توافد المواطنين على الشواطئ بعد إعادة فتحها.. الإسكندرية تستقبل المصطافين بإجراءات احترازية مشددة.. النادى الاجتماعى بالغردقة الأكثر إقبالا.. كفر الشيخ تطهر شواطئها.. وتوافد على بورسعيد والعين السخنة.. صور

عادت شواطئ مصر للعمل مجددا عقب إعلان مجلس الوزراء بافتتاح الشواطئ والمتنزهات تحت إجراءات احترازية مشددة، حيث شهد اليوم السبت إقبالا من المواطنين على الشواطئ والمتنزهات المختلفة.

ففي محافظة الإسكندرية، شهدت الشواطئ إقبالا من المواطنين، وقال اللواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، عن افتتاح شاطئ المندرة المجاني هدية المحافظ للإسكندرانية والذى استقبل رواده اليوم لأول مرة .

إعادة فتح شاطىء رأس البر للمواطنين (1)

إعادة فتح شاطىء رأس البر للمواطنين

وأضاف : أنه تلبية لوعد محافظ الإسكندرية منذ الساعات الأولي لتولي المسئولية بأن يكون لمواطني الإسكندرية شاطئ مجاني، وقامت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بإعادة رسم خريطة الشواطئ بالمدينة بحيث تتضمن بمنطقة المندرة شاطئ بمواجهة 230 مترا وهو يعتبر من أكبر الشواطئ مساحة وأجودها رمالا بمنطقة كورنيش المدينة الممتد من اسوار قصر المنتزه حتي منطقة بحري.

ويتضمن هذا الشاطئ 3 بوابات ومساحات رملية كبيرة ومظلة ضخمة بطول 25 مترا وعرض 15 مترا، كما يتوافر بالشاطئ المعدات اللازمة من شماسي وكراسي وترابيزات، كما يتوافر أيضا بالشاطئ نقطة طبية ومكتب إدارة و2 دورة مياه وغرف خلع الملابس.

إعادة فتح شاطىء رأس البر للمواطنين (2)

إعادة فتح شاطىء رأس البر للمواطنين

ويشرف علي الشاطئ مجموعة من المراقبين التابعين للإدارة المركزية للسياحة والمصايف وعدد كبير من عمال الشماسي والمنقذين والمسعفين.

وأكد أن الإدارة المركزية للسياحة والمصايف في نجاح تطبيق هذه التجربة تمهيدا لتكرارها شريطة تعاون المواطنين والتزامهم بتعليمات الشاطئ وخاصة الصادرة بشأن تطبيق الاجراءات الاحترازية.

إعادة فتح شاطىء رأس البر للمواطنين (3)
إعادة فتح شاطىء رأس البر للمواطنين

وحول تطبيق الاجراءات الاحترازية قال اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة و المصايف بالإسكندرية، أنه بناء على توجيهات المحافظ شملت الاستعدادات؛ إلزام مستأجري الشواطئ بتطبيق الإجراءات الاحترازية التي أصدرها مجلس الوزراء، وفرض الغرامات علي مستأجري الشواطئ المخالفة لتطبيق الإجراءات الاحترازية قد تصل إلي فسخ التعاقد، وإلزام أطقم عمال الشواطئ بارتداء الكمامات، وتوعية المواطنين بارتدائها في حال التواجد علي رمال الشواطئ، وتوزيع نشرات توعية علي رواد الشواطئ للتذكير بالإجراءات الواجب اتخاذها، والتنبيه علي منافذ البيع بالشواطئ باستخدام أدوات أحادية الاستعمال عند تقديم المشروبات أو الأطعمة، والالتزام بوجود جهاز قياس درجات الحرارة علي بوابات الشواطئ، والتأكد من وجود مسافات بينية 4 متر بين كل شمسية وأخرى، والتعقيم المستمر والدائم لوحدات خلع الملابس ودورات المياه، مؤكدًا علي المرور المستمر لمفتشي الإدارة المركزية للسياحة والمصايف علي الشواطئ للتأكد من التزام الجميع بتطبيق الإجراءات الاحترازية.

إعادة فتح شاطىء رأس البر للمواطنين (4)

إعادة فتح شاطىء رأس البر للمواطنين

وفي محافظة كفر الشيخ شدد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، على الاستمرار في تطبيق القرارات السابقة لمجلس الوزراء حتى نهاية مايو الخاصة بغلق المحال، في تمام الساعة التاسعة مساء، وإعادة فتح الحدائق والمتنزهات والشواطئ بإجراءات احترازية.

وعادة شواطئ كفر الشيخ وحدائقها للعمل اليوم وسط الالتزام بكل حسم بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، حيث قام مجلس مدينة مصيف بلطيم، بتطبيق الإجراءات الاحترازية من تباعد وارتداء الكمامات، واستمرار التعقيم والرش للشواطئ، وتمشيط المشايات بمعدات اللوادر وتمهيدها لكبار السن وذوي الهمم، ومنع الإشغالات في مناطق تواجد المصطافين، مشددا على أن الكورنيش خاص بالمصطافين، موجهاً بمنع مرور السيارات بجوار الشواطئ الستة المطلة على البحر، وتأمين المناطق التي بها ألعاب الأطفال.

اقبال علي شاطئ النادي الاجتماعي بالغردقة

اقبال علي شاطئ النادي الاجتماعي بالغردقة

وأضاف محافظ كفر الشيخ، أنه وجه بالاستعانة بالطفطف كتجربة لتيسير حركة المواطنين، مشدداً على أن يكون هناك تباعد بين مستقبليه، كما وجه بفتح الصيدليات وتأمينها وفتحا ، وتشغيل الوحدات الصحية بالمصيف "وحدة طب الاسرة بالأول والنرجس، وتوفير كافة الأدوية والأدوات اللازمة، كما شدد على تواجد سيارات الإسعاف بالمصيف، بالإضافة لتمركز سيارات إسعاف على الطريق الدولي الساحل.

وفي محافظة السويس وتحديدا منطقة العين السخنة عادت المنتجعات السياحية اليوم السبت، فتح الشواطئ مع بدء تنفيذ قرار رئيس الوزراء بإعادة فتح الشواطئ، وشهدت الفنادق والقرى السياحية إقبال المواطنين للتواجد على الشواطئ.

الاهالي علي الشواطئ من جديد

الاهالي علي الشواطئ من جديد

وقامت لجان من محافظة السويس بتفقد الفنادق والقري والمنتجعات، للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية بها، من أجل سلامة المواطنين.

ووصلت أعداد كبيرة من المواطنين للمنتجعات والفنادق بالعين السخنة من العديد من المحافظات، وشهدت أيضا المطاعم عودة النشاط داخلها بشكل كبير.

وأكد اللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس، أنه تم التشديد علي مسئولي المحافظة بالاستمرار في تنفيذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، وأنه يتم حاليا متابعة الشواطئ داخل العين السخنة.

النادي الاجتماعي بالغردقة

النادي الاجتماعي بالغردقة

وأشار المحافظ، إلى أن المحافظة أيضا تقوم بمتابعة الحدائق العامة والتأكد من تنفيذ الإجراءات الاحترازية، كما يقوم رؤساء الأحياء بالعمل في الشارع من أجل التأكد من التطبيق

وفي بورسعيد رصد  "اليوم السابع"، توافد المواطنين على شواطئ مدينتى بورسعيد وبورفؤاد بعد قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن عودة فتح الشواطئ مرة أخرى على مستوى المحافظات الساحلية وسط تشديد الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا.

من جانبهم قال أصحاب الشماسى لليوم السابع، إن قرار رئيس الوزراء أعاد الحياة للشواطئ وانفراجة لتنشيط سياحة اليوم الواحد وإعادة البسمة لأسرنا لأنها تعد مصدر رزقهم الوحيد .

شواطئ البحر الأحمر تفتح ابوابها امام المواطنين

شواطئ البحر الأحمر تفتح ابوابها امام المواطنين

وفي محافظة البحر الأحمر وتحديدا من مدينة الغردقة بث اليوم السابع فيديو مباشر من شاطئ النادي الاجتماعي بمدينة الغردقة، عقب عودة افتتاح الشاطئ والمتنزهات مرة اخري عقب اعلان مجلس الوزراء عن ذلك بعد غلق دام لفترة طويلة كإجراء احترازي لعدم تفشي فيروس كورونا .

وشهد النادي الاجتماعي بالغردقة إقبالا كبيرا من مواطني مدينة الغردقة، حيث ان النادي الاجتماعي بالغردقة يعد أقرب الشواطئ العامة لقلب مدينة الغردقة ويتم السماح بالدخول للأعضاء مجانا وكذلك الزوار بتذكرة دخول 30 جنيها.

شواطئ البحر الأحمر
شواطئ البحر الأحمر

من جانبه قال أشرف فؤاد مدير النادي الاجتماعي بالغردقة إنه يتم تطبيق الإجراءات الاحترازية للمواطنين اثناء الدخول لشاطئ النادي بقياس درجة الحرارة والتأكد من ارتداء الكمامة خلال الدخول والتباعد أثناء الجلوس علي الشاطئ.

وأضاف مدير النادى الاجتماعي بالغردقة لـ"اليوم السابع"، أن سيتم التعامل مع الأشخاص غير الملتزمين بقواعد وقوانين النادي بإيقاف العضوية لمدة شهر والحرمان من دخول النادي وذلك في حالة عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية وملابس البحر وعدم المحافظة علي نظافة المكان والقاء القمامة والمهملات فى غير أماكنها المخصصة لذلك.

شواطئ الغردقة تستقبل المواطنين

شواطئ الغردقة تستقبل المواطنين

وفى دمياط، عرض اليوم السابع بثا مباشرا لإعادة فتح الشواطئ برأس البر بعد توقف دام طويلا وذلك تنفيذا لتعليمات مجلس الوزراء بإعادة فتح الشواطئ وفق الإجراءات الاحترازية، حيث تابعت  الدكتورة منال عوض محافظ دمياط الأعمال التى تُجرى من خلال الوحدة المحلية لمدينة رأس البر لإعادة تشغيل الشاطئ لموسم صيف 2021 وذلك اعتباراً من الغد وتجهيزه بكافة الخدمات .

وقامت الوحدة برئاسة اللواء حسين لبيب بتجهيز عدد 4 خيم كنقاط تمركز للإسعاف وكذا 4 خيم آخرين كمركز لتواجد الاطفال التائهين به لحين تسليمهم لذويهم وأيضاً أبراج الإنقاذ بطول الشاطئ، فضلاً عن عمليات تجهيز منطقة المعدات وصيانة دورات المياه وأماكن الاستحمام.

وأكدت "المحافظ" على التأكد من إتمام كافة الاستعدادات وجاهزية جميع الخدمات بالشاطئ قبيل تشغيله وتكثيف المتابعات الدورية للتأكد من الالتزام بتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية واتباع قواعد التباعد من خلال تنظيم المظلات بمسافات محددة، كما ناشدت المواطنين باتباع جميع التعليمات الصادرة فى هذا الخصوص، حفاظاً على سلامة الجميع والحد من تداعيات جائحة كورونا.

لعب-الاطفال-علي-الشواطئ
لعب-الاطفال-علي-الشواطئ

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع