بلدنا الحلوة.. "أندرو" يصنع فوانيس ويوزع الهدايا على المسلمين بمناسبة رمضان فى الإسكندرية.. تعلم من والده تقديم التهانى بمناسبة الشهر الكريم منذ صغره.. ووالدته: الأهالى بيحبوه وينتظرون تهنئته كل عام.. صور

شهدت منطقة سيدى بشر شرق الإسكندرية احتفالا خاصا باليوم الأول لشهر رمضان، حيث قام أندرو إبراهيم، بتوزيع الهدايا على أصحاب المحلات التجارية والمارة احتفالا بشهر رمضان، وعلى المصلين بعد خروجهم من صلاة التراويح.

 

أندرو يصنع فوانيس ويوزع الهدايا على المسلمين بمناسبة رمضان فى الإسكندرية (1)

وأندرو هو قبطى فى الصف الثانى الثانوى، يهوى صناعة المنتجات اليدوية التى تعلمها من والدته منذ صغره، وتعلم صناعة الفوانيس والأشكال المجسمة الخاصة بشهر رمضان مثل بائع الفول والكنافة والقطايف.

أندرو يصنع فوانيس ويوزع الهدايا على المسلمين بمناسبة رمضان فى الإسكندرية (2)

وقال أندرو إبراهيم، إنه تعلم توزيع الهدايا على أصدقائه المسلمين أول شهر رمضان من والده وتهنئتهم بشهر رمضان المبارك، موضحًا أنه العام الماضى توقف عن توزيع الهدايا بسبب كورونا، ولكنه فوجىء بأن الجيران صعدت إلى منزله لاعتيادهم على تهنئته لهم فى أول شهر رمضان، وطالبوه بالنزول وتهنئة المسلمين.

 

بينما قالت رانيا نسيم والدته، إن لديه عدد من المواهب الفنية منذ صغره مثل التمثيل وهواية الأشغال اليدوية وابتكار المنتجات مثل أشقاءه.

أندرو يصنع فوانيس ويوزع الهدايا على المسلمين بمناسبة رمضان فى الإسكندرية (3)

وأضافت: "لديه حب مساعدة الآخرين منذ صغره ومساعدة الكبير وروح الفكاهة التى حببت فيه العديد من الأصدقاء والجيران"، مشيرة إلى أنه بدأ فى توزيع الهدايا للمسلمين منذ كان عمره 7 سنوات، ويشترى بمصروفه الخاص زينة رمضان ويقوم بتزيين الشارع ومدخل العمارة.

أندرو يصنع فوانيس ويوزع الهدايا على المسلمين بمناسبة رمضان فى الإسكندرية (4)

وأضافت أن توزيع الهدايا على الجيران أول يوم رمضان أصبحت عادة لكافة أهالى منطقة سيدى بشر وينتظرونه كل عام، وأنه العام الماضى توقف عن توزيع الهدايا تخوفا من الكورونا ومنع التجمعات فوجئنا بسؤال الجيران عليه يطالبون باستكمال توزيع الهدايا لشعورهم بفرحة رمضان.

أندرو يصنع فوانيس ويوزع الهدايا على المسلمين بمناسبة رمضان فى الإسكندرية (5)

وقالت إن لديه حب مساعدة الآخرين فهو يساعد جيرانه مكفوفين فى ذهابهم إلى صلاة التراويح ويوجههم إلى المسجد يوميا وينتظرهم حتى خروجهم ويعود بهم إلى المنزل.

أندرو يصنع فوانيس ويوزع الهدايا على المسلمين بمناسبة رمضان فى الإسكندرية (6)

وأضافت أن أبناءها تربوا على الوحدة الوطنية ولا فرق بين مسلم وقبطى فهم حاليا يصوموا الصيام الخاص بهم ويشاركون المسلمين الصيام الذى تصادف مع شهر رمضان المبارك ويفطروا طعام نباتى حتى يوم العيد.

أندرو يصنع فوانيس ويوزع الهدايا على المسلمين بمناسبة رمضان فى الإسكندرية (7)

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع