحدة من خلفه.

وبعد ذلك تم رفع شعار كأس الأمم الأوروبية إلى السماء بشكل رمزي، وتحيط به انفجار مؤثرات نارية ملونة ستشغل سقف الملعب بالكامل، ثم جاءت أغنية الختام بأغنية مارتن جاريكس وبونو وذا إيدج "We Are The People" وهي الأغنية الرسمية لبطولة يورو 2020.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع