«مصر الكبيرة» ترفع شعار "خدمة الأشقاء شرف" على الحدود مع الأراضى الفلسطينية.. أهالى سيناء يخصصون "مطبخ الخير" لتقديم الوجبات الغذائية لأشقائهم.. وكتيبة عمل طبية تخدم الجرحى الفلسطينيين فى مستشفى العريش.. صور

"خدمة الأشقاء شرف".. شعار يرفعه أهالى شمال سيناء وهم يواصلون دعمهم لجهود الدولة بكافة مؤسساتها، لتقديم الخدمة والرعاية للأشقاء الفلسطينيين الذين يصلون تباعا لتلقى العلاج فى مستشفيات شمال سيناء والقاهرة قادمين من قطاع غزة عن طريق معبر رفح، بالتزامن مع استمرار فتح منفذ رفح وتدفق المساعدات الإنسانية القادمة من مصر على الأراضى الفلسطينية.

IMG_8057

وشهدت مستشفى العريش العام، تواصل تقديم الخدمة الطبية للجرحى الفلسطينيين الذين سبق وصولهم للمستشفى، ويقدم الخدمة الطبية فريق من الأطباء من كبرى المستشفيات الجامعية.

وأكدت مصادر طبية فى مستشفى العريش العام بشمال سيناء، أن كل ما يلزم يتم تقديمه لرعاية الجرحى، وأنه تم إجراء عمليات جراحية عاجلة للبعض منهم ويقوم فريق طبى متخصص بمتابعة كل حالة، ويجرى تحويل بعض من الحالات لاستكمال العلاج بمستشفى القصر العينى بالقاهرة.

تجهيز-الوجبات

وتزامن تقديم الخدمات الطبية للجرحى الفلسطينيين مع تواصل فتح منفذ رفح بين مصر وقطاع غزة ووصول شاحنات مساعدات تباعا تنقل للجانب الفلسطينى.

وقال عمر على مدير فرع الهلال الأحمر المصرى بشمال سيناء، إن فرق الهلال الأحمر من المتطوعين الشباب تواصل تمركزها على بوابة منفذ رفح لافتا إلى أن الهلال الأحمر المصرى يستلم كافة المساعدات القادمة من مصر ومن دول أخرى عن طريق مصر وتسليمها للهلال الأحمر الفلسطينى فى ساحة منفذ رفح.

تسليم-اجهزة-طبية-تبرعات-لمستشفى-العريش

أضاف أن دور شباب المتطوعين أثناء تسليم المساعدات القيام بجهد تفريغ الشاحنات وتحميلها فى شاحنات الهلال الأحمر الفلسطينى وهى مساعدات إنسانية تتضمن الاحتياجات الطبية والغذائية الطارئة.

وقال حجاج فايز الصعيدى مسئول مكتب خدمات المواطنين بالمستشفى العام بالعريش، إن الدور التطوعى للأهالى يتواصل لخدمة كافة الجرحى ومرافقيهم لافتا إلى انه يتم توفير مقر إقامة للمرافقين بأحد فنادق مدينة العريش، مع الوقوف على كافة احتياجات من يتلقون العلاج داخل المستشفى وتنفيذها لهم فورا بجهد تطوعى من الأهالى بالتزامن مع ما يتوفر من خدمة صحية داخل المستشفى.

أضاف أن ما يقومون به خدمة للأشقاء ويعتبرونه شرف وهم ضيوف مصر ونحن أبناء مصر خير من يكرم ضيفه.

شباب-الهلال-الاحمر-المتطوعين-امام-مقر-الفرع-بالعريش

وشهد مستشفى العريش قيام مجموعة من المتطوعين بتسليم دفعة مساعدات طبية مقدمة من إحدى مؤسسات المجتمع المدنى بمحافظة القاهرة، تضمنت عددا من السرنجات والماسك أكسجين كبار وأطفال، واسطوانات أكسجين بالمنظم، وأجهزة مونيتور ، وجهاز نيويلابزر برما، وتروليات مريض وكراسى نقل مريض  ومناظير لارنج سكوب ، وأدوات طبية أخرى.

كما يشهد مستشفى العريش يوميا، حضور من رموز حزبية وشعبية لتقديم الدعم المعنوى للمصابين الفلسطينيين اثناء تلقيهم العلاج ولمن يرافقهم.

متطوع-يقوم-بدوره-فى-التجهيز

وواصل عددا من المتطوعين الشباب بالعريش طبخ وتجهيز وجبات طعام يومية مخصصة لأطقم وفرق خدمة الجرحى الفلسطينيين القادمين من الجانب الفلسطيني، عن طريق منفذ رفح لتلقى العلاج والرعاية الصحية بالمستشفيات المصرية.

وقال الشيخ موسى رويشد، مسئول مكتب الجمعية الأهلية القائمة بهذا الدور، إنه تم تخصيص مكان مجهز كمطبخ للخير داخله، يتم اعداد الوجبات طازجة ثم نقلها فورا للأطقم الطبية والإسعاف وفرق الهلال الأحمر بمنفذ رفح البرى، والفرق المماثلة لها فى مستشفى العريش العام.

وصول-ادوات-طبية-لصالح-مستشفى-العريش

وأضاف أن من يقوم بهذا العمل شباب متطوعين من كل الأعمار من مدينة العريش وتقوم بتوفير اللحوم مديرية التضامن الاجتماعى وبدورهم وفروا المكان والتجهيزات وكافة المستلزمات ومواد الطبخ الإضافية .

من جانبهم أجمع المشاركون على أنهم سعداء وهم يواصلون العمل فى مجموعات متعاقبة ليلا ونهارا لافتين إلى أن عملهم يبدأ من التاسعة مساء كل يوم بتجهيز ما يتم طبخه وإعداده وفى الصباح الباكر يبدأون مراحل الطبخ ثم تعليب الوجبات وتغليفها ، وظهرا يتم نقلها للأماكن المستهدفة لتصل  فورا.

وقال محمد سليمان المشرف فى المكان، إن "مطبخ الخير" يستقبل كل الراغبين فى العمل الخيرى، لافتا إلى أن مشاهد إنسانية مؤثرة قام بها كل أهالى العريش لمساعدتهم فى مهامهم أبرزها توفير مكان وتوفير أدوات المطبخ وحرص سيدات ماهرات على متابعتهم لإتمام مراحل الطبخ للوجبات بدقة ومذاق، لافتا أن مبادرتهم انطلقت مؤازرة منهم لجهود الدولة فى خدمة الأشقاء الفلسطينيين حيث بادروا بالتواصل مع مديرية التضامن الاجتماعى والعمل تحت مظلتها.

وأضاف أنه يتم إعداد وتسليم الوجبات لممثلى الجهات المستهدفة بحضور ممثل مديرية التضامن وتحت إشرافها.

وصول--زيارات-للدعم-من-قيادات-حزبية-واهلية-لمستشفى-العريش

وكان اللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء أعلن أن كافة الجهات الخدمية المعنية فى شمال سيناء تشارك بدورها، مشيرا إلى انه تم تشكيل غرفة عمليات فى المحافظة للتعامل مع الأزمة تحت إشراف اللواء هشام الخولى نائب المحافظ، وهناك غرف عمليات أخرى بمديريتى الصحة والتضامن الاجتماعى ومرفق الإسعاف على استعداد تام للتعامل مع الأزمة بالربط والتواصل مع غرفة عمليات المحافظة.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع