ميسى يفتح قلبه لصحيفة "أوليه" الأرجنتينية: أشعر بالأسف لعدم الحصول على قميص رونالدو وكارلوس.. عشقى لبرشلونة بلا حدود.. جدتى أصرت على احترافى لكرة القدم.. وأنهيت الثانوية فى إسبانيا.. وأنتونيلا تختار ملابسي

أعرب ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسبانى عن أسفه من عدم الحصول على قمصان اللاعبين القدامى طوال مسيرته الكروية. وقال ميسي فى حوار مع صحيفة "أوليه" الأرجنتينية، بمناسبة مرور 25 عامًا علي تأسيسها: "يؤسفنى أنني لم أطلب قُمصان اللاعبين الذين واجهتهم في بدايتى عندما كنت صبيًا، مثل الظاهرة رونالدو وروبيرتو كارلوس، الآن أود الحصول عليهم على الرغم من أنه لدى غالبية القُمصان".

ميسي يندم لعدم الحصول على قميص رونالدو وروبرتو كارلوس

ميسي مع مسئولي أوليه
ميسي مع مسئولي أوليه

 

وكشف قائد البارسا عن عشقه للفريق الكتالوني مبديًا سعادته بالحصول على لقب كأس ملك إسبانيا خلال الموسم الحالي، رغم خسارة لقبي الليجا ودوري أبطال أوروبا.

بكاء ميسي عند العودة إلى برشلونة

ميسي في الصغر
ميسي في الصغر

وعن حياته المهنية من روزاريو إلى برشلونة، قال ميسي: "كل عودة إلى برشلونة من مدينة روزاريو مسقط رأسى بعد نهاية العطلة تجعلني أصاب بالبكاء، لا أريد مُغادرة روزاريو ولكن فى نفس الوقت أرغب فى العودة إلى برشلونة لمواصلة القيام بنفس الشيء".

أضاف: "فى نفس الوقت من الصعب كان علي ترك كل شيء هُناك، لأننى أعرف قد يستغرق الأمر 6 أشهر للعودة".

وتابع النجم الأرجنتينى: "الأصدقاء بسبب ما قلته حول صعوبة التواصل مع الرفاق القدامى بسبب المسافة، اليوم أى صبى عمره 13 أو 14 سنة يملك هاتفا، لكن فى سنواتى الأولى مع البارسا لم يكن التواصل ممكنا إلا عبر البريد أو الاتصال الهاتفي".

وتحدث ميسي عن هواياته بعد كرة القدم قائلاً، "لا شيء مميز، أنا أشاهد رياضة التنس، أحب أن ألعب تنس المضرب، وألعب كثيرًا مع بيبي كوستا، إنه جيد، وأحب أن أركض كثيرًا".

الصلصة مع الميلانيز طعام ميسي المُفضل

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

 

وحول الطعام المفضل له، قال نجم برشلونة: "لا أعرف، ربما الصلصة التي توضع فوق ميلانيز، يجب أن يكون هذا هو الأول لي، الذي كنت أتناوله دائمًا في المنزل".

وبخصوص إطلاق لحيته في فترة من الفترات، علق قائد البلوجرانا: "كنت مع إحدى شركات أدوات الحلاقة، اقترحوا علي أن أربي لحيتي لفترة من الوقت وكنت ذاهب إلى بطولة كوبا أمريكا".

قائد التانجو يكشف دور جدته في مسيرته مع كرة القدم

صورة نادرة لميسي
صورة نادرة لميسي

وكشف ليونيل ميسي قائد برشلونة الإسبانى، عن دور جدته في مسيرته الكروية منذ الصغر، حيث قال النجم الأرجنتيني، "أحد إخوتى كان يلعب مع بعض أبناء عمومتي، كنا نقضى كل الأيام هكذا، كنا بأعمار وفئات مختلفة، فى الوسط كان يلعب أصحاب مواليد 86، يعنى كانوا أكبر منى بعام ".

وأضاف ميسي: "كان ينقص الفريق لاعب واحد، حينها بدأت جدتى الحديث مع المدرب الذي كانت تعرفه منذ مدة طويلة وقالت له "أدخل هذا الفتى ليلعب"، المدرب قال لها هل أنت مجنونة؟ كيف تطلبين منى إدخاله، انظرى إلى صغر حجمه ربما لو أقحمته سيصاب بسوء!".

وتابع ميسي، "جدتي ألحت عليه "أدخله أدخله"، بعد ذلك دخلت وقمت ببعض الأشياء الجيدة، منذ ذلك الحين... عادت جدتى وقالت له: اشترى له حذاء كرة القدم والأسبوع المقبل سأجلبه لهنا من أجل التدريب، من هناك بدأ الأمر".

واصل قائد برشلونة، "عندما كنت فى الرابعة أو الخامسة من عمرى بدأت بالفعل المشي بالكرة، كنت أجيد ذلك منذ أن بدأت المشي، أتذكر أولى مبارياتي في ملعب جراندولي، لدي إخوة وأبناء عمومة أكبر مني ودائماً ما نجتمع للعب. دائماً ما كنت اتسكع معهم. ثم بدأت في اللعب في النادي".

أسطورة برشلونة يؤكد جاهزية التانجو لخوض كوبا أمريكا

ميسي مع مسئول أوليه
ميسي مع مسئول أوليه

وأبدى ليونيل ميسي قائد فريق برشلونة الإسباني استعداده الكامل مع زملائه لخوض منافسات بطولة كوبا أمريكا 2021، فى يونيو المقبل.

قال ميسي: "نعم المجموعة بأكملها تتطلع ومتحمسة لهذه البطولة، ونحن نتطلع للاجتماع مع بعضنا لأنه في المرة الأخيرة لم نفعل ذلك بسبب الفيروس".

وأضاف قائد المنتخب الأرجنتيني: "كوبا أمريكا بطولة مختلفة لأنها بدون جمهور مع ذلك أنا أتطلع للذهاب".

ووجه ميسي رسالة إلى جماهير الأرجنتين خلال حديثه قائلاً: "أنا ممتن لمعاملتهم لي، وأعلم أن الأرجنتيني يحبنى كثيرًا أيضًا، على الرغم من حقيقة أننا عشنا العديد من السنوات الصعبة".

واصل نجم التانجو: "أعلم أننا نمر بوقت عصيب بسبب مشكلة الفيروس التى أصابت العالم بأسره بشكل نأمل أن نمضي قدمًا كما نفعل دائمًا".

ليو ميسي يكشف يومه مع أطفاله الـ 3 وبعض أدوار أنتونيلا

ميسي وأنتونيلا
ميسي وأنتونيلا

 

وتحدث ميسي قائد برشلونة، عن بعض تفاصيل حياته الشخصية مع أسرته المكونة من وزجته أنتونيلا روكوزو وأطفاله الثلاثة "تياجو وماتيو وتشيرو".

أوضح نجم البارسا، أن شغفه الأكبر عائلته ثم كرة القدم، مؤكداً أنه محظوظ بقضاء وقته مع العائلة دائمًا.

وأضاف قائد برشلونة: "أنا محظوظ للغاية لأننى قادر على رؤيتهم، هناك العديد من الآباء يعملون طيلة الأيام ولا يعودون إلا بالليل، كما حدث لى مع والدى، كان يعمل طيلة الوقت ولم يعد للمنزل إلا فى الليل مرهقًا".

وحول الحياة اليومية للأولاد قال ميسي، "عليك أن تتكيف مع روتينهم ونشاطاتهم من الساعة 8.30 صباحاً وحتى 9 مساءً عندما يأكلون، وعندما ينامون ينتهى المطاف بك ميتاً من التعب".

وتابع النجم الأرجنتينى: "أطفالى الـ3 هم من يضعون الروتين لنا، أحب قضاء الوقت معهم فى فترة ما بعد الظهر، تناول الإفطار مبكراً والذهاب إلى الفراش مبكراً، فى الحقيقة نحن نادراً ما نخرج".

وأضاف ميسي: "تياجو وماتيو نعم لكنهم يأخذون الأمر بطريقة مختلفة: تياجو خجول ولا يحب أن يتعرف عليه أحد، ماتيو على العكس تماماً يحب أن يتعرف عليه الناس، لكن الاثنان واعيان".. الأولاد جعلوني أكره اللعب داخل المنزل، طوال اليوم يلعبون بالكرة".

وتابع ميسي، "بالنسبة لي شيء مذهل عندما أذهب إلى مكان ويعاملوني بلطف بسبب أنهم يشاهدوني ألعب الكرة على شاشة التلفزيون، بالنسبة لي هذا شيء جميل جداً".

وعن زوجته أنتونيلا روكوزو، قال قائد برشلونة، إنها دائما ما تساعده فى اختيار ملابسه، خاصة أنه من النوع الذى لا يدقق فى مثل هذة الأمور.

ورداً علي ما إذا كان يخرج للسينما مع أنتونيلا قال ميسي، "نحن نخرج قليلا بسبب روتين الأولاد اليومي".

ميسي ينهي الثانوية في إسبانيا

ميسي مع مسئولي أوليه
ميسي مع مسئولي أوليه


 

وبخصوص التعليم، علق ميسي، "أنهيت الثانوية فى إسبانيا، لم أكن أركز كثيرًا، كان الأمر صعبًا، لكنه كان جيدًا بالنسبة لى".

وأضاف قائد برشلونة، "الحقيقة أننى لم أكن أحب الدراسة، وكان صعبًا بالنسبة لى، لكن دائمًا سلوكى كان جيداً".

وكشف قائد الأرجنتين والبارسا عن دوره فى المطبخ قائلاً، "يمكنني الابتعاد عن الطهي، أنا لست طاهياً، أحب أن أرافق الشيف هذا أفضل".

نجم برشلونة يصف والده بـ شيف الشواء

ميسي مُبتسماً خلال حديثه
ميسي مُبتسماً خلال حديثه


 

وحول استمتاعه ودوره في حفل الشواء مع العائلة علق ميسي، "والدي بشكل عام عندما نكون متجمعين أو في الأعياد يكون المسئول عن حفل الشواء، ودوري معه مساعداً".

أكد ليونيل ميسي قائد برشلونة الإسباني أنه لم يحتج لشيء فى الصغر، بفضل تعب والده وعمله طوال اليوم.

وقال قائد برشلونة ومنتخب الأرجنتين، "لم نكن نفتقد لشيء لأن والدى كان يعمل طوال اليوم حتى لا نحتاج شيئا".

ليو يتحدث بإختصار عن الفقر

ميسي قائد برشلونة
ميسي قائد برشلونة


 

وأضاف ميسي: "كان والدي يعمل ساعات إضافية أحياناً، ولكن كان لدى أيضا أصدقاء يعيشون فى قرية، لم يكن لديهم طعام أو كهرباء أو ماء".

ورداً على شعوره بالأشخاص الذين يعانون من الفقر قال ميسي، "شعور سيئ جداً خاصة عندما يكونوا أصدقاء تحبهم، ليس فقط أصدقائي، فى كل مكان هناك الكثير من الفقر، خاصةً نحن الذين أتينا من بلد يوجد فيه الكثير من الناس الذى يعانون".

اختتم نجم التانجو، تصريحات قائلاً، "من الصعب دائمًا إبداء رأي في هذا الجانب لأنه يمكن للناس أن يقولوا "أنت تتحدث فقط لأنك لا تعرف المعاناة" أنا على دارية بكل ما يحدث في الأرجنتين وإسبانيا، أنا أعاني مثلما يعاني باقى الناس".


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع